هل تريد استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف؟ إذا كان الأمر كذلك، فما عليك سوى قراءة هذا الدليل للحصول على بعض النصائح لاستعادة الملفات المحذوفة بسهولة وبعدة طرق مختلفة؛ إذ يعد فقدان البيانات إحدى أكبر الإحباطات التي قد يواجهها المستخدمون مع هواتفهم، فإنهم لا يفقدون بياناتهم فحسب؛ بل يفقدون أيضاً وقتهم وطاقتهم لاستعادة هذه البيانات المفقودة. لتجنب قضاء الكثير من الوقت في استرداد الملفات المفقودة؛ اتبع واحدةً من الطرق أدناه:
تحقق من سلة المحذوفات الخاصة بك
في البداية؛ من الممكن ألا تكون ملفاتك المحذوفة محذوفةً تماماً، وإذا كنت محظوظاً، فإنك لم تحذف ملفاتك على الإطلاق؛ إذ أن العديد من تطبيقات أندرويد؛ تماماً مثل جهاز الكمبيوتر، تحتوي على سلة محذوفات؛ مما يعني أنه لا تتم إزالة الملفات بالكامل على الفور. على سبيل المثال؛ يحتوي تطبيق المعرض الذي يأتي مع هواتف سامسونغ على شبكة أمان تعمل بنفس مبدأ سلة للمحذوفات تحسباً لحذفٍ بالخطأ أو رغبة باستعادة ما هو محذوف؛ وهذا يمكن أن يفسر أيضاً سبب عدم تحرير الصور لأية مساحة على جهازك.
للتحقق من سلة المحذوفات؛ ستحتاج ببساطة إلى العودة إلى أعلى مستوى في علامة تبويب الصور أو الألبومات، ثم النقر فوق القائمة في الجزء العلوي؛ سيؤدي هذا إلى فتح قائمة تتضمن خيار «سلة المحذوفات»، اختر ذلك الخيار، وسيتم نقلك إلى مجلد به جميع «الصور المحذوفة»، ومن هناك تستطيع تحديد ما تود استرجاعه منها، ومن ثم اختيار «استعادة» من القائمة.
تحتوي التطبيقات الأخرى أيضاً على هذا الخيار؛ مثل مدير الملفات الأشهر «ES File Explorer». لذلك؛ أياً كان التطبيق الذي استخدمته لحذف الملف، تحقق جيداً لمعرفة ما إذا كان يحتوي على سلة

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.