الدراسات تؤكد أن رؤيتك لنفسك أثناء اجتماعات الفيديو تسبب الإرهاق: إليك كيف تتجنبها

رؤية نفسك أثناء مكالمات الفيديو
حقوق الصورة: أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ربما كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون ظهور وجوههم في شاشة مؤتمرات الفيديو، وبالتالي فإن تفويض «يجب تشغيل الكاميرا» عند دعوتك إلى لقاءٍ عبر الفيديو قد يكون كافياً لإثارة قلقك. بالطبع يفضل البعض التحديق في أنفسهم مباشرةً عندما يتحدث الآخرون، ولكنك لا تحب ذلك شخصياً.

لحسن الحظ، توفر معظم منصات مكالمات الفيديو الرئيسية ميزة إزالة نافذة الفيديو الخاص بك من العرض، مع إبقائه مرئياً لجميع الآخرين في المكالمة. وتخطط بعض المنصات الأخرى، مثل «مايكروسوفت تيم»، لإضافة هذه الميزة قريباً.

كيفية إخفاء نافذة الفيديو الخاص بك على منصة «جوجل ميت»

عملية إخفاء نافذة بث الفيديو الخاصة بك سهلة على تطبيق جوجل ميت. عندما تكون في مكالمة فيديو، مرر مؤشر الماوس فوق نافذة الفيديو الخاصة بك لتظهر ثلاثة رموز، أحدها زر «إزالة ترتيب النوافذ» (Remove tile)، ويظهر على شكل أربع مربعات مع شرطة مائلة تتخللها. انقر فوقه كي تذهب نافذة بث الفيديو الخاص بك إلى الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. ثم انقر فوق أيقونة التصغير (سهمان قطريان يشيران إلى بعضهما بعضاً) لتقليص حجم النافذة أكثر. لاستعادته، انقر فوق أيقونة التكبير (سهمان قطريان يتجهان عكس بعضهما بعضاً) وانقر فوق الزر «إضافة مربع» (Add tile) للانضمام مجدداً إلى المشاركين الآخرين على الشاشة. لا يمكنك القيام بهذه العملية على تطبيق «جوجل ميت» المخصص للهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: 3 خطوات تجعل مكالمات الفيديو أقل إرهاقاً

كيفية إخفاء نافذة بث الفيديو الخاص بك على منصة زووم

شاع استخدام تطبيق زووم لمكالمات الفيديو إلى حد كبير، ولكنك قد تشعر بالتشتت عند ظهور نافذة بث الفيديو الخاص بك عليه. لإخفاء نافذة الفيديو الخاصة بك من العرض، مرر مؤشر الماوس فوقها وانقر فوق النقاط الثلاث التي تظهر لكشف قائمة الخيارات التي تتضمنها. ثم اختر «إخفاء نافذة العرض الذاتي» (Hide Self View). لاستعادة نافذة العرض مجدداً، انقر فوق زرّ «عرض» (View) في الزاوية اليمنى العليا من النافذة (قد يظهر الزر على شكل أيقونة كلاكيت فيلم أيضاً)، ثم انقر فوق «إظهار نافذة العرض الذاتي» (Show Self View). بالنسبة لتطبيق زووم على الهاتف الذكي، اسحب إلى اليسار على الشاشة أثناء مكالمة الفيديو لإظهار «عرض المعرض» (Gallery view)، ثم انقر فوق «المزيد» (More)، اختر «إعدادات الاجتماع» (Meeting settings)، وقم بتعطيل مفتاح التبديل بجانب «إظهار الفيديو الخاص بي في عرض المعرض» (Show my video in gallery view).

كيفية إخفاء نافذة بث الفيديو على منصة «ويبيكس»

يمكنك تحرير نافذة الفيديو الخاصة بك أثناء مكالمات الفيديو على ويبيكس وفصلها عن نوافذ الفيديو للأشخاص الآخرين. للقيام بذلك، انقر فوق قائمة خيارات الفيديو (ثلاث نقاط) داخل نافذة الفيديو الخاص بك، ثم اختر «إظهار نافذة العرض الذاتية الخاصة في نافذة منفصلة» (Show my self-view in a floating window). لن يخفي ذلك النافذة، ولكن إذا كان هناك أكثر من ثلاثة أشخاص في المكالمة، يمكنك التخلص من النافذة العائمة عن طريق تصغيرها. لإخفائها، ما عليك سوى النقر على زر «تصغير نافذة الفيديو الخاصة بي» (Minimize my self-view video)، حيث يظهر هذا الزر على شكل مربع به سهم يشير للأسفل إلى اليمين. لاستعادة نافذتك إلى الشاشة، قم بتكبير حجم نافذة الفيديو الخاصة بك.

كيفية إخفاء نافذة الفيديو الخاصة بك على «فيس تايم» و«مايكروسوفت تيم»

حتى وقت كتابة هذا التقرير، لا تسمح لك منصات مايكروسوفت تيم وفيس تايم بإخفاء نافذة الفيديو الخاصة بك إذا ما كنت قيد التشغيل. لكن مايكروسوفت تخطط لتحديث منصتها في وقتٍ لاحق من هذا الشهر بميزة جديدة «تتيح لك أخيراً الاختباء من وجهك» على حد تعبير موقع «تيك رادار». لا تتوفر أي معلوماتٍ حول ما إذا كانت شركة آبل لديها خطط مماثلة بالنسبة لمنصة فيس تايم، فإذا كنت تستخدم هذه المنصة لمكالمات الفيديو، فقد يكون عليك الانتظار لبعض الوقت.