$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6982 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(37346)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "3.227.239.160"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6975 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(309) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%aa%d9%86%d8%a7-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84/%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%a3%d8%b3%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b9%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d8%a7%d8%aa/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86b879d00a6320d8-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "3.227.239.160"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.13" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(13) "3.227.239.160" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "43410" ["REDIRECT_URL"]=> string(109) "/دليل-بوبساي/حياتنا-والمنزل/نصائح-أساسية-للعناية-بالنباتات/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711637880.384675) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711637880) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6974 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6973 (2) { ["content_id"]=> int(37346) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

7 نصائح أساسية للعناية بالنباتات تعلمناها هذا العام

7 نصائح أساسية للعناية بالنباتات تعلمناها هذا العام
حقوق الصورة: كوريوغراف/ ديبوزيت فوتوز.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مع كل ما يحدث في العالم، كان عام 2021 هو العام الذي تحمل الكثير منا المسؤولية فيه وتعلّم العناية بالنباتات أيضاً. ولكن قبل الوصول إلى هذا المستوى من الوعي، كان علينا المرور عبر عملية تعلّمٍ طويلة ومتعبة، بمساعدة الإشارات التي تعطينا إياها نباتاتنا في الوقت الفعلي، والتي يمكننا اعتبارها الأبطال الحقيقيين وراء تحقيق هذا الهدف.

لذلك نحيي نبتة البوثوس الصديقة للمبتدئين، والتي تنجو حتى لو نسينا أن نسقيها أسبوعين كاملين. ودعونا نعبر عن احترامنا للنباتات العصارية اللطيفة جداً، التي لا تحتاج إلا القليل جداً من العناية مع ذلك. لننحني إجلالاً للفيلوديندرون الذي ينمي الكثير من الأوراق على الرغم من إهمالنا له معظم الوقت.

إذا كنت ترغب في عام 2022 أن تبدأ بتعلّم أسس تربية النبات، دعنا (ونباتاتنا) نقدم لك بعض المعرفة في هذا الصدد.

كيف تجمع بذور النباتات المحلية

اسمع، لست مضطراً لزيارة مشتل النباتات المحلي أو إلى إنفاق المال الذي تعبت حتى جمعته كي تشتري أحدث بدع النباتات التي يُروج لها على تطبيق تيك توك. يمكنك إنشاء حديقتك الخاصة من النباتات المحلية عن طريق جمع البذور من النباتات التي تزدهر بالفعل في منطقتك مباشرةً.

عملية جمع البذور سهلة وبسيطة وسريعة، ولا تتطلب سوى القليل من الأدوات أو المواد، وقد لا تحتاج إلى كل ذلك أيضاً. لكن عليك معرفة ما تقوم به، وأن تتعرف على هذا التقليد العريق الذي تقوم به، وأن تفهم أثره على نظامك البيئي المحلي.

بخلاف ذلك، من السهل العناية بالنباتات المحلية، وهي خيار رائع إذا كنت ترغب في إحياء تربة حديقتك.

لماذا ماتت النباتات آكلة اللحوم في حديقتك؟

ربما تجاوزت مرحلة زراعة البوثوس بالكامل واتجهت مباشرةً إلى الاهتمام بتنمية الأنواع الغريبة، لتصاب أخيراً بالإحباط وأنت تراها تذبل وتموت أمام ناظريك.

تعرف الكاتبة المتخصصة في الزراعة في بوبيولار ساينس، إيلين إيرهارت، هذا الشعور جيداً، وقد شاركت تجربتها في محاولة إحياء نبتتي «صائد الحشرات» و«السرسينة» الذابلتين، لكنها فشلت لسوء الحظ. لكن قد يكون فشلها هو الدرس الذي تحتاجه لحماية هذه النباتات آكلة الحشرات الثمينة من الذبول والموت عندما تعتني بها في حديقتك.

كيف تتأكد من أن نباتاتك تحب التربة التي توجد فيها

يركز معظم الناس على الضوء والماء، وينسون تماماً أهمية التربة لنمو نبتتهم الصغيرة.

الأمر بسيط: توفر التربة التي يعيش فيها النبات العناصر الغذائية الضرورية لنموه. فإذا كنت، على سبيل المثال، لا تحب طعم قهوة الإسبريسو غير المصنوعة بشكلٍ جيد، فكذلك النبات، قد لا يحب الطعام (التربة) الذي تقدمه لأن هناك خطأ ما فيه. يمكنك طلب تغيير فنجان القهوة إذا لم يعجبك، ولكن بالنسبة للنبات، فإنه لا يستطيع القيام بذلك، سيذبل ويموت قبل أن تعلم ما يعاني منه.

وفر على نفسك بعض العناء واشترِ تربةً جاهزة مخصصة لتنمية نباتاتك. إذا كان لديك نباتٌ عصاري، فاختر تربةً سريعة التصريف أو وسطاً مصمماً خصيصاً لتنمية الصباريات. تستحق بعض المنتجات، مثل البيريلات أو الليكا أو البتموس (أو مزيجٍ منها)، التجربة حقاً، حيث يمكنها مساعدة نبتتك المورقة الصغيرة على النمو والازدهار.

كما يمكنك منح حديقتك أفضل فرصة للازدهار من خلال اطلاعك على دليلنا السهل لكيفية العناية بالتربة.

كيف تشحن نباتاتك المنزلية المحببة عبر البلاد

إذا كان عام 2021 هو العام الذي حاولت فيه العمل من مكانٍ آخر غير المنزل، أو قررت ببساطة أن الوقت قد حان لتحقيق حلمك في العيش بجانب البحر، فربما قد تسأل نفسك سؤالاً واحداً: كيف أنقل نباتاتي التي أحب معي؟

حسناً، إليك الجواب؛ يتعلق الأمر كله باختيار مواد التغليف المناسبة وتجنّب السيء منها، وإيلاء نباتاتك المزيد من الاهتمام الإضافي عندما تصل إلى وجهتها النهائية.

لا تتفاجأ إذا لم تستطع بعض نباتاتك الصمود أثناء الرحلة. في الواقع، لا تحب النباتات التغيير، وأحياناً قد لا يعتني من يقومون بنقل الأغراض بها جيداً أثناء نقلها كما نرغب، فتتعرض للأذى. لكن إيلاء نباتاتك المزيد من العناية والانتباه عند نقلها سيزيد من فرصة نجاتها ووصولها بأمانٍ إلى مسكنها الجديد.

كيف تمنع نباتاتك من قتل حيواناتك الأليفة

بعض النباتات سامة للقطط والكلاب. ببساطة، نظراً لأن النباتات لا يمكنها الدفاع عن نفسها أو الهرب، فإنها تمتلك آلية تدافع بها عن نفسها من خلال إفراز بعض المركبات الكيميائية لإيذاء الحيوانات التي تحاول أكلها.

إذا كانت لديك بعض النباتات التقليدية، والتي يمكن أن تكون سامة لحيواناتك الأليفة، يمكنك مراجعة دليل بوبيولار ساينس الذي يحوي أربع نباتاتٍ غير سامة يمكنها أن تكون بديلاً رائعاً لنباتاتك المنزلية التقليدية، وتمنع بالتالي حدوث مكروه لحيواناتك الأليفة وتجنبها زيارة الطبيب البيطري في نهاية المطاف.

بالنسبة لنباتاتك القديمة، لا تتركها على الرصيف إذا ما كان عليك الاستغناء عنها. احرص على زراعتها في مكانٍ ملائم آخر يوفر لها الحماية والحب من جديد.

كيف تزرع حديقةً (أو مرجاً) لمساعدة الكوكب

يمكن أن يكون رد الجميل للبيئة ولمجتمعك أمراً بسيطاً مثل اختيار النباتات القادرة على عزل الكربون لحديقتك.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، يمكنك الاطلاع على دليلنا حول الأنواع النباتية المناسبة، وكيف يمكن للنباتات المحلية أن تكون أفضل للبيئة، وما هي المخصبات التي لا تترك أثراً سيئاً على التربة والكوكب.

هناك طريقة أخرى لتمد يد المساعدة للبيئة، وهي التخلص كلياً من المرج في حديقتك. في الواقع، على الرغم من أن المروج جزءٌ كلاسيكي من المنازل في الضواحي، إلا أن للمروج المشذبة أثر سيء على كوكب الأرض، إذ تتطلب الكثير من الصيانة وكمية كبيرة من المياه للحفاظ عليها، ناهيك عن أنها تحتاج إلى مساحةٍ كبيرة يمكن أن تشغلها النباتات المفيدة لحشرات التلقيح.

إذا تعبت من قص المرج مراراً وتكراراً، وكنت موافقاً على التخلّص منها، يمكنك الاطلاع على دليلنا لمعرفة كيفية البدء وما تجب زراعته للحصول على أفضل النتائج.

كيفية زراعة وحصاد وحفظ الصبار (أُلوفيرا)

من المفيد أن يكون لديك الصبار في حديقتك. إنه جميل ولا يحتاج إلا القليل من العناية، ويتمتع بخصائص طبية عديدة، من المساعدة في الهضم وحتى شفاء الحروق، ما يجعله مرشحاً كي يكون أحد عناصر مجموعة الطوارئ الخاصة بك.

سواء قمت بشرائه أو كنت تقوم بإكثاره بنفسك، فإن العناية بالصبار سهلةٌ جداً، وستحصل على جميع فوائده. يمكنك الاطلاع على دليلنا حول كيفية تنمية الصبار والعناية به. لن يكون عليك سوى زراعته في مكانٍ مشمسٍ ورؤيته وهو ينمو.

Content is protected !!