$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6990 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(16898)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(14) "54.163.221.133"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6983 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(285) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa%d9%86%d8%a7-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84/%d8%aa%d9%86%d8%a7%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d8%a3%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ad%d9%84%d8%a7%d8%aa/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86b95e926f5459df-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(14) "54.163.221.133"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.13" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "54.163.221.133" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "45510" ["REDIRECT_URL"]=> string(101) "/دليل-بوبساي/حياتنا-والمنزل/تناول-الطعام-أثناء-الرحلات/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711647250.455246) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711647250) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6982 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6981 (2) { ["content_id"]=> int(16898) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

5 نصائح لتناول الطعام بشكلٍ أفضل أثناء الرحلات البرية

تناول الطعام أثناء الرحلات
shutterstock.com/Zulu9
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مع قدوم فصل الصيف وتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة في بعض البلدان العالم؛ يتوق الجميع للخروج من المنزل والسفر مجدداً؛ وخصوصاً إذا كان تناول الطعام أثناء الرحلات جزءاً أساسياً؛ ولكن بما أن الدراسات تشير إلى أنّ معظم الأميركيين لا يحبّذون فكرة السفر خارج البلاد في الوقت الحالي، ويفضلون الرحلات الداخلية، فستزداد الرحلات البرية إلى مستوياتٍ غير مسبوقة.

في الواقع؛ يقول 76% من المسافرين الأميركيين أنهم يفضلون السفر بسياراتهم هذا العام. وبالطبع، ستكون قادراً على الاستمتاع بوجباتك اللذيذة على طول الطريق. إليك هذه النصائح لتناول الطعام أثناء الرحلات لأن الطعام عنصر أساسي لنجاح رحلاتنا.

1. اطبخ أثناء تنقلك

حتى لو كنت بعيداً عن مطاعم المدينة التي تقدّم أشهى الوجبات، فما زال بإمكانك تناول الطعام أثناء الرحلات والاستمتاع بتناول وجباتك المفضلة من خلال طهيها بنفسك. في الواقع؛ يستغرق الطهي على الفحم أو الحطب وقتاً طويلاً؛ ولكن يمكنك الاستعانة ببعض معدات الطهي المخصصة للسفر؛ مثل الموقد ذو الشعلتين الذي تصنعه شركة «جي إس آي» الذي يعمل بوقود البروبان؛ حيث يمكن طيّه ووضعه بسهولة في الجزء الخلفي من السيارة.

تخلّص من عبوّات الوقود الخضراء التي لا يمكن استخدامها سوى مرة واحدة -فهي ليست مستدامةً للغاية- واستخدم بدلاً منها اسطوانات البروبان القابلة لإعادة التعبئة؛ مثل تلك التي تصنعها شركة «إيجنيك» سهلة الاستخدام الأنيقة والمزودة بحقيبة لسهولة الحمل، وتُباع إما بشكلٍ منفصل أو كجزءٍ من مجموعة أدوات تحتوي على موقدٍ بشعلة واحدة، بينما يمكنك استكمال معدات الطهي الأساسية من الأواني والمقالي المحمولة (مثل مجموعة ساميت).

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك التوقف فيها والطهي؛ حيث توفر المنتزهات العامة واستراحات الطرق في كثير من الأحيان أماكن مثالية للطهي، وتتيح بعض المتاجر الكبيرة؛ مثل وولمارت وكامبنج وورلد، للمسافرين البقاء لبعض الوقت في مواقف السيارات لطهي وجباتهم وحتى المبيت طوال الليل. (قد لا يكون ذلك متاحاً في كل المتاجر على الطريق وفي كل البلدان، لذلك راجع شروط التوقف لدى المتجر قبل أن تبدأ بطهو طعامك)

2. نظّم طعامك

من الضروري أن تكون مكونات الطعام عالية الجودة لتتمكن من إعداد وجبةٍ صحية على الطريق، لذلك عليك التفكير في كيفية تخزين المواد الغذائية وتعبئتها قبل البدء برحلتك.

Tomato, Vegetable, Ripe, Food, Nutrition, Healthy, Box

عليك اقتناء مبرّد متنقل موثوق للحفاظ على الأطعمة سريعة التلف؛ مثل منتجات شركة «ييتي» عالية الجودة. وعند تخزين الخضار والفواكه الطازجة والصوص والسندويشات، ضعها في علبٍ مخصصة؛ مثل عُلب البينتو التي يمكن وضعها فوق بعضها البعض. يمكنك استخدام علب تخزين الطعام من شركة «كلين كانتين»؛ والتي تتميز بأنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وسهلة التنظيف، وخالية من البلاستيك ومحكمة الإغلاق.

إذا كنت تحمل مكعبات الثلج، فاحرص على وضعها في زجاجات الماء واسعة الفوهة والقابلة لإعادة الاستخدام لضمان الاستفادة منها كلياً. سيمنع ذلك الأطعمة من التبلل، وستوفر الكثير من مياه الشرب الباردة أثناء ذوبانها. إذا كنت لا ترغب بوضع الثلج في المبرّد بجانب الأطعمة، جرّب إحدى المبردّات من شركة «جو صن» التي تعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من ذلك.

من أجل تناول الطعام أثناء الرحلات بشكلٍ أفضل؛ يجب أن تنظّم المؤن جيداً داخل وخارج المبرد. قم بتخزين الوجبات الخفيفة في درجة حرارة الغرفة في صندوق أو مكانٍ متين لحمايتها من السحق أو الاختلاط، قلل من النفايات والانسكابات عن طريق تعبئة الوجبات الخفيفة؛ مثل المكسرات والبسكويت والمقرمشات، في أكياس قابلة لإعادة الاستخدام من السيليكون يمكن إغلاقها. يمكنك استخدام المعدات المتينة التي تنتجها شركة «ستاشر» لهذا الغرض؛ والتي تحتوي على أشكالٍ وأحجام وألوان مختلفة.

3. تناول الطعام بحكمة

يمكن للمرء أن يجادل في أن الوجبات الخفيفة عنصر أساسي في رحلاتنا، وقد تجعل منها رحلةً مميزةً لا تُنسى، أو قد تجعلها ذكرى سيئة. ابدأ بتخزين القليل من الأطعمة من كل فئة: الأطعمة الصحية، غير الصحية، المقرمشة، الحارّة، المالحة، الحلوة…إلخ، سمّها ما شئت. عندما يكون لديك العديد من خيارات الأطعمة، فمن غير المرجّح أن تشعر بالجوع وأنت تقود السيارة. في الرحلات الطويلة، يعد تناول الوجبات الخفيفة المحلية وتناول الطعام أثناء الرحلات على الطريق جزءاً مهماً من تجربة السفر.

4. استخدم التطبيقات لاستكشاف المأكولات المفضلة المحلية

تُعتبر فرصة اكتشاف الأطعمة المحلية جزءاً من متعة الرحلات البرية، تجنب التوقف في مطاعم الوجبات السريعة على الطريق، وابحث عن المأكولات المحلية المفضلة في الأماكن التي تمر بها على الطريق. هناك الكثير من التطبيقات المصممة خصيصاً لاستكشاف الأطعمة الجديدة ومغامرات الطهي.

من التطبيقات المشهورة والشاملة في هذا الصدد تطبيق «ييلب» و«تريب أدفايزر»؛ حيث تُعتبر مثاليةً للسفر، وتحتوي على خرائط ومراجعات ومعلومات اتصال، بينما تقدم تطبيقاتٌ مثل «أوبن تيبل» و«ريسي» خدمة الحجز والبحث عن المطاعم المفضلة مع خرائط تفصيلية لمواقعها على الطريق، وتلبي تطبيقاتٌ أخرى احتياجات المسافرين الذين لديهم قيود غذائية محددة أو يعتمدون على الأغذية النباتية؛ مثل تطبيق «كوشر جي بي إس» و«فايند مي جلوتين فري» و«هابي كاو».

كما تُعتبر الرحلات البرية فرصة لشراء الأغذية والمنتجات الزراعية المحلية غير المتوفرة في منطقتك، وفي هذا الصدد؛ يمكنك مراجعة دليل الأطعمة المحلية من وزارة الزراعة الأميركية كي تتعرّف على أسواق المزارعين الأقرب إليك أينما كنت.

5. تناول القهوة على الطريق

لا تكتمل أي رحلةٍ دون تناول القهوة بشكلٍ متكرر أثناء القيادة؛ ولكن قد لا ترضي أنواع مشروبات القهوة التي تقدمها محطات الوقود ذوقك، لذلك إذا لم تكن متأكداً من مرورك بأحد المقاهي التي تتميّز بالمشروبات التي تقدمها، فقم بإعداد قهوتك بنفسك.

تُعتبر القهوة سريعة التحضير خياراً جيداً على الطريق، وتتوفر أصناف عالية الجودة من القهوة المجففة بالتجميد بشكلٍ متزايد. تعدّ منتجات القهوة من شركة «ألباين ستارت» أو «ساميت» أو زجاجات القهوة المفردة من شركة «إكسبلور كولد برو» حلولاً مثالية؛ حيث لن يكون عليك سوى إضافة القليل من الماء عليها فقط.

أو يمكنك، وبقليل من الجهد والمزيد من الوقت، تحضير قهوتك بنفسك باستخدام جهاز تحضير القهوة بالضغط الفائق المحمول من شركة «إيروبرس». ما عليك سوى وضع البن المطحون الناعم في آلة التحضير البلاستيكية، وإضافة الماء البارد وتقليب المزيج وضغطه، وستحصل على قهوتك اللذيذة في أقل من 5 دقايق، وسيكون لديك الآن المزيد من الوقود للسفر على طول الطريق.

اقرأ أيضاً: خلال الرحلات الصيفية: 8 نصائح لإبعاد الحشرات والاستمتاع بوقتك

Content is protected !!