7 طرق يساعدك فيها محرك البحث «دك دك غو» في العثور على ما تبحث عنه تماماً

7 طرق يساعدك فيها محرك البحث «دك دك غو» في العثور على ما تبحث عنه تماماً
تخلص من التتبع، تخلص من الإعلانات، وانتقل مباشرة إلى نتائج البحث. دك دك غو.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

محرك البحث «دك دك غو» هو بديل جيد لـ «جوجل» عندما يتعلق الأمر بالعثور على أشياء على الويب، فهو يتعامل حالياً مع 3 مليارات عملية بحث شهرياً، ويتزايد هذا العدد نظراً لنفور المستخدمين من تتبع الإعلانات وسياسات الخصوصية الخاصة بموقع جوجل.

تم تصميم واجهة هذا الموقع لتكون سهلة الاستخدام. فقط اكتب ما تريد البحث عنه، ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات المتقدمة، فإن هذا الموقع يحتوي على الكثير منها.

1. احصل على معلومات للتنقّل 

لن تحتاج إلى اللجوء إلى تطبيق خرائط جوجل بعد الآن للانتقال من مكان لآخر، لأن موقع دك دك غو يحتوي على إرشادات التنقل الخاصة به. على الويب، اكتب اسم وجهتك، ثم اختر الخرائط من صفحة النتائج. عندما يتم تحميل صفحة الوجهة، انقر فوق إرشادات.  

يمكنك الاختيار بين إرشادات المشي والقيادة، وستحصل في معظم الحالات على مسارات متعددة للاختيار من بينها. كل هذا مدعوم من خرائط «آبل»، ووفقاً لممارسات الموقع المعتادة، لا يتم تسجيل أي من عمليات البحث التي تجريها. 

2. عدّل مظهر الموقع 

 7 طرق يساعدك فيها محرك البحث «دَك دَك غو» في العثور على ما تبحث عنه تماماً
اجعل الموقع يبدو تماماً كما تريد. حقوق الصورة: ديفيد نيلد.

كما قلنا، فإن واجهة الويب الخاصة بدك دك غو بسيطة، ولكنك تستطيع تغيير المظهر الافتراضي. انقر على زر القائمة (الأسطر الثلاثة أعلى اليمين) واختر السمات لرؤية المظاهر المختلفة المتاحة. يمكنك التبديل إلى الوضع الداكن أو سمة التباين العالي، على سبيل المثال.  

اختر المظهر لتتحكم بشكل أكبر في مظهر المتصفح. ستجد هنا خيارات لضبط نمط الخط وحجمه، ولتحديد الألوان المحددة المستخدمة في صفحة النتائج. انقر على حفظ وخروج لتطبيق التغييرات في متصفحك.  

يوجد أيضاً خيار حفظ على السحابة على اليمين. يمكنك استخدامه لحفظ تفضيلاتك ومزامنتها بين المتصفحات.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أفضل متصفحات الإنترنت سرعةً وأماناً

3. قم بحد عمليات البحث عن طريق التاريخ 

كما هو الحال مع جوجل، يمكنك تقييد نتائج البحث التي تراها على موقع دك دك غو بناءً على تاريخ نشر الصفحات أو تحديثها. في صفحة النتائج على الويب، انقر على أي وقت لقصر النتائج على تلك المنشورة في اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة السابقة. 

يمكنك أيضاً اختيار مجال زمني مخصص من نفس القائمة المنسدلة للحصول على دقة أكبر في عملية تصفية النتائج. ربما ترغب في مشاهدة الصفحات المنشورة في 2010. انقر على تطبيق لحفظ التغييرات. 

4. افتح عدة علامات تبويب 

يتميز دك دك غو بعدة تعديلات مفيدة للواجهة قد تجدها تسرع بشكل كبير من البحث. يمكنك العثور عليها من خلال النقر على خيار الإعدادات (أعلى اليمين) الذي يظهر على صفحات النتائج على الويب. 

تحت العنوان العام، يوجد مفتاحا تبديل. الأول، وهو التصفح اللانهائي، يعرض نتائجك في قائمة واحدة طويلة لا تنتهي (مثل «تويتر» و«إنستقرام»). لن تحتاج إلى النقر على الصفحة الثانية أو الثالثة من النتائج مع تفعيل هذه الميزة. 

الثاني، وهو نافذة جديدة، يفتح الروابط في علامة تبويب متصفح جديدة عند النقر عليها. هذا يعني أنه يمكنك تحميل عدة صفحات في الخلفية أثناء الاستمرار في تصفح نتائج البحث. من قائمة الإعدادات، انقر على إعادة تعيين للعودة إلى الإعداد الافتراضي.  

اقرأ أيضاً: 5 متصفحات إنترنت تتمتع بمميزات استخدام فريدة

5. ابحث بسرعة عن مواقع معينة 

في بعض الأحيان، تعلم أنك تريد نتائج من موقع ويب معين، مثل تويتر أو «ويكيبيديا»، ويسهّل دك دك غو ذلك باستخدام ميزة تسمى «إشارات». للبحث في ويكيبيديا مثلاً، اكتب «w!» أمام مصطلح البحث، أما بالنسبة إلى موقع «ريديت»، يجب أن تكتب «reddit». 

يدعم محرك البحث حالياً أكثر من 13,000 إشارة، ويغطي جميع مواقع الويب الشهيرة، من «أمازون» إلى «إي باي». للعثور على ما تحتاجه، تحقق من قائمة المتصفح الخاصة بالإشارات (إشارة موقع بوبساي هي «popsci!» إذا كنت تتساءل). 

6. ولّد كلمات المرور أو رموز الاستجابة السريعة

فيما يلي نصيحتان بسعر واحدة: كلمات المرور ورموز الاستجابة السريعة (كيو آر). لجعل الموقع يقترح كلمة مرور قوية لك، قم بإجراء بحث عن «كلمة المرور» متبوعاً بعدد أحرف الكلمة التي تريدها، مثل «password 10» على سبيل المثال. 

 7 طرق يساعدك فيها محرك البحث «دَك دَك غو» في العثور على ما تبحث عنه تماماً
إذا كنت تريد رمز كيو آر، فيمكن لموقع دك دك غو أن يولّده لك. حقوق الصورة: ديفيد نيلد. 

ميزة توليد رموز كيو آر السريعة رائعة أيضاً. ما عليك سوى كتابة «qr» في مربع البحث على الويب، متبوعًا بعنوان موقع الويب (URL) الخاص بالموقع الذي تريد ربط الرمز به، وسيقوم موقع دك دك غو بالباقي. 

اقرأ أيضاً: 10 ميزات ستحصل عليها عند تحميل متصفح بايدو سبارك

7. احفظ اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بدك دك غو

يمكن أن تحدث اختصارات لوحة المفاتيح فرقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بإنجاز المهام بسرعة أكبر، سواء كان ذلك على نظامي التشغيل «ويندوز» أو «ماك أو إس»، أو في أي نظام تشغيل آخر. يحتوي موقع دك دك غو على مجموعته الخاصة التي يمكنك العثور عليها من خلال إجراء بحث عن «DuckDuckGo cheatsheet» على الويب. 

مثلاً، يمكنك استخدام مفاتيح الأسهم لأعلى ولأسفل لتصفح النتائج، ومفاتيح الأسهم اليمنى واليسرى للتنقل بين علامات التبويب المختلفة (مثل علامات التبويب الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو والأخبار).

تعمل فكرة الاختصارات مع التطبيقات والمنصات الأخرى أيضاً. حاول البحث عن «windows cheat sheet» أو «macos cheat sheet» على سبيل المثال.