Reading Time: < 1 minute

رُشحت جامعة الملك فيصل السعودية للقائمة النهائية لجوائز Green Gown الدولية، عن فئة «المؤسسة المستدامة»؛ والتي تُمنح للمؤسسات ذات المبادرات والمشاريع المتميزة في مجالات الاستدامة.

وأوضح الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي؛ رئيس جامعة الملك فيصل، أن هذا الترشيح يعكس ما تحقق للجامعة من تطوير لهويتها المؤسسية الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وما انبثق عنها من مشاريع ذات تأثير مستدام، مضيفاً أن تفعيل الهوية، وما أنتجه من تحولات في وظائف الجامعة الأساسية لتعزيز مضامينها، انعكس إيجاباً على الممارسات المطبقة في كافة قطاعات الجامعة.

بدوره أكد الدكتور عائذ بن ابراهيم المبارك؛ المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية بالجامعة، أن وصول الجامعة للقائمة النهائية للجائزة يوثق نجاحها في اختيار هويتها المؤسسية، ويؤكد فاعلية عطاءها على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وسعيها نحو تحقيق الاستدامة البيئية للمملكة.

يُذكر أن جامعة الملك فيصل سبق ورُشحت ضمن أفضل 8 جامعات آسيوية في جائزة مؤسسة التايمز الدولية للتعليم العالي لقارة آسيا، لفئة فريق القيادة والإدارة المتميز، بمشاركة أكثر من 150 جامعة من 40 دولة في قارة آسيا.

تأسست جامعة الملك فيصل عام 1975، ولديها مدينة جامعية للعلم في واحةِ الأحساء، وتضم 15 كلية، ينتظم في قاعاتها ومعاملها أكثر من 40 ألف طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس، وحوالي 3500 دارس ودارسة في مراحل الدراسات العليا، ويدرّس فيها حوالي 2200 عضو هيئة تدريس، ويتخرج فيها سنويّاّ أكثر من 5000 خريج وخريجة انتظام، و5000 خريج وخريجة تعليم عن بعد، بدرجات علمية وتخصصات متعددة،