أفضل 5 تطبيقات لتعديل الملفات الصوتية باستخدام الهاتف الذكي

أفضل 5 تطبيقات لتعديل الملفات الصوتية باستخدام الهاتف الذكي
اقرأ وتعلّم. ماي غوتييه/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

من بين جميع الوظائف التي يمكن أن يؤدّيها هاتفك الذكي، مثل تشغيل الموسيقى وتصفّح الإنترنت وإجراء مكالمات الفيديو ومسح المستندات وتشغيل ألعاب الفيديو وغيرها الكثير، يمكنك استخدام هذه الأجهزة كاستوديوهات شخصية متنقلة لتعديل الملفات الصوتية أيضاً.

لتجد التطبيق الأفضل لتعديل الملفات الصوتية على هاتفك، يجب عليك أن تحدد نوع ميزات التعديل التي تحتاجها وكمية المال التي يمكنك إنفاقها. إذا كان تعديل الملفات الصوتية عملاً جديّاً بالنسبة لك، فقد يستحق الأمر استثمار المال في تطبيق مدفوع بدلاً من الاعتماد على الأدوات المجانية.

1. هوكوساي

هوكوساي
مع واجهة واضحة والعديد من الميزات، يعتبر هوكوساي خياراً جيداً. هوكوساي

 يعتبر هوكوساي تطبيقاً ذا واجهة أنيقة ويحتوي على العديد من الميزات، ما يجعل تعديل الملفات الصوتية على الهاتف سهلاً للغاية. يمكنك تقطيع الملفات الصوتية بسهولة واختيار المقاطع ببضع نقرات فقط وإضافة التأثيرات الخاصة مثل التلاشي والتعديل على ضخامة الصوت خلال ثوانٍ.

يمكن لهذا التطبيق إجراء كافة العمليات التي قد تحتاجها من الأساسيات مثل قص ولصق المقاطع الصوتية إلى دمج الملفات الصوتية المتعددة. ستحصل أيضاً على العديد من الخيارات لاستيراد وتصدير الملفات الصوتية.

يمكنك استخدام الميزات الأساسية لهذا التطبيق مجاناً. كما يمكنك تحميل تحديث بتكلفة 10 دولارات للحصول على المزيد من الميزات مثل مجموعة من التأثيرات الإضافية والتحكّم الدقيق بمستوى الصوت والقدرة على حفظ النماذج المعدّة مسبقاً لاستخدامها لاحقاً. لكن للأسف، لا يتوفّر هذا التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

يمكنك تحميل تطبيق هوكوساي مجاناً على الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس مع إمكانية التحديث مقابل 10 دولارات.

اقرأ أيضاً: طرق متعددة لتحويل المقالات النصية إلى ملفات صوتية

2. إم ستوديو

إم ستوديو
يوفّر تطبيق إم ستوديو طريقة بسيطة ولكنها فعّالة لتعديل الملفات الصوتية. ديفيد نيلد

 يقدّم تطبيق إم ستوديو عدداً من الأدوات لتعديل الموسيقى والمقاطع الصوتية. يمكنك حذف أجزاء من الملفات الصوتية أو قصها ودمجها وتحويلها وتقسيمها. كما يمكنك استخدام مجموعة من الميزات المتقدمة مثل عكس المقاطع الصوتية وتغيير سرعة تشغيلها.

نحن نفضّل واجهة هذا التطبيق، والتي تجعلك تركّز على المهمة التي تريد إنجازها. إنها واجهة بسيطة حتى بالنسبة للمبتدئين، وستلاحظ أن التطبيق يدعم كل التنسيقات الصوتية الشائعة ومجموعة واسعة من سرعات المعاينة.

يمكنك استخدام جميع ميزات هذا التطبيق مجاناً. لذلك لن تضطر لدفع أي مبلغ من المال للبدء في تعديل ملفاتك الصوتية. لكن التطبيق يحتوي على العديد من الإعلانات في واجهته. إذا رغبت بإزالة هذه الإعلانات، يمكنك دفع مبلغ قدره 4.49 دولار لمطوري التطبيق.

تطبيق إم ستوديو متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد مع إمكانية إزالة الإعلانات مقابل 4.49 دولار.

اقرأ أيضاً: كيف ترسل الرسائل الصوتية عبر أي تطبيق للدردشة حتى لو كنت تعتقد أن ذلك غير ممكن؟

3. ويف باد أوديو إيديتور

ويف باد أوديو إيديتور
يحتوي تطبيق ويف باد أوديو إيديتور على عدد كبير من الميزات المفيدة. ويف باد أوديو إيديتور

 تعد واجهة تطبيق ويف باد أوديو إيديتور المليئة بالأزرار بمثابة شهادة على كم الميزات التي يوفّرها هذا التطبيق. ما عليك سوى تحميل الملف الصوتي والبدء بإجراء العمليات مثل تغيير حدة الصوت وحذف أجزاء من المقاطع الصوتية وتخفيض مستوى الضجيج بسهولة.

هناك أيضاً العديد من التأثيرات الصوتية والمقاطع الصوتية التي لا تخضع لأي حقوق ملكية والتي يمكنك استخدامها عند الحاجة. كما يمكّنك الموازِن المدمج من تعديل المقاطع (أو الأجزاء المعينة منها) حتى يصبح صوتها يناسبك. يدعم هذا التطبيق مجالاً واسعاً من التنسيقات الصوتية وسرعات المعاينة المختلفة.

يمكنك استخدام ويف باد أوديو إيديتور مجاناً. ولكن لن تحصل على جميع الميزات والمقاطع وتنسيقات الخرج المتوفرة دون الاشتراك بالنسخة المميزة التي تكلّف 3 دولارات شهرياً (والتي لا تحتوي على الإعلانات داخل التطبيق).

تطبيق ويف باد أوديو إيديتور متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس، كما يمكنك الاشتراك بالنسخة المميزة مقابل 3 دولارات شهرياً.

4. لكزيس أوديو إيديتور

ليكسيس أوديو إيديتور
يلتزم تطبيق لكزيس أوديو إيديتور بأساسيات تعديل الملفات الصوتية ويؤدي بشكل جيد. ليكسيس أوديو إيديتور

إذا رغبت بالقيام ببعض التعديلات البسيطة على ملفاتك الصوتية دون أن تبذل جهداً كبيراً، قد يكون تطبيق لكزيس أوديو إيديتور مناسباً بالنسبة لك. إذ إنه يتمتّع بواجهة بسيطة ويحتوي على جميع الأدوات الأساسية التي تحتاجها لتعديل الملفات الصوتية مثل القص واللصق وحذف أجزاء معينة وتسوية ضخامة الصوت وتخفيض الضجيج.

يمكنك أيضاً إدخال فترات من الصمت على الملفات الصوتية عند الحاجة وإضافة تأثير التلاشي لإضفاء طابع احترافي على ملفاتك الصوتية المعدّلة. يمكنك تعديل إيقاع الملفات الصوتية وسرعتها وحدّة صوتها، كما يحتوي التطبيق على موازن ذي 10 مجالات صوتية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام جميع ميزات هذا التطبيق تقريباً بالمجان. والأداة الوحيدة التي يتطلب استخدامها دفع المال هي أداة تصدير الملفات ذات التنسيق إم بي 3، والتي تكلّف 6 دولارات فقط. يمكنك تصدير ملفاتك الصوتية بتنسيقات مثل إف إل أيه سي ودبليو أيه في وإم 4 أيه وأيه أيه سي ودبليو إم أيه دون استخدام هذه الأداة. ولكن إذا أردت تصدير الملفات بصيغة إم بي 3 دون دفع المال، يجب عليك أن تتعلم تحويل الملفات الصوتية.

تطبيق لكزيس أوديو إيديتور متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس مع وجود عروض مدفوعة داخل التطبيق.

5. أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو

 أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو
يعتبر تطبيق أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو مكلفاً، ولكنّه يستحق دفع المال. أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو

إذا كنت تحتاج استخدام تطبيق احترافي لتعديل الملفات الصوتية على هاتفك وكنت مستعداً لدفع المال، خذ بعين الاعتبار شراء تطبيق أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو. يبلغ سعر هذا التطبيق 11 دولاراً، ولكنه يحتوي على العديد من الميزات مثل أدوات تسجيل الموسيقى المدمجة.

يحوّل هذا التطبيق هاتفك الذكي إلى استوديو كامل لتعديل الموسيقى. إذ إنك ستتمكّن من تسجيل المقاطع الجديدة باستخدام الأجهزة الإضافية وإدارة العديد من المقاطع بعدد من تنسيقات الصوت الشائعة. عندما يتعلق الأمر بالتعديل، فلديك عدد كبير من التأثيرات التي يمكنك الاختيار بينها. لذلك ستتمكّن من حذف مقاطع معينة وتعديلها ومعالجتها بالدرجة التي تناسبك.

اقرأ أيضاً: كيف تنقص من حجم الملفات المخزنة على هاتفك الذكي

على الرغم من احتواء هذا التطبيق على العديد من المزايا، فإن واجهته ليست معقّدة أو مربكة. على سبيل المثال، توجد جميع الميزات الأساسية في وضع تعديل الملفات الصوتية في الجزء العلوي من الواجهة. ويمكنك تحديد أجزاء من المقاطع الصوتية بدقة وسهولة للتعديل عليها.

يكلّف تطبيق أوديو إيفوليوشن موبايل ستوديو 11 دولاراً وهو متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس.