نعيش عصر التقنيات الذكية؛ من الهواتف إلى الأجهزة اللوحية إلى المنازل وحتى الحكومات، إذ تتسارع الوتيرة في هذا المجال بشكل مذهل، وتتسابق الشركات على تقديم أحدث الابتكارات التقنية تلبيةً للتزايد المستمر لتدخُّل التكنولوجيا في حياة البشر يوماً بعد يوم. هذه قائمة بوبيولار ساينس – العلوم للعموم لأبرز الابتكارات التقنية في هذا العام.
اقرأ أيضاً: أبرز الاكتشافات الفلكية لعام 2020
أبرز الابتكارات التقنية لعام 2020 فيما يتعلق بالهواتف المحولة
هاتف قابل للطيّ من موتورولا
أعلنت شركة موتورولا في السادس من فبراير/شباط عن جهازها الجديد «موتورولا رازر»، وأول هاتف ذكي لها قابل للطيّ، ولكن لن يتم طرحه للبيع حتى العام المقبل. صُمّم الجهاز على شكل هاتف «رازر» الأصلي الذي صدر عام 2004، ولكن مع اختلاف واحد مهم؛ شاشة قابلة للطي. افتحها، وسيُشغَّل الجزء الداخلي بالكامل كشاشة قابلة للطي، مما يمنحك مساحة شاشة أكبر، وهذا يعني ممارسة ألعاب أفضل وصفحات ويب أكثر وضوحاً عند التصفح وإرسال البريد الإلكتروني وما إلى ذلك، ولا يزال بالشاشة الثانية الأصغر في الخارج؛ والتي تعرض الإشعارات والرسائل والمزيد.
رغم إثارة الفكرة، إلا أنّ الهواتف القابلة للطي عانت من انطلاقةً متعثرة إلى حد ما؛ إذ تمّ سحب هاتف سامسونج جلاكسي فولد من السوق بعد أن استمر في الكسر، بينما تأخر إصدار «هواوي ميت إكس» بشكل متكرر، فقد يكون هاتف موتورولا هو أول هاتف قابل للطي
look