طريقة بسيطة لتحضير التاكو بالشوكولاتة في المنزل

طريقة بسيطة لتحضير التاكو بالشوكولاتة في المنزل
وضعنا قطع حلوة التاكو بالشوكولاتة هذه أمام خلفية مخملية سوداء لأنها تستحق ذلك. جون كينيدي
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

عندما أعلنت علامة كلوندايك التجارية أنها ستتوقف عن إنتاج حلوى شوكو تاكو، قام محبو هذه الحلوى التي تبلغ من العمر 39 عاماً بإغراق العلامة التجارية التابعة لشركة غود هيومرز آيس كريم بالتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تبيّن أنهم مرّوا بمراحل الحزن الخمس المعروفة. والآن، هناك شائعات تفيد بأن هذه الحلوى ستعود للسوق. لكن عليك أن تتجاهل هذه الشائعات وتتجاوز هذه الآمال الزائفة. 

إحدى منافع القدرة على إنجاز مختلف الأشياء بنفسك هي أنك لن تضطر لتكون تحت رحمة الشركات. يمكنك القيام بأي شيء تريده، ويتضمّن ذلك تحضير حلوى البوظة المستوحاة من المطبخ المكسيكي. سواء كنت تستمتع بحلوى شوكو تاكو أو تعتقد أن عجينة الوافَل التي تغلفها كانت تصبح رطبة بسرعة، يمكنك تحضير نسخة منزلية منها، ونستطيع مساعدتك في ذلك.

الإحصائيات

  • المدة اللازمة: ساعة إلى ساعتين.
  • مستوى الصعوبة: سهل. 
  • الكمية النهائية: نحو 12 قطعة. 

المكوّنات

مخروط الوافل

  • ثلثا كوب من الطحين. 
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح. 
  • نصف كوب من السكّر البنيّ. 
  • بيضتان. 
  • ربع كوب من الزبدة غير المملحة. 
  • ربع كوب من الحليب. 
  • ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا. 
  • زيت الطهي أو رذاذ الزيت المانع للالتصاق (اختياري). 

صلصة الشوكولاتة

  • نصف كوب من الكريمة الكثيفة. 
  • نصف كوب من رقائق الشوكولاتة (أو شوكولاتة الخَبز). 
  • نصف كوب من الفستق (أو أي نوع آخر من المكسّرات), 

البوظة

  • كوبان ونصف من نوع البوظة الذي تريده (ويمكنك تحضير البوظة بنفسك باتباع التعليمات هنا). 

الأدوات

  • ملاعق وأكواب للقياس
  • وعاء صغير 
  • خفّاقة .
  • وعاء متوسط الحجم 
  • وعاء صغير آمن للاستخدام في الميكرويف (أو قِدر صغير). 
  • لوح للتقطيع .
  • سكّين الطبّاخ .
  • جهاز تحضير مخاريط البوظة، جهاز تحضير بسكويت البيزيل أو جهاز لتحضير كعك الفتات (أو مقلاة ومِلوقة). 
  • ملعقة. 
  • لوح للتبريد .
  • ملعقة خشبية (أو أي أداة بمقبض أسطواني طويل). 
  • جسمان متينان لرفع الملعقة عن المنضدة. 
  • قدر صغير لتحضير الصلصلة .
  • وعاء مقاوم للحرارة .
  • حاوية بغطاء آمنة للاستخدام في الثلاجة. 

التعليمات

  1. قم بخلط الطحين والملح لتحضير مخروط الوافل: ما جعل حلوى شوكو تاكو فريدة من نوعها هو مخروط الوافل. لذلك سيستغرق تحضيره الوقت الأطول. ستصبح هذه الحلوى مجرّد بوظة دون هذا المخروط، ولن تتمكن من مسكها بيدك بالطبع. ضع الطحين والملح في الوعاء الصغير وامزجهما بشكل جيد.

ملاحظة: يمكنك تطبيق أي وصفة تريدها لتحضير التاكو (اتبعنا نحن وصفة قرأناها في موقع ذا سبروس)، لكن لا يجب عليك أن تستخدم مزيج الوافل الجاهز. تحتوي وصفة الوافل البلجيكي والوصفات الشبيهة على خميرة الخبز، والتي تستخدم لزيادة سماكة العجين. هذه الخميرة تزيد من سماكة أي عجين توجد فيه. ولا يجب عليك استخدامها إذا كنت تريد تحضير مخاريط مقرمشة. 

  1. امزج السكّر البني والبيض في وعاء آخر أكبر حجماً: هذا هو الوعاء الذي ستحضّر مزيج الوافل فيه، لذلك تأكد من أن يكون كبيراً للغاية.
  2. قم بإضافة الطحين والملح إلى البيض والسكر وحرّك جيداً: عند الانتهاء، يجب أن يكون المزيج متجانساً وكثيفاً وذا لون أسمر.
  3. ذوّب الزبدة: قطّع الزبدة إلى قطع بسماكة 1.25 سنتيمتراً لتزيد من المساحة التي تتعرض للحرارة ثم ضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكرويف. إذا لم يكن لديك فرن الميكرويف، يمكنك استخدام القدر وتذويب الزبدة على الموقد. تستغرق هذه العملية نحو 30 ثانية في الميكرويف وربما نحو دقيقتين على الموقد.
  4. قم بإضافة الحليب ومستخلص الفانيليا والزبدة إلى المزيج: لا يهم ترتيب إضافة المكونات إلى المزيج في هذه الخطوة، ولكننا قمنا بإضافة الحليب ثم الفانيليا ثم الزبدة لتقليل احتمال أن تطبخ الزبدة الساخنة البيض (والذي نعترف أنه قليل). اخلط المكونات حتى يصبح المزيج متجانساً.
  5. حضّر سطح الطبخ: من الناحية العملية، لن تحتاج إلى أجهزة صنع مخاريط الوافل أو حلوى البيزيل أو كعك الفتات لتحضير حلوى شوكو تاكو. ولكن نعتقد أن استخدام أي منها يجعل العملية أكثر سهولة. إذا كان لديك أحد هذه الأجهزة، حضّرها وفق تعليمات الاستخدام الخاصة بها.

مع ذلك، لم نلتزم بقواعد تحضير مخاريط الوافل وقمنا بتحضير المخاريط خاصتنا باستخدام مقلاة وملوقة فقط. وعلى الرغم من أن طعمها كان يماثل طعم مخاريط الوافل العادية، فإنها لم تكن مقرمشة للغاية وكان قوامها يشبه قوام كعك المقلاة قليلاً. لكن لم يهمنا ذلك كثيراً في النهاية.

  1. حضّر منصّة لتعليق الوافل: ستكون شرائح الوافل لينة مباشرة بعد طهيها، ولكنها ستتصلب بعد وقت قصير. لا تضيّع وقتك محاولاً أن تمسكها وتشكّلها حتى تبرد ليصبح شكلها مثل شكل خبز التاكو. إذ وجدنا أن الحل الأفضل هو استخدام ملعقة خشبية يوضع كل طرف من أطرافها على وعاء ثقيل لتعليق الشرائح عليها. ويمكنك تطبيق أي طريقة تؤدي نفس الوظيفة.
التعليمات
علّق شرائح الوافل كما تعلق منشفة مبللة على حبل الغسيل. جون كينيدي John Kennedy
  1. خَبز مخاريط الوافل: إذا كنت تستخدم جهاز تحضير الوافل، ضع المقدار الذي ترغب فيه من المزيج فيها واغلق الغطاء واطبخها لدقيقة أو دقيقتين أو للمدة المذكورة في تعليمات استخدام الجهاز. إنها عملية سهلة.

أما إذا استخدمت مقلاة، فستكون عملية طهي الوافل أكثر تعقيداً بقليل. قم بتغطية سطح المقلاة بزيت الطبخ أو رذاذ الزيت وانتظر لتصبح درجة حرارته فوق المتوسطة. ثم ضع ما مقداره ملعقة كبيرة مملوءة من المزيج في المقلاة، واجعل المزيج يأخذ شكل دائرة قطرها نحو 5 سنتيمترات. اتركها تُطهى لمدة 5 ثوانٍ، ثم ابدأ بفرد المزيج ليصبح رقيقاً قدر الإمكان مع توسيع الدائرة لأقصى ما يمكن دون تشكيل فراغات فيها.

عندما يصبح لون المزيج شاحباً وتبدأ الفقاعات بالتشكّل فيه (بعد نحو 30 ثانية)، قم بقلب القطعة واكبسها مباشرة باستخدام الملوقة. ستحاكي هذه الحركة الضغط الذي يمارسه جهاز تحضير الوافل، ولكنها ليست فعّالة بنفس القدر. حرّك الملوقة كل 5 ثوانٍ لتضمن تجانس سماكة القطعة. بعد 30 ثانية، قم بإخراج مخروط الوافل من المقلاة وضعه على لوح التبريد أو منديل ورقي أو طبق.

  • تنبيه: إذا كنت تعمل باستخدام الموقد، ستلاحظ أن يدك تسخن بسبب قربها من المقلاة. خذ استراحة قصيرة أو قم بارتداء قفّاز الفرن لتخفيف الألم.

اقرأ أيضاً: طريقة مبتكرة لاستخدام قشور الموز في تحضير شطائر لحم نباتي

  1. شكّل مخاريط الوافل بشكل التاكو وعلّقها لتبرد: فور أن يصبح المخروط بارداً بما يكفي لتتمكن من الإمساك به، قم بثنيه ليأخذ الشكل الذي تريده واضغطه على مقبض الملعقة الخشبية.
  • تنبيه: إذا انتظرت وقتاً طويلاً لثني المخروط، فسينكسر. لذلك، قد يتطلب الأمر بضع محاولات لتكتشف التوقيت المثالي.
  1. كرر الخطوتين الثامنة والتاسعة لتنفد كمية المزيج: قد تلاحظ أن مقبض الملعقة الخشبية أقصر من أن يتّسع لكل المخاريط، لكن يمكن إزالة أي مخروط بعد دقيقة أو دقيقتين لتستبدله بمخروط آخر. يمكنك بعد ذلك أن تضع المخاريط على لوح تبريد تقليدي. لكن يجب عليك تضعها مقلوبة حتى تحتفظ بشكلها. يفترض أن تنتج كمية المزيج نحو 10 مخاريط.
التعليمات
على الرغم من أن هذه المخاريط تبدو مثل كعك المقلاة، ولكنها تحتفظ بشكلها ولها طعم مخاريط الوافل. جون كينيدي
  1. قطّع المكسرات: تحتوي الوصفة التقليدية لحلوى شوكو تاكو على الفستق، ولكننا استخدمنا الكاجو. ضع المكسرات على لوح التقطيع واستخدم السكين لتقطيعها إلى قطع متساوية الحجم تقريباً.
  2. تحضير صلصة الشوكولاتة: لقد اتبعنا وصفة بسيطة لتحضير صلصة غاناش الشوكولاتة. وهي تتألف من الكريمة الكثيفة والشوكولاتة بنسبة 1:1. يمكن استخدام أي نوع ترغب به من الشوكولاتة، حتى رقائق الشوكولاتة. يمكنك أيضاً أن تجرّب تليين الشوكولاتة إذا رغبت بذلك.

قم بصب الكريمة في قدر وضعه على حرارة متوسطة واترك الكريمة لتسخن. في هذه الأثناء، ضع الشوكولاتة في وعاء مقاوم للحرارة. عندما تبدأ الفقاعات بالظهور في حواف الكريمة (بعد دقيقة أو اثنتين)، قم بإضافتها إلى الشوكولاتة وحرّك المزيج حتى تحصل على صلصة شوكولاتة متجانسة.

  1. قم بإضافة المكسرات إلى صلصة الشوكولاتة: ضع المكسرات مباشرة في صلصلة الشوكولاتة وحرّك المزيج.
  2. حضّر البوظة (اختياري): إذا كنت تحب تحضير كل شيء بنفسك، قد ترغب في تحضير البوظة الخاصة بك في هذه الوصفة. جرّبنا ذلك باستخدام وصفة تحضير البوظة بالتمخيض اليدوي داخل كيس، ولكن لم نحضّر كمية كافية. لذلك قمنا بشراء كوبين ونصف من البوظة. من الحكمة أحياناً أن تعرف حدود مقدرتك. كانت حلوى شوكو تاكو الأصلية محشية ببوظة الفادج، ولكن يمكنك استخدام أي نوع من البوظة.
  3. املأ مخاريط التاكو بالبوظة: عندما تصبح المخاريط باردة بما يكفي لتحتفظ بشكلها (قمنا بالانتظار لمدة ساعة)، ابدأ بتحضير القطع. أولاً، ضع كمية من البوظة في المخروط ثم ضعها في الحاوية التي تخطط لتجميد القطع فيها. كرر العملية حتى تملأ جميع المخاريط بالبوظة وقم بصفّها في الحاوية. سيمنعها ذلك من السقوط عندما تضيف صلصة الشوكولاتة.
  4. قم بإضافة صلصة الشوكولاتة: ضع الكمية التي ترغب بها من الشوكولاتة على القطع باستخدام ملعقة.
  5. قم بتجميد القطع: جمّد القطع في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل (نحن جمدناها لمدة 3 ساعات) قبل تناولها. على الرغم من أنك تستطيع تناولها مباشرة، فإن تجميد القطع سيضمن تصلّب صلصة الشوكولاتة وتجانس المكونات.

اقرأ أيضاً: ما هو التوقيت المناسب لإضافة الملح إلى الطعام؟

  • ملاحظة: قد تضطر لاستخدام ملعقة أو شوكة لفصل القطع عن بضعها قبل تقديمها. على الرغم من أن طعم هذه الحلوى المجمدة قد لا يماثل طعم حلوة شوكو تاكو التي تحن إليها، فإنها لذيذة وهذا ما يهم.