$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6984 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(37034)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(12) "3.219.233.54"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6977 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(298) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9/%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%81-%d9%88%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bf85456fe305e2-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(12) "3.219.233.54"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.23" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(12) "3.219.233.54" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "56688" ["REDIRECT_URL"]=> string(106) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/تطبيقات-لاكتشاف-وجهات-جديدة/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711711750.041352) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711711750) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6976 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6975 (2) { ["content_id"]=> int(37034) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

4 تطبيقات يمكن أن تساعدك على اكتشاف وجهات جديدة

4 تطبيقات يمكن أن تساعدك على اكتشاف وجهات جديدة
قد تضيع في المدينة، ولكن يمكنك الاستمتاع كما لو كنت أحد سكانها المحليين. حقوق الصورة: إيلكاريتو/أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

يحتوي الهاتف الذكي على رقاقة نظام تحديد المواقع (GPS) بداخله، أي أنه يعلم مكانك في أي وقت. قد يكون ذلك مثيراً للقلق من منظور الخصوصية، ولكنه مفيد جداً إذا كنت تريد العثور على أفضل متاجر البيتزا مثلاً في نطاق قريب من مكان تواجدك.

عندما تجد نفسك في مكانٍ غير مألوف، غالباً ما تلجأ إلى الاستعانة بتطبيقٍ مثل “خرائط جوجل” أو “خرائط أبل” لمعرفة مكانك، ولكن هناك خيارات أخرى متاحة يمكنك استخدامها.

يمكنك البحث أيضاً على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما ينشره المستخدمون من حولك، بالإضافة إلى ما يتحدث به السكان المحليون حول المكان الذي تتواجد فيه. لن تحتاج سوى التطبيق المناسب ومعرفة ما تبحث عنه.

تويتر

إذا كنت من المستخدمين المتمرسين على منصة تويتر، فلا بد وأنك تعلم أن تويتر ينشر عن كل شيئ من الأخبار العاجلة إلى الأفكار الغريبة وحتى صور المعالم المحلية من حولك. يمكنك الاستفادة من كل ذلك وأكثر من خلال استخدام التطبيق (المتاح لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس) لتصفية التغريدات ومشاهدة ما ينشره الأشخاص القريبون من موقعك فقط. سوف تعتمد في ذلك على المستخدمين الذين يضمنون تغريداتهم مكان تواجدهم الجغرافي (الوسم الجغرافي)، وهو أمر لا يفعله الجميع عادةً، ولكن يجب أن تجد الكثير من المحتوى الذي يمكن أن يساعدك في العثور على محطتك التالية، خصوصاً في المواقع المزدحمة.

اقرأ أيضاً: 10 ملحقات جوجل كروم لتحسين تجربتك على تويتر

في واجهة التطبيق، انقر فوق أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي، ثم أدخل ما تريد الاستعلام عنه في مربع البحث أعلى الشاشة. يمكنك، على سبيل المثال، كتابة “برغر” إذا ما كنت تبحث عن مكان لتناول الطعام، أو “مَعلم سياحي” إذا ما كنت تبحث عن الأماكن الجذابة المحلية.

في صفحة النتائج، انقر فوق زر التصفية في الزاوية اليمنى العلوية (يبدو مثل منزلقين)، ثم اختر “بالقرب منك” (Near you) تحت عنوان “الموقع” (Location). انقر فوق “تطبيق” (Apply) لتظهر النتائج من التغريدات المنشورة بالقرب من مكان تواجدك فقط.

ويكيبيديا

قد لا تروق لك فكرة البحث عبر ويكيبيديا عن مكان لقضاء إجازتك، ولكن الموسوعة التي يساهم بها العديد من الأشخاص مفيدة جداً في البحث عن مناطق الاهتمام في أي جزء من العالم تجد نفسك فيه.

يحتوي موقع ويكيبيديا على صفحة خاصة مكرسة لمقالات مكتوبة حول الأماكن القريبة من موقعك، ما عليك سوى فتح الرابط (https://en.m.wikipedia.org/wiki/Special:Nearby) في متصفح هاتفك الذكي لمشاهدة النتائج.

عندما جربنا ذلك، حصلنا على مقالات عن المتاحف المحلية والتماثيل ومناطق محددة من المدينة والنشاطات التي ستجري والأحداث التاريخية، لذلك هناك الكثير لاستكشافه. قد تجد خلال البحث مناطق الاهتمام القريبة التي كنت تبحث عنها، وربما بعض المناطق التي لم تكن تفكر بها.

سناب شات

سناب شات مسؤول عن تنسيق القصص التي يمكنك العثور عليها في العديد من المنصات الأخرى مثل إنستغرام ولينكد إن. عندما ينشر المستخدمون قصصاً عامة ويضعون عليها إشارةً للموقع الجغرافي، يمكنك استعراضها كلها في تطبيق سناب شات المتاح لنظامي أندرويد أو آي أو إس على حد سواء.

يفتح التطبيق في وضع عرض الكاميرا بشكلٍ افتراضي، ولكن يمكنك الوصول إلى خريطة الموقع من خلال النقر على رمز دبوس الموقع في الزاوية اليسرى السفلية. ألق نظرة حول المنطقة التي تتواجد فيها وتحقق مما إذا كانت هناك أي قصص عامة: ستراها على شكل نقاطٍ ساخنة ملونة، حيث يشير اللون الأحمر والأحمر الداكن إلى المواقع التي تحتوي على أكبر عدد من قصص سناب شات.

انقر فوق أي نقطة ساخنة لمعرفة ما ينشره المستخدمون هناك. عندما ترى قصةً تثير اهتمامك، يمكنك التمرير سريعاً لرؤية المزيد من التفاصيل، مثل المستخدم الذي قام بتحميلها وعدسات وفلاتر سناب شات التي استخدمها (إن وجدت)، بالإضافة إلى أي شخصٍ تمت الإشارة إليه في المنشور. الطريقة مفيدة لمعرفة ما يدور حولك في أي وقت، سواء كنت قريباً من معلمٍ شهير أو كنت وسط حدثٍ عام.

اقرأ أيضاً: أظهر براعتك على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الحيل المتقدمة على سناب شات

إنستغرام

على غرار سناب شات، يمكنك استخدام تطبيق إنستغرام (متاح لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس) للبحث عن المنشورات العامة التي تُنشر بالقرب من مكان تواجدك. اضغط على العدسة المكبرة على شريط التنقل في الجزء السفلي، ثم اكتب موقعك الحالي في شريط البحث بالأعلى.

سترى مجموعة من النتائج المختارة على الشاشة، ولكن إذا نقرت فوق مرشح “الأماكن” (Places)، سيعرض إنستغرام لك الأماكن التي تطابق بحثك، وليس فقط النتائج من التسميات التوضيحية أو التعليقات. يمكنك البحث عن أماكن نشاطات محددة وكذلك عن البلدات والمدن، وبمجرد أن تجد ما تبحث عنه، يمكنك تحديد المكان الصحيح من القائمة والبدء في الاستكشاف.

انقر فوق “أعلى النتائج” (Top) لمشاهدة المشاركات الشائعة، وعلى “مؤخراً” (Recent) لاستعراض المشاركات الأحدث، حيث ستكتشف في الحال المناطق القريبة منك والأكثر مشاهدةً على إنستغرام.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل إلى إلغاء حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي

تطبيق “تم رصده بواسطة السكان المحليين” (Spotted by Locals)

لقد حاولنا تجنب تطبيقات الخرائط والسفر التقليدية في قائمتنا، لكن تطبيق Spotted by Locals (المتاح على نظامي أندرويد وآي أو إس) يستحق الذكر بالتأكيد. كما يوحي اسمه، يعتمد التطبيق على المعرفة المحلية للعثور على أماكن مثيرة للاهتمام قد لا يعثر عليها السياح بطريقة أخرى.

لن تجد الكثير من المعلومات هنا إذا ما كنت في مكانٍ غير معروف، ولكن التطبيق مفيد جداً عندما تكون موجوداً في مدن كبرى، حيث تحظى الأماكن الأكثر ازدحاماً بأكبر قدر من المساهمات من السكان المحليين.

اقرأ أيضاً: خرائط جوجل وآبل تتضمن الكثير من الأخطاء، وإليكم كيفية تصحيحها

عند فتح التطبيق، سترى مجموعة مختارة من الوجهات: اضغط على إحداها أو استخدم مربع البحث في الأعلى للعثور على موقعك الحالي. سيكلفك كل دليل 4 دولارات، ولكن يمكنك معاينة الدليل قبل شرائه، بما في ذلك أدلة المطاعم والمتاجر والمعالم السياحية الخاصة.

Content is protected !!