كيفية تضمين حساب إنستقرام في موقع ويب ومنع الآخرين من تضمين حسابك

2 دقائق
تضمين إنستقرام
حقوق الصورة: بن كولدي/ أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

بات من الممكن الآن تضمين ملف إنستقرام الشخصي العام على مواقع الويب، وهذا مهم لسببين. الأول، السماح للأشخاص الذين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في أعمالهم أو يرغبون في الوصول إلى شريحةٍ أوسع من الجمهور مشاركة موجز حسابهم معهم عبر الإنترنت. ثانياً، يجب أن تعرف كيفية تعطيل هذه الميزة إذا كنت لا ترغب أن يظهر موجز حسابك في أي مكان.

أصبحت إمكانية تضمين المنشورات الفردية على الويب متاحةً منذ بعض الوقت، لذا فإن الميزة الجديدة عبارةٌ عن توسعةٍ لإمكانية مشاركة حساب إنستقرام بشكلٍ عام. كان آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لمنصة إنستقرام، قد أعلن عن الميزة الجديدة بالإضافة إلى ميزتين أخريين في مقطع فيديو نشره في 16 ديسمبر/كانون الأول، وقال فيه إن ميزة تضمين الملف الشخصي متاحةٌ حالياً للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، إلا أن الشركة أعلنت في إحدى التدوينات أنها تخطط للسماح بوصول هذه الميزة إلى دولٍ أخرى قريباً. لا يمكنك أيضاً الحصول على رابط تضمين الملف الشخصي من التطبيق في الوقت الحالي على الأقل.

كيفية تضمين حساب إنستقرام على مواقع الويب

عندما تقوم بتضمين حساب إنستقرام عام على موقع الويب، سيرى زوار الموقع موجزاً لملفك الشخصي بالإضافة إلى آخر ست صورٍ قمت بنشرها.

للقيام بذلك، افتح حسابك على إنستقرام على متصفح الويب (لست مضطراً لتسجيل الدخول). من هناك، انقر على النقاط الثلاث بجوار المقبض، ثم اختر «تضمين» (Embed)، ثم «نسخ رمز التضمين» (Copy Embed Code). إذا كنت ترغب في تضمين حسابك الخاص وقمت بتسجيل الدخول، فانقر فوق رمز الترس بجوار اسم المستخدم الخاص بك واتبع نفس الخطوات.

الآن بعد أن أصبح لديك رمز التضمين، كل ما عليك فعله هو لصقه في صفحة الويب التي تقوم بإنشائها. ملاحظة: ستحتاج على الأرجح إلى لصقه في المحرر النصي المكتوب برموز «HTML». إذا قمت بلصق رمز التضمين في الصفحة كنص، فمن المحتمل أن تظهر المعاينة على شكل عشرات الأسطر من اللغة البرمجية.

إذا فعلت ذلك بشكل صحيح، فسيبدو كالتالي:

 

View this profile on Instagram

 

Popular Science (@popsci) • Instagram photos and videos

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك حذف صورة واحدة من منشور صور متعددة على إنستقرام؟

كيفية منع الآخرين من تضمين حسابك الشخصي على إنستقرام

إذا كان ملفك الشخصي على إنستقرام عاماً، فيمكن لأي شخص تضمينه أو نشره بشكل فردي في أي مكان. لتجنب ذلك، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك في التطبيق أو في متصفح الويب. ستختلف الخطوات اختلافاً طفيفاً بين القيام بذلك على التطبيق أو على متصفح الويب.

في التطبيق، اضغط على الخطوط الثلاثة في الأعلى على اليمين، ثم اضغط فوق «الإعدادات» (Settings)، ثم «الحساب» (Account)، انقر على «التضمينات» (Embeds) وقم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل بجوار خيار «السماح للأشخاص بتضمين منشوراتك أو ملفك الشخصي على مواقع الويب الأخرى» (Allow people to embed your posts or profile on other websites).

من متصفح الويب، انقر فوق رمز الترس بجوار اسم المستخدم، ثم انقر فوق «الخصوصية والأمان» (Privacy and Security)، ابحث عن عنوان «التضمينات» (Embeds) وقم بإلغاء تحديد المربع بجوار «السماح للأشخاص بتضمين منشوراتك أو ملفك الشخصي على مواقع الويب الأخرى» (Allow people to embed your posts or profile on other websites).

لن يظهر موجز حسابك أو منشوراتك بعد ذلك على أي موقع ويب مهما كان دون إذنك.