Reading Time: 2 minutes

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن ميزات وخصائص ويندوز 11؛ وهو أحدث إصداراتها لنظام تشغيل ويندوز، ومن المقرر أن يتاح الإصدار قريباً، وأكدت مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيتاح كتحديث مجاني لمستخدمي ويندوز 10.

ميزات ويندوز 11

أكدت مايكروسوفت أن نظام ويندوز 11 سيكون تجربةً جديدةً للمستخدم، وطورت الشركة قائمة «ابدأ – Start» ليصبح من السهل على المستخدم الوصول إلى جميع التطبيقات التي يحتاجها وأنجز المهام المتعددة بكل سهولة، وأضافت الشركة أدوات جديدةً مثل تخطيطات Snap.

سيمنح ويندوز 11 للمستخدم الاتصال على الفور بالأشخاص المفضلين مباشرةً من سطح المكتب عبر استخدام مايكروسوفت تيم، ويمكن أيضاً الاستمتاع بالاتصال والدردشة مجاناً بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

أنهت مايكروسوفت على متصفحها إنترنت أكسبلور، وحل مكانه المتصفح Microsoft Edge؛ والذي يضم العديد من عناصر واجهة المستخدم، ويمكنك للمستخدم الاختيار من بينها؛ مثل الاطلاع على الأخبار والمعلومات ووسائل الترفيه التي تهم المستخدم.

أيضاً أضافت مايكروسوفت خاصية تشغيل التطبيقات التي يحتاجها دون الحاجة إلى برامج محاكاة الأندرويد، ويمكن للمستخدم الدخول مباشرةً إلى متجر Microsoft Store الجديد لتحميل التطبيقات وتنزيل الألعاب والاستمتاع بالعروض التلفزيونية.

سيتوفر نظام ويندوز على أكبر مجموعة من الأجهزة؛ مثل اللابتوب والتابلت الذي يعمل بميزات اللمس والقلم والصوت؛ مما يمنح المستخدم سهولة العثور على الجهاز الأفضل والأقل تكلفة بالنسبة إليه.

الحد الأدنى لمتطلبات نظام ويندوز 11

ويندوز 11

الصورة: مايكروسوفت

كشفت مايكروسوفت عن المتطلبات الأدنى لتشغيل نظام ويندوز 11 على الأجهزة؛ مثلاً يمكن أن يعمل ويندوز 11 على معالج يبدأ من 1 غيغاهرتز (GHz) بمعمارية 64 بت، وسيحتاج إلى ذاكرة عشوائية تبدأ من 4 غيغارام، وجهاز تخزين بسعة 64 غيغابايت أو أكثر.

سيحتاج ويندوز 11 أيضاً إلى بطاقة رسوميات تبدأ من DirectX 12/ WDDM 2.x، ويمكن أن يعمل النظام من على شاشة تبدأ من 9 بوصات بدقة عالية 720 بكسل HD.

الشرط الذي وضعته مايكروسوفت للتحديث إلى نظام ويندوز 11 هو وجود حساب على مايكروسوفت واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة منزلية من ويندوز 11.

أسئلة شائعة عن ويندوز 11

ويندوز 11

الصورة: مايكروسوفت

من أبرز الأسئلة الشائعة منذ الإعلان عن ويندوز 11 هو ما الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 الجديد، وأكدت الشركة أن الأخير يتمتع بكل القوة والأمان لويندوز 10 مع المظهر المُعاد تصميمه والمتجدد، ويأتي ويندوز 11 بأدوات وأصوات وتطبيقات جديدة.

سؤال آخر عن كيف يمكن للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 أن تحدث إلى ويندوز 11؟ وأكدت مايكروسوفت أنه في حالة إذا كان الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام ويندوز 10 يعمل بأحدث إصدار من النظام، ويُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة، فسوف يتمكن المستخدم من الترقية إلى نظام ويندوز 11.

في النهاية؛ أكدت مايكروسوفت أن العمل لا يزال جارياً لوضع الصيغة النهائية لخطة إطلاق الترقية؛ ولكن بالنسبة لمعظم الأجهزة المستخدمة بالفعل حالياً، يُتوقع أن تكون جاهزة في وقتٍ ما في أوائل عام 2022.