Reading Time: < 1 minute

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير خدمة إعطاء لقاح كورونا للفئة العمرية «70 عاماً فأكثر» في منازلهم؛ وذلك حفاظاً على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم، ووقايتهم من مضاعفات فيروس كورونا، وأيضاً تجنيبهم مشقة الذهاب إلى مراكز اللقاح للحصول على التطعيم.

أوضحت الوزارة أن هذه الخدمة ستُقدَّم عبر طواقم طبية مؤهلة، وبما يضمن توفير الرعاية الصحية لهذه الفئة في أثناء وجودهم في المحيط الأسري، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التدابير الوقائية.

كانت وزارة الصحة السعودية منذ أن بدأت الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا قد استهدفت فئة كبار السن ضمن الفئات ذات الأولوية بالتطعيم، كما أطلقت خدمة «أولوية» التي يُتَاحُ من خلالها التطعيم السريع بلقاح فيروس كورونا لمن تزيد أعمارهم عن 75سنة فأكثر لجميع المواطنين والمقيمين بدون تسجيل أو موعد أو انتظار، وذلك بشكل مباشر من خلال زيارة أقرب مركز لقاح بمناطق المملكة كافة.

قدمت وزارة الصحة السعودية حتى الآن أكثر من 32  مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا، ووصل إجمالي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة منذ بدء الجائحة وحتى الآن إلى 538,525 حالة، ووصل عدد إجمالي المتعافون إلى 523,050 حالة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 8,412 حالة،