10 ميزات ستحصل عليها عند تحميل متصفح بايدو سبارك

متصفح بايدو سبارك
حقوق الصورة: موقع كزينارمور.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

الجميع يتصفح الإنترنت وينتقل من موقع إلى آخر، إما للتعلم أو العمل أو لمجرد التسلية، ما يُعرّض الأجهزة لخطر هجمات الفيروسات أو انتهاك الخصوصية، كما قد يرغب الشخص في تحميل مقطع صوتي أو مقطع فيديو أعجبه، أو حتى مجرد أخذ لقطة شاشة لصفحة ما. لذلك، يحتاج المستخدم إلى تحميل عدة تطببقات أو إدراج عدة أدوات في المتصفح تساعده على ذلك. لكن الأسهل من هذا كله، الحصول على متصفح يتمتع بجميع تلك الميزات، مثل متصفح بايدو سبارك. لذا حاول تحميل متصفح سبارك واستمتع بتلك الميزات دون الحاجة إلى إغراق جهازك بتلك التطبيقات.

ما هو متصفح بايدو سبارك؟

يعد متصفح بايدو سبارك «Baidu Spark» متصفحاً ممتازاً يمكن استخدامه لتصفح الويب دون القلق من تعريض الخصوصية إلى الخطر. يتميز بالسهولة والسرعة بالإضافة إلى ميزات الأمان. يعتمد على منصة «كروميوم»، التي يعتمد عليها متصفح جوجل كروم أيضاً، مما يجعله سريعاً وخفيفاً وقابلاً للتخصيص. وبالإضافة إلى كل ذلك، متصفح سبارك مجاني، ويعمل على أنظمة تشغيل الويندوز (ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز فيستا، ويندوز إكس بي).

اقرأ أيضاً: دليلك لإدارة إشعارات مواقع الإنترنت في أي متصفح

مميزات متصفح بايدو سبارك

يتمتع متصفح بايدو سبارك بميزات عديدة تجعل الجميع يرغبون بتحميله: 

سهل الاستخدام

تشبه واجهة متصفح سبارك واجهة متصفح كروم، لذا من يعتاد على استخدام متصفح كروم لن يواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع واجهة متصفح سبارك سهلة الاستخدام.

سرعة الاتصال

عادة ما تسبب الإجراءات الأمنية التي تفرضها التطبيقات بطئاً في عمل التطبيق، لكن في متصفح سبارك يكون الاتصال سريعاً على الرغم من الإجراءات الأمنية الإضافية.

الأدوات الخاصة 

يوجد مجموعة من الأدوات الخاصة مرتبة في الجزء العلوي من الواجهة والتي يمكن استخدامها للوصول السريع إلى عدة ميزات، منها خيارات تحميل الوسائط وحماية الحساب.

ميزات الأمان

يوجد في هذا المتصفح ماسح مدمج للفيروسات يمنع تنزيل أي محتوى قد يكون ضاراً. يحتوي أيضاً على خيار حجب الإعلانات (Adware Block) لتقليل الاختراقات غير المرغوب فيها أثناء التصفح، وميزة حماية إضافية تمنع البرامج الأخرى من تعديل إعدادات الأمان والخصوصية.

مشغل فيديو منبثق

متصفح سبارك مزوّد بزر «Pop-up»، عند الضغط عليه يمكنك فتح الفيديو الموجود في الصفحة في نافذة خاصة، بعيداً عن علامات التبويب.

اقرأ أيضاً: 5 متصفحات إنترنت تتمتع بمميزات استخدام فريدة

تحميل الوسائط 

يتيح برنامج Media Downloader المدمج في المتصفح تنزيل مقاطع الفيديو والصوت مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والاستمتاع بمشاهدته أو سماعه متى شئت.

ميزة «طبيب المتصفح» (Browser Doctor)

هي ميزة مساعدة، يمكنها تشخيص مشكلات التصفح الشائعة وإصلاحها بسرعة، لذلك لن تضطر أبداً إلى إضاعة الوقت في البحث عن حلول.

اقرأ أيضاً: 5 طرق بسيطة لتسريع أداء المتصفح لديك

فتح علامات التبويب المغلقة حديثاً

أثناء انشغالك بالعمل والتقليب بين علامات التبويب، قد تغلق إحداها عن طريق الخطأ، ولاستعادتها ما عليك سوى الضغط على زر علامات التبويب المغلقة حديثاً.

لقطة شاشة لكامل الصفحة

بالإمكان عند استخدام متصفح سبارك أخذ لقطة شاشة لصفحة ويب كاملة تتكون من 1000 كلمة، وذلك باستخدام زر لقطة الشاشة المدمج بالمتصفح، دون الحاجة إلى فتح برنامج لتحرير الصور لاقتصاص الصورة.

السحب والإفلات

عند الرغبة بفتح صورة أو مقطع فيديو معين في علامة تبويب أخرى، كل ما عليك فعله هو سحبه وافلاته بكل بساطة.

هذه ميزات يرغب أي شخص بامتلاكها في متصفح الإنترنت الذي يستخدمه، كما تُعتبر أدوات جيدة للحماية والسهولة التي تتمتع بها.

لتحميل متصفح سبارك باللغة العربية اضغط على الرابط

اقرأ أيضا: طريقة البحث عن ملف في ويندوز 10.