تحدث حالات الطوارئ بشكلٍ غير متوقّع دائماً؛ بحيث لا تعرف متى تواجهها، وعند حدوث حالات الطوارئ؛ ستكون بحاجة للمساعدة؛ لذا من المهم معرفة كيفية إعداد اتصالات الطوارئ في هاتفك؛ تحسُّباً لحدوث أي طارئ، وفي هذا الصدد؛ تتمتع هواتف الأندرويد والآيفون بالعديد من المزايا الخاصة؛ والتي تتمكن من إرسال تنبيه إلى المستجيبين الأوائل، والعائلة والأصدقاء، يخبرهم أنّك بحاجة إلى المساعدة.
إذا كنت لا تريد أن يتصل هاتفك عرضياً بالنجدة أثناء وضعه في جيبك؛ فيمكنك منع ذلك إلى حدٍ ما؛ ولكن عليك عدم إيقاف ميزة اتصالات الطوارئ كلياً. يفرض القانون الفيدرالي على المصنّعين أن تكون الهواتف المحمولة المباعة في الولايات المتحدة، قادرةً على الاتصال بالطوارئ؛ سواء كانت تحتوي على بطاقة (شريحة اتصال) نشطة أم لا، أو كانت متصلة بالشبكات اللاسلكية المحلية. طالما بوسع هاتفك إجراء أي نوعٍ من الاتصال، يجب أن يكون قادراً على طلب المساعدة من خلال اتصالات الطوارئ.
ضبط إعدادات مكالمات الطوارئ على هواتف الآيفون
أسرع طريقةٍ للاتصال بخدمات الطوارئ في هاتف آيفون؛ هي استخدام ميزة «طوارئ SOS». بمجرّد تمكين هذه الميزة بالكامل، ستتمكّن من إخطار المستجيبين الأوائل دون إخراج الهاتف من جيبك أو حقيبتك، وطالما تستطيع الإمساك به بيدك؛ فيمكنك إطلاق إشارة استغاثةٍ ضوئية متقطعة من خلاله.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.