يقترب عدد الصفحات في النسخة الإنجليزية من موقع "ويكيبيديا" من 7 ملايين صفحة، وهو بالفعل مثال هائل على نتائج الجهد البشري التعاوني. في أي وقت، يقرأ مستخدمو هذا الموقع حبكات الأفلام، ويبحثون عن أنواع نباتية أو حيوانية، ويتأكدون من تفاصيل الأحداث التاريخية أو يتحققون ببساطة من أعمار المشاهير. هناك كم هائل من المعلومات التي يمكنك استكشافها.


مع ذلك، ما يجعل هذا الموقع مميزاً هو ليس فقط مدى اتساع مجالات المقالات فيه، بل أيضاً حقيقة أنه يمكن لأي شخص تحرير هذه المقالات والمساهمة فيها. كان هذا أحد المبادئ التأسيسية وراء هذه الموسوعة الموجودة على الإنترنت، وهو لا يزال سارياً حتى يومنا هذا. ما عليك سوى الدخول إلى الموقع والبدء في الكتابة.
إن التعديل في موقع ويكيبيديا سهل للغاية، لكن لا ضير في مراجعة بعض النصائح والحيل المتعلقة بتحرير النصوص فيه، من معرفة كيفية تتبع الموقع للتغييرات إلى فهم كيفية تعديل المراجع. ستجد أن موقع ويكيبيديا يحتوي على أشياء أكثر بكثير مما قد تدركه.


وإذا كنت تخشى قليلاً من الانضمام إلى مشروع عالمي، فكر مجدداً، إذ إنه ليس من الضروري أن تكون خبيراً في أي مجال لتتمكن من تعديل المقالات على ويكيبيديا، على الرغم من أنه من الرائع مشاركة معرفتك إذا كنت كذلك. هناك الكثير من العمل القيّم الذي يمكنك القيام به حتى إذا لم تكن بصدد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.