مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة؛ تصبح الحشرات مشكلة مزعجة للغاية، وعلينا التعامل معها يومياً في المنازل، خصوصاً إذا كانت من الحشرات التي تتغذى على الدماء. وبالرغم من دورها البيئي المهم، إلا أنها يمكن أن تكون مصدر إزعاج حقيقي حتى في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أن بعض هذه الحشرات تنقل الأمراض.
يمكن لطارد الحشرات أن يبعدها لبعض الوقت، ولكن ماذا سيحدث لو جف؟ والأسوأ من ذلك، ماذا لو كانت الحشرات حولك في وقت غير مناسب لك؟ لحسن الحظ، هناك بعض الخيارات الطبيعية للتغلب على الحشرات دون استخدام جميع المواد الكيميائية.
1. اصنع طارد الحشرات بنفسك
قد لا يكون الخيار الأفضل عموماً، ولكن يمكنك صنع طارد الحشرات بنفسك من الزيوت الأساسية، والمنتجات المنزلية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها بسهولة. ستحتاج إلى المواد التالية:

زجاجة بخاخ سعة ربع جالون
1 لتر من الخل الأبيض المقطر
1 لتر ماء
25 قطرة من زيت شجرة الشاي
25 قطرة من زيت اللافندر الأساسي

أضف المكونات في زجاجة رذاذ نظيفة ورجها جيداً. قم برش حذائك وبشرتك بشكلٍ كافٍ قبل أن تخرج من المنزل. أعد رش الرذاذ مرة كل ساعتين إلى أربع ساعات للحصول على أفضل النتائج.
2. تحقق من وجود القرّاد دائماً
يُعد القراد مصدر إزعاجٍ سواء للحيوانات الأليفة أو للبشر. تعيش هذه العناكب المزعجة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويوجد لدينا منها 90 نوعاً من أصل 900 نوع منتشرة في العالم. تشكل العديد من هذه الأنواع خطراً كبيراً على عشاق

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.