الربو «ASTHMA» هو مرض مُزمِن، يصيب الشّعب الهوائية في الرئتين، وهي الممرات الهوائية التي تسمح للهواء بالدخول والخروج منها، وفي حالة الإصابة بالربو، تُصاب الشعب الهوائية بالالتهاب؛ فتصبح أكثر انتفاخاً، ويصعب على الهواء التحرك داخل الرئتين وخارجها؛ مما يُسبِّب السعال، والصفير، وضيق التنفس، أو ضيق الصدر، أو كليهما.
كيف يصاب الناس بمرض الربو؟
لم يُحدَّد سبب واحد للربو، ويعتقد الباحثون أنه ينتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، أبرزها الوراثة؛ فقد يعانيه أحد الوالدين. ومنها أيضاً تاريخ الالتهابات الفيروسية؛ فالأشخاص الذين لديهم تاريخ من الالتهابات الفيروسية خلال الطفولة أكثر عرضة لتطور الحالة. ومنها فرضية النظافة التي تقترح أن الأطفال لا يتعرضون لبكتيريا كافية في الأشهر والسنوات الأولى؛ فتصبح أجهزتهم المناعية قوية بما فيه الكفاية لمحاربة الربو، وغيره من الأمراض.
          يمكنك الاشتراك في باقاتنا الرقمية للحصول على مزيد من خدماتنا المميزة من هنا