$User->is_logged_in:  bool(false)
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(20) "86bbea73cf5859c1-IAD"
    string(9) "claudebot"
    string(11) "52.90.40.84"

كيف يمكنك أن تبقى على اطلاع بآخر صور تلسكوب جيمس ويب الفضائي؟

شاهد أجمل صور الفضاء ببضع نقرات بسيطة.

التقط تلسكوب جيمس ويب الفضائي صوراً للمجرة التي قد تكون أبعد مجرة تم رصدها على الإطلاق، ولا تزال أمامه قرابة 20 سنة من العمل في رصد الفضاء العميق. من المستحيل أن نعرف ما هي الصور المذهلة والثورية التي يمكن أن ترسلها كاميرات الأشعة تحت الحمراء الخاصة بهذا التلسكوب خلال ذلك الوقت. من صور مناطق تشكّل النجوم (السحابات الجزيئيّة) إلى المجرات المتصادمة والنجوم التي تنتهي. بالنظر إلى كل ما رأيناه حتى الآن، لن يرغب أي شخص مهتم بتفويت رؤية الصور الجديدة.

باستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك استلام أحدث صور تلسكوب جيمس ويب التي سيتم إرسالها مباشرة إلى هاتفك وصندوق واردات بريدك الإلكتروني (أو أي جهاز تختاره)، وذلك لأن إعداد هذه الإشعارات أكثر سهولة بكثير من البحث في المواقع المختلفة من حين لآخر.

قم بتشغيل إشعارات إنستغرام

بصفته أحد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تركّز على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو رواجاً، يعتبر تطبيق إنستغرام نقطة بداية بديهية لأي شخص يريد تتبّع صور التلسكوبات الفضائية. ويمكنك تلقّي إشعارات خاصة بشكل مباشر من حساب تلسكوب جيمس ويب الفضائي الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي من خلال متابعة الحساب الذي يحمل اسم ناسا ويب (@nasawebb). بعد النقر على زر المتابعة الأزرق، سيُعرض عليك خيار لتلقّي الإشعارات. ولتفعيله، انقر على رمز الجرس في الزاوية العليا اليمنى واختر نوع المنشورات التي تريد تلقي الإشعارات عند نشرها. مثل المنشورات العادية والقصص والفيديوهات القصيرة أو الطويلة، كلّها متاحة لك. عليك التأكد من تفعيل الإشعارات في إعدادات هاتفك. ولفعل ذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على إنستغرام ثم على الإشعارات وأخيراً انقر على السماح بالإشعارات. أما على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، انتقل إلى الإعدادات وانقر على الإشعارات ثم على إعدادات التطبيقات يليها إنستغرام، وأخيراً، انقر على كل إشعارات إنستغرام.

تابع صفحة تلسكوب جيمس ويب على موقع فليكر

كما هو الحال في موقع إنستغرام، ولكن بنمط أقدم قليلاً، يعتبر موقع فليكر مناسباً لإيجاد وتحميل الصور عالية الدقة التي يلتقطها تلسكوب جيمس ويب. بعد إعداد حساب على الموقع، انتقل إلى الصفحة الرسمية لتلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة ناسا وانقر على زر متابعة. يمكنك تلقّي الإشعارات عبر البريد الإلكتروني عندما تصدر الصفحة أي منشورات من خلال النقر على صورة ملفك التعريفي في الزاوية اليمنى العليا والانتقال إلى الإعدادات. هناك، اختر رسائل البريد الإلكتروني والإشعارات وحدد عدد المرات التي تريد تلقي رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالمنشورات الحديثة للحسابات التي تتابعها فيها (مثل الحصول على الرسائل فورياً عند النشر أو مرة يومياً أو أسبوعياً).

إذا كنت تتابع عدداً من الحسابات على موقع فليكر وكنت قلقاً من أن تتلقى عدداً كبيراً من الإشعارات في صندوق الواردات، يمكنك ببساطة تحديد المربّع بجوار الخيار الأصدقاء وأفراد العائلة فقط، رجاءً. بالطبع، يجب عليك أن تحدد أن حساب تلسكوب جيمس ويب هو حساب أحد الأصدقاء، وهو أمر رائع في الواقع! لفعل ذلك، انتقل إلى ملف التلسكوب التعريفي على الموقع وانقر على النقاط الثلاث بجوار مربع المتابعة وقم بتمييز الحساب على أنه صديق أو من أفراد العائلة أو كليهما.