$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6988 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(17039)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "54.196.248.93"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6981 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(243) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%82/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bfaef43e0e59bc-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "54.196.248.93"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.23" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(13) "54.196.248.93" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "38528" ["REDIRECT_URL"]=> string(87) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/أفضل-مواقع-التسوق/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711713457.36951) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711713457) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6980 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6979 (2) { ["content_id"]=> int(17039) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

العربية والعالمية: أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت

أفضل مواقع التسوق
Shutterstock.com/Garfieldbigberm
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

انتشرت مواقع التسوق عبر الإنترنت بكثرة في الآونة الأخيرة؛ خاصةً بعد توقف ذهاب الناس إلى الأسواق وبقائهم في منازلهم بسبب انتشار جائحة كورونا، لذلك وجد الكثيرون في هذه المواقع الخيار الوحيد للتسوق. ولمعرفة أيها أنسب لك؛ نقدم لك قائمة بأفضل مواقع التسوق العربية والعالمية التي تلبي جميع احتياجاتك.

أفضل مواقع التسوق العربية 

سوق. كوم: أمازون العربي

سوق.كوم شركة إماراتية يقع مقرها الرئيسي في دبي ولها فروع في السعودية ومصر. يُعد موقعها واحداً من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ويضم أكثر من 400 ألف منتج. أُعلن استحواذ شركة أمازون عليها رسمياً في 28 مارس/ آذار 2017. يُعتبر موقع سوق. كوم أكبر موقع للبيع عبر الإنترنت في العالم العربي، فعبره، يُباع كل شيء من الإكسسوارات إلى الملابس والكتب والأجهزة المنزلية والإلكترونيات والبقالة. 

موقع نون: لكل شيء

في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، يبيع موقع نون كل شيء تقريباً، من أدوات المطبخ إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية، وهو من المواقع السهلة والآمنة. يوفر أسعاراً تنافسية، وتسليماً سريعاً، ودفعاً سهلاً؛ إما نقداً أو عبر بطاقات الإئتمان، ويتيح إمكانية إرجاع المنتج، وخدمة العملاء على مدار 24 ساعة.

جوميا Jumia: الأفضل في مصر 

جوميا مصر يوفر لك امكانية العثور على كل المنتجات التي تبحث عنها في متجر واحد في مصر. يحتوي كل ما تحتاجه من المنتجات، من الملابس ومنتجات التجميل والأجهزة الإلكترونية والمنزلية، وجميع مستلزمات المنزل. يتميز بشحن سريع في جميع أنحاء مصر، وفيه عروض لا تنتهي، وخصومات وتخفيضات طوال العام.

 Feel22: لمستحضرات التجميل

يضم موقع Feel22 أكبر تشكيلة من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة والعطور ومنتجات التجميل الأخرى من العلامات التجارية الكبرى والناشئة بأفضل الأسعار. يقدم الموقع عروضاً وخصومات حصرية، ويوفر خدمة التوصيل والإرجاع مجاناً، في لبنان والعراق. 

لبيليك Lebelik: للأزياء اللبنانية الراقية

يُعتبر موقع Lebelik الأول من نوعه، فهو موقع التسوق الوحيد عبر الإنترنت المتخصص في الأزياء اللبنانية الراقية. تأسس في الأصل لمساعدة المصممين اللبنانيين على مشاركة أعمالهم مع بقية العالم وبناء مجتمع من عشاق الموضة على منصة واحدة، ويعد الآن موطناً لأكثر من 80 مصمماً وعلامة تجارية لبنانية مع حوالي 2500 منتج. 

ممزورلد Mumzworld: للأم ورضيعها

موقع Mumzworld أول وأكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط للأم والطفل الرضيع. في البداية؛ خدّم الموقع الإمارات العربية المتحدة ؛ولكنه تطور لاحقاً ليشمل المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان والأردن ولبنان، بالإضافة إلى الشحن الدولي. 

براندز فور ليس Brands For Less

بدأ براندز فور ليس من لبنان، وانتشر في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من الإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان والكويت والمملكة العربية السعودية واليمن وحتى قطر. يحتوي سلعاً من العلامات التجارية الأمريكية والألمانية، يوفر منتجات للنساء والرجال والأطفال والرضع، بالإضافة إلى الأثاث والأجهزة المنزلية. أسعاره تنافسية، وهو من أفضل المواقع في دعم العملاء. 

أفضل مواقع التسوق الأميركية

أفضل مواقع التسوق
Shutterstock.com/Sundry Photography

أمازون Amazon: الأشهر على الإطلاق

موقع أمازون هو أضخم موقع تسوق على الانترنت. تأسس في الولايات المتحدة عام 1994، وبدأ في بيع الكتب وأصبح اليوم يبيع كل ما يلبي احتياجاتك تقريباً. يُخدّم أمازون عدداً كبيراً من البلدان حول العالم، ويقدم العديد من فئات المنتجات من الإلكترونيات إلى الكتب الإلكترونية وأجهزة المطبخ إلى الأثاث. عملية الشراء عبره سهلة، ويتميز بتقديم خدمة العضوية المميزة التي تتيح التسليم في اليوم التالي مع الخصومات، كما أنه من المواقع الموثوقة.

إيباي eBay: للمزادات عبر الأنترنت

إن موقع إيباي هو في الأساس موقع للمزادات عبر الإنترنت، يتيح تقديم عروض أسعار على العناصر التي ترغب في شرائها، ويتعيّن عليك مراقبة المزايدة طوال الوقت لضمان نجاح عرضك في النهاية؛ الأمر الذي قد يكون مثيراً للغاية.

يقدم الموقع مجموعة واسعة من المنتجات المعروضة للبيع من قبل البائعين الفرديين، لذلك ستجد سلعاً جديدةً تماماً بالإضافة إلى الممتلكات المستعملة، ويمكنك العثور على المقتنيات النادرة والمنتجات الفريدة الأخرى. قد تحصل في بعض الحالات على الهدايا المجانية أو أسعار مخفضة على بعض المنتجات.

وول مارت Walmart: لكل حاجاتك اليومية

إن وول مارت هو متجر بقالة يقدم الطعام والشراب. ويمكنك أيضاً العثور في موقعه الإلكتروني، على المكملات الصحية والإلكترونيات ومنتجات التجميل وكل شيء قد تحتاجه في المنزل. يمكنك الحصول في الموقع على عضوية متميزة تسمى Walmart + تمنحك امتيازات متعددة، وهناك شحن مجاني إذا أنفقت أكثر من 35 دولاراً أميركياً، أو ما يعادله بالعملة المحلية، كما يمكنك إرجاع المنتج مجاناً.

إيتسي Etsy: للمصنوعات اليدوية

يعد موقع Etsy وجهةً للمبدعين الذين يرغبون في بيع سلعهم المصنوعة يدوياً، وللراغبين في الحصول على منتج مصنوع يدوياً، من خواتم الزفاف إلى الصابون المصنوع يدوياً. كل منتج على موقع إيتسي فريد من نوعه، وتحصل فيه على السلع المصنوعة حسب الطلب، وبذلك فهو يدعم المبدعين وأصحاب الحرف اليدوية.

ويش Wish: الأرخص عبر الإنترنت

موقع Wish هو أرخص موقع للتسوق عبر الإنترنت، ويسمح لك بتوفير المال خاصةً عندما تضع في اعتبارك تكاليف الشحن، وبالإضافة إلى الأسعار المنخفضة للغاية، فهناك خصومات كبيرة وعروض كثيرة.

بست باي Best Buy: الأفضل للإلكترونيات

موقع بست باي متخصص في بيع الإلكترونيات وفيه الكثير من الصفقات المغرية والهدايا، وهو الأفضل إذا كنت تبحث عن هاتف أو حاسب محمول أو نظام مكبر صوت جديد، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات، ويقدم خدمة التوصيل خلال ساعة، أو توصيل مجاني في اليوم التالي لعناصر معينة؛ خاصةً عندما تشتري بأكثر من 35 دولاراً.

هوم ديبوت Home Depot: للتجهيزات المنزلية

يُعتبر موقع Home Depot هو الأنسب لشراء تجهيزات المنزل وأثاثه الداخلي وأدوات المطبخ أو ما تحتاجه لتزيين حديقة المنزل. يمنحك خدمة الشحن المجاني عند شرائك بما يزيد عن 45 دولاراً أميركياً، أو ما يعادله بالعملة المحلية، بالإضافة إلى الهدايا المجانية.

أفضل مواقع التسوق العالمية

أفضل مواقع التسوق
Shutterstock.com/canyalcin

ترينديول Trendyol: أسعار رائعة وكوبونات خصم

إن موقع Trendyol من أشهر مواقع التسوق التركية، فيه العديد من المنتجات الموزعة في مجموعة متنوعة من الفئات؛ مثل الملابس والديكورات ومستحضرات التجميل والإلكترونيات، ويُقدم الموقع أيضاً العديد من العروض والخصومات على الأسعار التي تجذب المشترين. يمتلك علامته التجارية الخاصة بالملابس بما فيها الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال، ويشتهر بأسعاره المعقولة وجودة المواد. يقدم ترينديول من وقت لآخر كوبونات خصم تقدمها بعض المتاجر؛ لكن في معظم الحالات من أجل الحصول على الكوبون؛ تحتاج إلى الشراء من المتجر بـ 100 ليرة تركية كحد أدنى.

علي إكسبريس AliExpress: أفضل المواقع الصينية

يتبع موقع علي إكسبريس لشركة علي بابا، وهو أشهر مواقع التسوق الصينية عبر الإنترنت. على عكس موقع أمازون؛ لا يبيع علي إكسبريس أية عناصر بحد ذاته؛ بل هو عبارة عن نظام أساسي يربط المستهلكين ببائعين من جهات خارجية. يمكن أن تجد فيه كل شيء، ابتداءً من الإلكترونيات إلى ملابس الأطفال ومنتجات الحيوانات الأليفة. يقدم العديد من البائعين خدمة الشحن المجاني؛ ولكن عادةً ما تستغرق عمليات التسليم أسابيع أو حتى أشهر للوصول. يمكنك أيضاً الاستعانة بشركات النقل الدولية لكن بتكاليف أعلى؛ وذلك اعتماداً على البائع.

Content is protected !!