هذا المقال محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً

بالإضافة إلى وظيفته كوسيلة اتصال وكاميرا رقمية، ومشغّل موسيقى ومنبه، وغير ذلك، يُعد الهاتف الذكي نافذة على عالم لا حدود له من الكتب الإلكترونية، حيث يتيح لك تصفح الكتب وشرائها وقراءتها رقمياً على جهازك مباشرة، وفي أي مكان.
وعلى غرار المكتبات الحقيقية التي تنظم فيها كتبك وترتبها، ستكون بحاجةٍ لتطبيق يقوم بنفس العمل ليحتفظ بكتبك في مكانٍ واحد، ويساعدك في العثور على ما تحتاج إليه. إليك قائمة بأشهر تطبيقات لقراءة الكتب الإلكترونية التي قد تكون مناسبة لتفضيلاتك، وعاداتك في القراءة.
إليك أفضل تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية:
آبل بوكس
التطبيق متاح للأجهزة التي تصنعها آبل فقط، مثل آيفون وآيباد وماك، لذلك لن تفيدك إذا كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد، أو أجهزة الحواسب التي تعمل بنظام ويندوز، أو أي نظام تشغيلٍ آخر غير ماك.
يتيح لك التطبيق شراء الكتب الإلكترونية والصوتية، وتصفّح مكتبتك الخاصة، ومزامنة جميع نشاطاتك في القراءة عبر مختلف أجهزة آبل. يقترح تطبيق آبل بوكس كتباً جديدة بناءً على الكتب التي قرأتها في الماضي، كما تعرض قائمة أكثر الكتب مبيعاً. يتيح التطبيق عدة صفحاتٍ مجانية من الكتب قبل شرائها، بينما يوجد الكثير من الكتب يمكنك تحميلها مجاناً. يحتوي التطبيق أيضاً ميزةٍ مفيدة تُدعى «أرغب بقراءته»، حيث يمكنك إضافة الكتب التي ترغب بقراءتها أو شرائها لاحقاً.
يوفر التطبيق 8 خطوط لقراءة الكتب، وأحجام متعددة للنصوص، و4 أنظمة ألوان مختلفة للقراءة، كما يمكن عرض صفحةٍ واحدة من الكتاب في وضع ملئ الشاشة، ويتيح

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.