يمكنك الوصول إلى صورك من أي جهاز بإنشاء نسخة احتياطية على السحابة الإلكترونية
إذا وقع هاتفك الخليوي (أو حاسوبك المحمول) في الماء، ماذا سيحدث لكل هذه الصور الرقمية التي التقطتها على مدى سنوات كاملة؟ إذا لم تكن قد احتفظت بنسخة احتياطية في مكان آمن ما، فعلى الأرجح أنها ستضيع إلى الأبد. ولهذا، فإن مزامنتها على السحابة الإلكترونية فكرة جيدة.
هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تدعوك لاتخاذ هذا الإجراء. فإذا حفظت صورك على الويب، يمكنك أن تلغي النسخ الموجودة لديك وتحرر بعض مساحة التخزين على جهازك. كما يصبح من الممكن الوصول إلى هذه الصور باستخدام أي حاسوب أو جهاز، وتصبح مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة أكثر سهولة.
أيضاً، لا داعي للتردد بسبب غموض فكرة "السحابة الإلكترونية". فهي هنا مجرد مراكز لتخزين البيانات بإدارة شركات مثل مايكروسوفت وغوغل وآبل. يمكنك أن تبدأ بشكل مجاني، وتختار لاحقاً من مجموعة من الخدمات الممتازة. ولكن أي منها الأفضل لحاجاتك؟
يعتمد هذا على ما إذا كنت من عشاق ويندوز "الزرق"، أو كنت تشتري كل ما تستطيع من منتجات آبل، أو كنت تمتلك هاتفاً خليوياً ولوحاً ذكياً وحاسوباً من شركات مختلفة. لقد قمنا هنا بحصر المنصات الأساسية لإنشاء النسخ الاحتياطية للصور، والتي تختلف من حيث الميزات، والأسعار، وسهولة الاستخدام على أنظمة التشغيل المختلفة. لن نقوم بشرح هذه الخدمات خطوة بخطوة، لأن الموضوع يقتصر على تنصيب التطبيقات على جهازك وتركها لتقوم بعملها. غير أننا سنقدم لك المعلومات الضرورية لتقرر النوع المناسب لك من طرق إنشاء النسخ الاحتياطية.
مايكروسوفت ون درايف (OneDrive)

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

الوسوم: صور