قد لا يستطيع كل طفل تناول أربع بيضات يومياً لكي ينمو ويزداد حجمه، ولكن بيضة واحدة قد تفي بالغرض.
وعلى الرغم من أن بعض مناطق العالم، مثل الولايات المتحدة الأميركية، لا يعاني أطفالها عموماً من مشاكل في النمو، إلا أن هناك مناطق شاسعة من العالم يعاني أطفالها من ذلك. إذ يعيش معظم أولئك الأطفال في حالة من الفقر، ويعانون من سوء التغذية بسبب صعوبة الحصول على الغذاء المناسب. وعلى الرغم من محاولات الأمم المتحدة لمعالجة تلك المشكلة عن طريق توفير الأطعمة المدعّمة بالعناصر الغذائية، إلا أن المشكلة تكمن في غلاء ثمن تلك المنتجات، بحيث لا يمكن للعائلة الفقيرة شراءها، فضلاً عن عدم قدرة المنظمة الدولية على تغطية حاجات جميع المناطق المحتاجة. وهنا تأتي أهمية البيض.
البيض منتج زهيد الثمن، ومتوفر في العديد من البلدان ذات الدخل المنخفض لأن الأشخاص في تلك الأجزاء من العالم كثيراً ما يميلون إلى تربية الدواجن. من جهةٍ أخرى، فإن البيض غني بالعناصر الغذائية مثل البروتين، والفيتامين ب12، والريبوفلافين، والكولين، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن. وبالنسبة للأطفال، يمكن للبيض أن يوفر 50% من حاجات الطفل الغذائية اليومية. وهكذا، فإن البيض يُعد إضافة مهمة جداً للنظام الغذائي للطفل.
بناءً على ذلك، قام فريق من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية والإكوادور بإجراء دراسة لمعرفة مدى تأثير البيض على غذاء الطفل، ونشروا نتائج بحثهم يوم الثلاثاء الماضي في مجلة طب الأطفال. قام الباحثون بالسفر إلى مناطق فقيرة في الإكوادور، وأجروا تجاربهم على مجموعتين من الأمهات وأطفالهنّ الرضع (تتراوح أعمارهم بين 6-9 أشهر). قدم الباحثون للأطفال في المجموعة الأولى بيضة واحدة كل يوم، في حين لم يقدموا

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

الوسوم: تغذية،صحة