ها قد انتقلت لتوك إلى منزل جديد جميل يتوفر فيه كل ما تحتاج إليه، ولكن باستثناء إمكانية الاتصال بأي أحد. إذا اكتشفت أنه ليس لديك إشارة خليوية داخل منزلك أو مكتبك، إليك فيما يلي كيف يمكنك مواصلة إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية.
تمكين إجراء المكالمات والرسائل النصية عبر شبكة الواي فاي
إن كلاً من مزودي الخدمة الأربعة الرئيسيين في الولايات المتحدة (فيرازون، إيه تي آند تي، تي-موبايل، وسبرينت)، بالإضافة إلى عدد من مُشغّلي الخليوي للخطوط مسبقة الدفع، يدعم ميزة تسمى "إجراء مكالمات الواي فاي"، التي تسمح لك بإجراء المكالمات وتلقيها عبر شبكة الإنترنت اللاسلكية في منزلك بدلاً من استخدام شبكة الخليوي.
كما أن هذه الميزة صالحة أيضاً بالنسبة للرسائل النصية، وبالتالي يمكنك مواصلة التراسل نصياً مع أصدقائك سواء كان لديك إشارة خليوية أم لا. طالما أن شبكة الواي فاي في منزلك أداؤها مقبول، فستتمكن من إجراء المكالمات في كافة أرجاء المنزل التي لا تتوفر فيها تغطية الشبكة الخلوية.
مع ذلك، فإن هذه الحيلة لا تخلو من أوجه القصور. فقد لا يدعم مُشغّل الخليوي الخاص ببطاقة الاتصال لديك إجراء المكالمات عبر الواي فاي على عدد من أنواع الهواتف القديمة، أو على الطرازات التي لا تبيعها الشركة المشغّلة. وإذا كان يسمح لك بإعداد إجراء المكالمات اللاسلكية، فقد لا يسمح لبعض أنواع الهواتف من إرسال الرسائل المصورة أو رسائل المجموعات عبر الواي فاي. احرص على مراجعة شركة الاتصالات الخاصة بك لمعرفة ما إذا

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.