قد تبدو تحديثات أنظمة التشغيل شيئاً مثيراً للإرهاق، ولكنها في الحقيقة إحدى الميزات التي يُساء تقديرها في عالم التكنولوجيا؛ حيث إن العتاد الصلب الجديد -مثل الهواتف- يتطلب أعباء مادية حتى يتم تحديثه، أما البرمجيات الجديدة فهي عادة ما تكون مجانية، ويُفترض بها أن تجعل جهازك -أو حتى متصفح الإنترنت لديك- يعمل بشكل أفضل.
وقد أطلقت آبل مؤخراً تحديثها السنوي الرئيسي لآيفون وآيباد، وهو: آي أو إس 12، كما أطلقت أحدث نسخة من نظام التشغيل المخصص لحواسيب ماك، والمسمى: ماك أو إس موهافي، ويتمتع هذا النظام بمزايا عديدة تجعل تنصيبه يستحق العناء. وإليك كيف تقوم بذلك، إضافة إلى بعض المزايا الهامة أيضاً.
قبل أن تبدأ
يجب أن تعرف أن البرنامج الجديد لن يعمل على جميع أجهزة ماك، فهو صالح لأجهزة ماك بوك من بدايات 2015 حتى اليوم، وأجهزة ماك بوك آير وماك بوك برو من منتصف 2012 حتى الآن، إضافة إلى مجموعة أخرى من الأجهزة الأخرى.
ولكي ترى نوع جهازك وتاريخ صنعه بالضبط، انقر على أيقونة آبل في أعلى اليسار، ومن ثم اختر بند: حول جهاز ماك هذا "About This Mac"، وهناك سترى العديد من المعلومات، مثل الرقم التسلسلي، وتاريخ الصنع، ونظام التشغيل المستخدم آلياً. ويبدو للأسف أن جهازي الموثوق ماك بوك آير من 2011 لن يقبل نظام موهافي.
وفي الواقع لستَ مضطراً إلى التحقق أولاً من تاريخ صنع جهازك، بل يمكنك أن تجرِّب بشكل مباشر أن تنصب موهافي وترى ما سيحدث، وذلك عن طريق متجر التطبيقات، حيث ستجده في رأس القائمة (يمكنك أيضاً أن تجده ضمن فئة البرامج العملية "Utilities")، وحينئذ انقر عليه لبدء التحميل، وستحتاج إلى مساحة 13 جيجا بايت تقريباً على جهازك من أجل
look