$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6993 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(17351)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(14) "44.202.128.177"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6986 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(316) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%85%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a3%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%af/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86b64ec52c3b2d1c-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(14) "44.202.128.177"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.13" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "44.202.128.177" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "34190" ["REDIRECT_URL"]=> string(112) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/أفضل-تطبيقات-الترجمة-للأندرويد/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711615145.937898) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711615145) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6985 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6984 (2) { ["content_id"]=> int(17351) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

قاموسك في جيبك: إليك أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد والآيفون

أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد
حقوق الصورة: شتر ستوك/ ألكساندرا جيغوفسكا
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

في أيامنا هذه؛ أصبحت المعرفة باللغات ضروريةً جداً، فإن كنت طليقاً باللغة أو مبتدئاً، ستحتاج إلى قاموس يساعدك في فهم ومعرفة معاني الكلمات، يكون رفيقك الدائم ابتداءً من الخطوة الأولى في تعلم اللغة حتى احترافها. أيضاً؛ ربما تحتاج إلى القاموس عندما تسافر لبلدٍ أجنبي أو تقابل أجنبيّاً في بلدك، وبالتأكيد لن تحمل قاموساً بيدك أينما ذهبت؛ بل بإمكانك تحميله على هاتفك المحمول، وإليك أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف الأندرويد.

أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد

ترجمة جوجل Google Translate

أشهر تطبيقات الترجمة لنظام أندرويد، يتمتع بأغلب المميزات التي تسعى لإيجادها في تطبيقات الترجمة، ويترجم لأكثر من مئة لغة. الشيء الأكثر إثارةً للاهتمام في هذا التطبيق هو أنه يمكنك الحصول على الترجمة من الكتابة بخط اليد أو أية رسومات نصية، ويمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط صورة لنص ترغب في معرفة معناه والحصول على الترجمة الفورية. يمكنك أيضاً الحصول على ترجمة من أي نص منسوخ من أي تطبيق، كما يمكن أن يعمل بدون اتصال بالإنترنت، ويوفر إمكانية ترجمة الكلام في اتجاهين. من ميزاته أنه يحفظ ما ترجمت عليه لترجع إليه في المستقبل، ويمكنك تحميله على هاتفك من الرابط.

اقرأ أيضاً: 7 تطبيقات تضمن لك حماية هاتفك الأندرويد من البرامج الضارة

مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator

هو تطبيق مترجم مجاني مذهل لنظام أندرويد، يقدم لك ترجمة النص أو الصوت أو الصور أو الفيديو أو لقطة شاشة لصورة تم التقاطها على هاتفك المحمول. يدعم أكثر من 60 لغة، ويوفر تسهيلات الترجمة دون اتصال بالإنترنت. يدعم التطبيق أيضاً المحادثات ثنائية الاتجاه مع ما يصل إلى 100 شخص في وقت واحد، وكتب الجمل، ودليل النطق، والترجمات البديلة، وهو مجاني تماماً، وواجهة المستخدم جيدة جداً وسهلة الاستخدام. حمّله من هنا

اقرأ أيضاً: دليلك لاستعادة الملفات المحذوفة من هاتفك الأندرويد

المعاني Almaany 

موقع قاموس المعاني هو معجم متعدد اللغات، ويوفر خدمة التعليم والترجمة، وهو مترجم خاص باللغة العربية، ويعطي معاني الكلمات العربية من عدة قواميس عربية؛ كالقاموس المحيط، ومعجم المصطلحات الفقهية، ومعجم معاني الأسماء، ومعجم الأصوات، ومعجم المرادفات والأضداد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم الترجمة من وإلى العربية باللغات التالية: الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والفرنسية، والتركية، والفارسية، والإندونيسية، والألمانية.

يوفر الموقع أيضاً العديد من الخدمات البحثية؛ حيث يعطي النتائج حسب الاستخدام والمجال، وفيه قسم خاص لمعاني كلمات القرآن الكريم وتفسيرها باللغة الإنجليزية. يمكن أن تجد تطبيقات موقع المعاني على متجر جوجل، وتحميل ما ترغب منها من قواميس ثنائية اللغة أو القواميس الخاصة باللغة العربية، إلي جانب عدد من القواميس الطبية والكيميائية والعلمية المختلفة.

قاموس ريفيرسو Reverso Dictionary

هو قاموس متعدد اللغات شائع آخر، يدعم عشرات اللغات، ويمكنه ترجمة المفردات والنصوص حسب السياق، ويتميز بإعطاء أمثلة عن المفردة أو الجملة التي ترغب في ترجمتها، مع النطق الصوتي وألعاب كلمات للحفظ، كما أنه متاح أيضاً بلا اتصال بالإنترنت. حمّله الآن من متجر جوجل.

اقرأ أيضاً: تمتع بميزة إرسال الشاشة Screen Mirroring مهما كان نوع هاتفك وبخطوات بسيطة

هاي ترانسليت Hi Translate

من أجمل تطبيقات الترجمة للأندرويد، يمكنه ترجمة المفردات والنصوص، ويتيح خدمة ترجمة الكاميرا؛ حيث يتعرف تلقائيّاً على النص في الصور ويترجمه. وهو مجاني، مزوّد بخدمة الترجمة الصوتية، ويمكنه الترجمة من التطبيقات؛ مثلاً ترجمة الدردشة أثناء استخدامك لتطبيق مثل واتساب، دون أن يستهلك الكثير من البيانات، ويدعم أكثر من 100 لغة. يمكن أن يعمل بلا اتصال بالإنترنت، وإن كنت أمام شخص أجنبي، يمكن لكل منكما التحدث بلغته وسيترجم التطبيق ما يقوله كل منكما. بإمكانك تحميله عبر الرابط.

اقرأ أيضاً: 6 تطبيقات تصنع خلفيات متحركة متنوعة لهواتف أندرويد

آي ترانسليت iTranslate

إحدى أشهر تطبيقات الترجمة لنظام أندرويد، يترجم مئات اللغات على الفور، وهو سهل الاستخدام للغاية. من ميزاته أن يمكنك اختيار وضع الترجمة الصوتية والاستماع إلى الترجمات بأصوات أنثوية أو ذكورية، ويمكنه التبديل بين اللغات المختلفة، وإنتاج مفردات ذات معانٍ مميزة. فيه كتاب لتفسير العبارات الشائعة يحتوي على أكثر من 250 عبارة، كما أن وضع الترجمة دون اتصال يدعم أكثر من 40 لغة. حمله من هنا.

اقرأ أيضاً: حان وقت التعلم: إليك أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية

تيكست غرابر Textgrabber

من أفضل تطبيقات الترجمة متعددة المهام، بالإضافة لكونه مترجماً يمكنه إنشاء الروابط وأرقام الهواتف والعناوين والأحداث وغير ذلك الكثير. يدعم أكثر من مئة لغة، ويمكنه ترجمة الورق المطبوع ونص الصورة والصوت. يمكن لهذا التطبيق البحث عن لغة على الإنترنت أو على الخرائط أيضاً. يتمتع بميزة التعرف على الصوت والصورة في الوقت الفعلي لهذا التطبيق فقط من خلال شاشة الكاميرا دون التقاط أية صورة. يمكن لهذا التطبيق التعرف على أكثر من 60 لغة وترجمتها دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى قراءة رموز QR، ويمكنك ضبط حجم الخط والحصول على تسجيلات صوتية ومجلد محفوظات للاستخدام في المستقبل. حمله الآن من هنا.

بي كي ترانسليت BK Translate

يدعم تطبيق بي كي ترانسليت عشرات اللغات؛ بما فيها اللغة العربية. يترجم الكلمات المكتوبة والصوت والكتابة اليدوية، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يترجم المفردات والجمل الكاملة. واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، وهو تطبيق سهل الاستخدام ومجاني. يمكنك تحميله أيضاً من متجر جوجل عبر الرابط.

اقرأ أيضاً: تجربة متكاملة: أفضل برامج محاكاة الأندرويد على جهاز الكمبيوتر

تطبيقات Innovative Apps translation 

هي مجموعة متنوعة من تطبيقات القواميس ثنائية اللغة، وجميع التطبيقات لها نفس الميزات؛ يتضمن ذلك الدعم الكامل في وضع عدم الاتصال والاقتراحات التلقائية والنطق والبحث الصوتي والمرادفات والمتضادات وألعاب الكلمات للمساعدة على الحفظ. يدعم عشرات اللغات، وجميع التطبيقات مجانية مع الإعلانات. يمكنك ببساطة العثور على التطبيق باللغة التي تريدها واللغة الإنجليزية، ويمكنك تحميل نسخة الترجمة من العربية إلى الإنجليزية من متجر جوجل من هنا.

أفضل تطبيقات الترجمة للآيفون

تطبيقات الترجمة
حقوق الصورة: شتر ستوك/ سايبرين

من التطبيقات سابقة الذكر، يمكنك تحميل عدة تطبيقات على هاتف الآيفون أيضاً. هذه التطبيقات هي: مترجم جوجل، ومترجم مايكروسوفت، وريفيرسو، وآي ترانسليت. أضف إليها مجموعة التطبيقات التالية: 

Translator ترانسليتر

تطبيق الترجمة هذا من أكثر تطبيقات الترجمة تنوعاً ودقةً في أجهزة الآيفون. بالإضافة إلى ترجمة النصوص والكلمات المكتوبة؛ يُعتبر هذا التطبيق مترجماً صوتياً وقارئاً لتحويل النص إلى كلام. كما يمكنه الترجمة دون الاتصال بالإنترنت، باستخدام قاموس مدمج وكتاب تفسير العبارات الشائعة. يدعم التطبيق أكثر من 90 لغة، مع واجهة سهلة الاستخدام. يمكنك تحميله من هنا.

ديالوغ – ترانسليت سبيتش Dialog – Translate Speech

من التطبيقات البسيطة و الشاملة، وهو أحد أسهل تطبيقات الترجمة لهواتف الآيفون، يُترجم كلاً من النصوص المكتوبة والكلام المنطوق. ويمكن استخدم الكاميرا لترجمة الصور والعلامات، كما يمكن ترجمة الكلمات وعبارات أجنبية مضمنة. احصل على التطبيق من هنا.

اقرأ أيضاً: متى يجب أن تحدِّث الآيفون الخاص بك؟

ساي هاي SayHi

مترجم صوتي ذكي قادر على ترجمة أية لغة، ويُعتبر أفضل مترجم للصوت على أجهزة الآيفون. كل ما عليك فعله هو التحدث بأية لغة، وسيترجمها التطبيق بكل سهولة إلى صوت و إلى نص مكتوب. احصل على التطبيق عبر الرابط.

اقرأ أيضاً: حيل مخفية لم تكن تعلم بأن هاتفك الآيفون يقوم بها

سبيك آند ترانسليت Speak & Translate

من التطبيقات التي تترجم الصوت والنصوص أيضاً، يدعم الترجمة الصوتية لأكثر من 50 لغة، ويمكنه التعرف على اللغة التي تتحدث بها تلقائياً. كما أنه يتكامل مع خدمة التخزين السحابية «آي كلاود» لحفظ محفوظات الترجمة. حمّل التطبيق من الرابط.

سكان آند ترانسليت Scan & Translate

يتميز هذا التطبيق بأنه قادر على مسح أي مستند مكتوب بأية لغة وترجمة محتواه على الفور، ويمكنه تفسير المحادثات أو الأسئلة أو الإجابات، كما يمكنه أيضاً ترجمة النصوص الورقية، ويدعم أكثر من 70 لغة. حمل التطبيق على جهازك عبر الرابط.

اقرأ أيضاً: 5 تطبيقات متميزة لتعلم لغة جديدة

أفضل تطبيقات الترجمة بدون إنترنت

تدعم بعض التطبيقات السابقة الترجمة بدون إنترنت؛ هذه التطبيقات: مترجم مايكروسوفت، وآي ترانسليت، وسبيك آند ترانسليت، وساي هاي، وتيكست جدغرابر، وتطبيقات Innovative Apps translation. أضف إليها التطبيقات التالية: 

مترجم جوجل Google Translate

مترجم جوجل من التطبيقات التي تعمل بوجود اتصالٍ بالإنترنت؛ لكن حتى يعمل بدون اتصال تحتاج إلى تنزيل حزمة اللغة قبل ذلك.

مترجم آبل Apple Translate 

يُعتبر مترجم آبل أفضل تطبيق للترجمة بدون إنترنت على أجهزة الآيفون. يدعم التطبيق حالياً الترجمة بدون اتصال إلى ما يصل إلى 11 لغة؛ من بينها اللغة العربية. يكون التطبيق موجوداً ضمن الهواتف التي تعمل بنظام iOS 14.

اقرأ أيضاً: دليلك لنقل ملفاتك عند تحويل استخدامك من هاتف أندرويد إلى آيفون

أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية

تطبيقات الترجمة
حقوق الصورة: شتر ستوك/ ميتاموروركس

من بين التطبيقات السابقة، يمكنك إيجاد العديد من التطبيقات التي تتمتع بميزة الترجمة الصوتية، بالإضافة إلى ميزات أخرى؛ هذه التطبيقات هي:

  • مترجم مايكروسوفت
  • هاي ترانسليت
  • آي ترانسليت
  • بي كي ترانسليت

اقرأ أيضاً: كيف تحتفظ بجهازك الآيفون مع التحول إلى تطبيقات جوجل أو مايكروسوفت

Content is protected !!