Reading Time: 4 minutes

في حين أن الانتشار الواسع للإنترنت قد أثر على كل جانب من جوانب حياة الإنسان، إلا أنه يأتي مع العديد من المشكلات، ولعل أحد أهم التحديات هو حاجز اللغة؛ إذ تشير الأبحاث إلى أن 73% من الأسواق العالمية تفضل مواقع الويب التي توفر محتوىً بلغتها الأم، فقد أصبحت ترجمة المحتوى من لغة إلى أخرى أمراً لا غنى عنه، ومع ذلك؛ فإن عملية ترجمة نص من لغة إلى أخرى ليست مهمةً سهلة؛ لكن لحسن الحظ؛ كرست العديد من مواقع الويب وقتها لتقديم خدمات الترجمة. لمساعدتك في اختيار أفضل خدمة من بين الآلاف، نقدم لك نخبةً من أفضل مواقع ترجمة النصوص والصور والأصوات والمواقع الإلكترونية على الإنترنت.

Google Translate: الخيار الأول دوماً

لا بد من البدء به، فعلى الرغم من أن فعالية جوجل ترانسليت تعتمد إلى حدٍ كبير على النص واللغة المتضمنة؛ إلا أنه أكثر مواقع الترجمة شيوعاً. يترجم الموقع بين اللغات تلقائياً، ويقدم مربع نص يمكنه استيعاب نصوص الإدخال بأي حجم، كما يسمح للمستخدمين بتحديد طريقة الإدخال وخيار لوحة المفاتيح والكتابة اليدوية. تحتوي المنصة على أكثر من 100 لغة، ومجموعة كبيرة من الميزات الأخرى؛ مثل القدرة على مشاركة النص المترجم وحفظه والاستماع إليه ونسخه.

Yandex Translate: أفضل مواقع ترجمة الصور وصفحات الويب

أفضل موقع ترجمة

مترجم Yandex

هي منصة أخرى من الدرجة الأولى، تتيح للمستخدمين ترجمة النصوص والمواقع الإلكترونية وحتى الصور. يتميز هذا الموقع بواجهة جذابة وأداء سريع وترجمات لعدة لغات، وإلى جانب ذلك؛ فإن موقع الويب هذا ليس مثالياً فقط للبحث لمرة واحدة؛ ولكن أيضاً لتعلم لغات جديدة.

يحتوي هذا النظام الأصلي كذلك على ميّزة تقترح إصلاحات للترجمات السيئة، ويمكنه دعم نصوص تصل إلى 10 آلاف حرف، وبالإضافة إلى ذلك؛ يتيح لك التبديل بين لغتين باستخدام زر واحد.

Bing Translator: أفضل مواقع ترجمة المحادثات

ترجمة المحادثات

مترجم بينغ من مايكروسوفت

موقع آخر للترجمة مدعوم من مايكروسوفت، سهل الاستخدام وينجز لك العمل. تتميز هذه المنصة بواجهة جذابة وحديثة، وتقبل إدخال نص يصل إلى 5000 حرف، كما يأتي مزوداً بميزة الاكتشاف التلقائي لمساعدتك في معرفة اللغة الأصلية للنص المصدر قبل ترجمته إلى لغة أخرى إن لم تكن تعرفها، وكذلك يسمح لك بنسخ النص المترجم إلى الحافظة ومشاركته على منصاتٍ أخرى.

Reverso: أفضل موقع ترجمة لتعلّم لغات جديدة

موقع ترجمة وتعلم لغات

مترجم Reverso

هو موقع إلكتروني متطور يترجم النصوص تلقائياً من لغةٍ إلى أخرى، والميزة الأكثر تميزاً في الموقع هي ترجمة السياق؛ إذ أنه لا يعتمد على الحَرفيّة، وأسفل النص المترجم، يوجد مربع يحتوي على أمثلةً إضافيةً لكيفية تحوّل الترجمة واستخداماتها إذا كانت تقبل أكثر من معنىً واحد، كما يتميز هذا الموقع أيضاً بلوحة مفاتيح على الشاشة، ويسمح للمستخدمين بالاستماع إلى النص المترجم.

اقرأ أيضاً: دون وساطة الإنجليزية: فيسبوك تطلق مترجم آلي ذاتي التعلم

بعضٌ من أفضل مواقع ترجمة المحتوى الأخرى

Translate Dict

موقع للترجمة

مترجم Translatedict

هو موقع إلكتروني يقدم خدمات ترجمة مجانية وترجمة احترافية من وإلى 51 لغة، يتيح لك هذا النظام الأصلي إدخال كلمة أو عبارة أو مستند نصي كبير، وتحديد لغة الترجمة والضغط على زر الترجمة لرؤية النتائج. إذا كنت تريد سماع النص المترجم، فما عليك سوى النقر فوق زر الصوت، كما أنه يحتوي على عداد للكلمات أسفل مربع الترجمة إذا وددت معرفة عدد كلمات النص أو المستند الخاص بك.

MyMemory Translation

موقع ماي ميموري

مترجم MyMemory

هي أكبر ذاكرة ترجمة في العالم، توفر الوصول إلى مليارات الكلمات التي تمت ترجمتها بواسطة مترجمين محترفين وعملاء ومقدمي خدمات الترجمة ومحتوى ويب متعدد اللغات؛ لذا تعدّ أحد أفضل مواقع ترجمة المحتوى على الإنترنت. باستخدام خوارزمية مطابقة قوية، توفر واجهة الترجمة هذه أفضل ترجمة رسمية لنص المصدر الخاص بك، وبالإضافة إلى ذلك؛ تساعدك على نسخ سجل الترجمات احتياطياً وتضمن الخصوصية، فضلاً عن تحسين جودة الترجمات عن طريق البحث في الويب عن المستندات ثنائية اللغة. عبيها الوحيد هو أنه لا يمكنها ترجمة اللغة العامية والفروق الدقيقة والعبارات الشعبية الأخرى ذات الصلة بالثقافة.

Babylon Translator

موقع بابيلون

مترجم بابيلون

مع أكثر من 75 لغة، يعد مترجم بابيلون موقعاً ممتازاً يقدم ترجمات دقيقةً للغاية، يمكنك استخدام نظامهم الأساسي عبر الإنترنت لإجراء عمليات الترجمة السريعة، أو اختيار البرنامج القابل للتنزيل عند القلق بشأن الخصوصية في حال ترجمة البيانات الحساسة، كما توفر المنصة أيضاً خدمات مترجم احترافي، ويعد هذا الموقع من أفضل مواقع ترجمة المستندات الرسمية بتنسيقها الأصلي.

PROMT Online Translator

موقع برومت

مترجم PROMT

على الرغم من أنه لا يقدم العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الأخرى؛ إلا أن هذا المترجم يأتي مع بعض الميزات الممتازة؛ يتضمّن ذلك الاكتشاف التلقائي للغة، ولوحة المفاتيح الافتراضية، وحتى القدرة على اختيار الموضوع للترجمة؛ مما يسمح للمترجم بالانتباه للمصطلحات المتعلّقة بالموضوع ووضعها في سياقها، كما يسمح لك الموقع أيضاً بالتدقيق الإملائي والنسخ واللصق والوصول إلى القاموس، ويأتي مصحوباً ببرنامج ترجمة يمكن شراؤه وتنزيله.

اقرأ أيضاً: تجربة متكاملة: أفضل برامج محاكاة الأندرويد على الكمبيوتر