$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6984 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(37937)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(12) "3.237.32.143"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6977 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(299) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9/%D8%A3%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%83-%D8%B9%D9%86-%D8%A8%D8%B9%D8%AF/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bfa815ffb46905-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(12) "3.237.32.143"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.23" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(12) "3.237.32.143" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "46544" ["REDIRECT_URL"]=> string(107) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/أدوات-للعناية-بأحبائك-عن-بعد/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711713176.135753) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711713176) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6976 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6975 (2) { ["content_id"]=> int(37937) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

4 أدوات لتقديم الرعاية الصحية لأحبائك عن بعد

4 أدوات للعناية بأحبائك عن بعد
قد ترغب أحياناً في الاطمئنان على أحبائك عندما تكون بعيداً عنهم فيكتور هو/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

لقد غيّرت التكنولوجيا الطريقة التي نتواصل من خلالها مع بعضنا بعضاً، وأصبح بإمكاننا التحدث مع شخصٍ ما في الطرف الآخر من العالم في ثوانٍ فقط ببضع نقرات على هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول.

وبالتالي فقد أصبح بإمكاننا أيضاً تفقد أحوال أحبائنا، بمن فيهم الأقارب والأصدقاء المسنون المرضى عندما لا نكون معهم جسدياً في نفس المكان. وفي هذا الصدد، هناك أدوات متنوعة للاعتناء بشخصٍ ما مهما كانت المسافة التي تفصل بينكما.

يعتمد الخيار الأفضل على ما هو أكثر راحة لك وللشخص الآخر، ولكن هناك الكثير من الخيارات، من الأجهزة القابلة للارتداء التي تستشعر السقطات الخطرة إلى الأجهزة الذكية التي تتيح معرفة ما إذا كان شخص آخر يشعر بأنه ليس على ما يرام.

جهاز جوجل نيست هاب ماكس

تتمثل ميزة جوجل نيست هاب ماكس -وعلى عكس جوجل نيست ميني على سبيل المثال- في أنه يحتوي على شاشة تعمل باللمس بمقاس 10 بوصات، وهي مثالية لمكالمات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجهاز على مكبرات صوت استريو وكاميرا بدقة 6.5 ميغابكسل وميكروفونات ذات حساسية عالية، وبالتالي فإن الجهاز يتمتع بكل ما تحتاجه لرؤية الشخص الذي تريد البقاء على تواصل معه وسماعه.

يمكنك استخدام تطبيق جوجل دو أو جوجل ميت أو زووم على الجهاز، لذلك هناك خيارات متعددة ولن تكون مقيداً بمنصة واحدة لمكالمات الفيديو، ومن السهل على صديقك أو قريبك الذي لديه الجهاز في المنزل الرد على المكالمة بمجرد النقر على زر “إجابة” (Answer) على الشاشة. وإذا رغبوا بالاتصال بك، ليس عليهم سوى قول: «مرحباً جوجل، مكالمة فيديو» متبوعة باسمك.

اقرأ أيضاً: 6 خطوات تحافظ على خصوصيتك أثناء مكالمات الفيديو

بالنسبة لك، يمكنك استخدام أي تطبيق من التطبيقات التي ذكرناها آنفاً، سواء على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو حتى جهاز جوجل نيست هاب ماكس الخاص بك. هناك بالطبع العديد من الطرق الأخرى لإجراء مكالمات الفيديو، مثل فيس تايم وبورتال بوكس من شركة ميتا، لكن جوجل نيست هاب ماكس هو أحد الخيارات الأكثر سهولة في الاستخدام كجهاز وبرامج.

خدمة أليكسا توغاذر (Alexa Togather) من أمازون

يمكن أيضاً إجراء مكالمات الفيديو عبر أجهزة “إيكو شو” اللوحية الذكية من أمازون، ولكن إن كان لديك ولدى من تعتني به جهاز إيكو في المنزل، يمكنك الاستفادة من خدمة “أليكسا توغاذر“، والتي تتيح لك إعداد مذكرات لصديقك أو قريبك وتفقّد حالهم وطلب المساعدة لهم.

تكلف هذه الخدمة 20 دولاراً شهرياً أو 200 دولاراً في السنة، ويتوفر إصدار تجريبي منها لمدة 6 أشهر. عند الاشتراك بالخدمة على الويب، سيتم إرسال رسالة تفعيل إلكترونية إليك وإلى الشخص الذي تعتني به. بمجرد النقر فوق روابط التفعيل في الرسالة، ستعمل خدمة أليكسا توغاذر على أجهزة إيكو المرتبطة بحساباتك الخاصة بك على أمازون من خلال مكبرات الصوت مباشرة، وسيتم تفعيل خدمة أليكسا إذا رغبت على الهاتف المحمول، سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو آي أو إس.

يمكنك اختيار أن يتم إعلامك عندما يبدأ صديقك أو قريبك باستخدام أليكسا في بداية كل يوم (من خلال أمر “ابدأ يومي” (Start my day)، على سبيل المثال)، أو عندما لا يتم اكتشاف أي نشاط على الجهاز خلال فترة زمنية معينة. يمكنك أيضاً تعيين تذكيراتٍ للشخص الذي تعتني به، وإعداد أليكسا للاتصال بك إذا طلب الشخص الآخر المساعدة، وتوصيله إلى خدمة متوافقة للكشف عن حوادث السقوط مثل نظام ألتومفيو (Altumview) المرتبط بالكاميرا.

ساعة أبل (Apple Watch)

تستطيع ساعات أبل -وتحديداً طرز (Apple Watch SE) و(Apple Watch Series 4) أو الأحدث- اكتشاف حوادث السقوط أيضاً. على تطبيق أبل ووتش على الآيفون، يمكنك تمكين اكتشاف السقوط عن طريق اختيار “ساعتي” (My Watch) ثم تحديد “طوارئ إس أو إس” (Emergency SOS) وأخيراً “اكتشاف السقوط” (Fall Detection). قد يتعين عليك إعداد هذه الخدمة أيضاً للشخص الذي تعتني به.

إذا اكتشف ساعة أبل حادث سقوط، فإنها تعرض على الشاشة رسالة تسأل مرتديها إن كان بخير. وتمنحه أحد خيارين: إما طلب المساعدة من خلال “طوارئ إس أو إس” (EMERGENCY SOS)، أو خيار “أنا بخير” (I’m OK). إذا لم يتم اكتشاف حركة ذراع أو جسم لمدة دقيقة كاملة، تبدأ الساعة الذكية في العد التنازلي لمدة 30 ثانية مع إنذار مسموع قبل أن تقوم بالاتصال تلقائياً بخدمات الطوارئ.

تشغّل ساعة أبل عند الرد على المكالمة رسالةً تفيد بأنها اكتشفت حادث سقوط شديد مرفقةً بإحداثيات الموقع. يمكن للشخص الذي تعرض لحادث السقوط التحدث من خلال الساعة أيضاً إذا كان قادراً على ذلك. عندما تنتهي المكالمة، ترسل الساعة الذكية إشعاراً بالسقوط إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بالشخص، لذلك احرص على أن يكون اسمك فيها مسبقاً من خلال الطلب إلى من تعتني به، إضافة للتفاصيل الخاصة بك إلى “الهوية الطبية” (Medical ID) عن الطريق الانتقال إلى تطبيق “الإعدادات” (Settings) على الآيفون، ومن ثم “صحة” (Health).

اقرأ أيضاً: دليلك لضبط إعدادات اتصالات الطوارئ في هاتفك الذكي

مساعد “إلليك” (ElliQ)

جميع الخيارات التي ذكرناها أعلاه أدوات شائعة نسبياً تم تكييفها لتقديم الرعاية عن بُعد، لكن هناك أجهزة مكرسة خصيصاً لمساعدة كبار السن والمرضى. وجدنا أن أحد أفضل الخيارات هو جهاز “إلليك“، على الرغم من أنه مكلف، حيث يكلف 40 دولاراً شهرياً (أو 30 دولاراً شهرياً إذا ما دفعت مقدماً لاشتراك سنوي)، وكل ذلك بعد دفع 250 دولاراً كرسوم تسجيل.

ومع ذلك، فإن فائدته عظيمة جداً، سواء بالنسبة لك صديقك أو لقريبك. يعمل إلليك كمتحدث ذكي إلى حد ما، حيث يقوم بالتحدث إلى مالكه ويقدم اقتراحات حول العادات الصحية، ويوفر الرفقة والتفاعل. كما يمكنه تشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار وتقاريرَ عن توقعات الطقس.

بالنسبة للعناية عن بعد، يتيح جهاز إلليك للمستخدم إمكانية التواصل مع أحبائه عبر مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية، ويمكنه إخطار جهات اتصال معينة عندما يشعر صاحبها بالتوعك أو الألم. وبصفتك مقدم رعاية موثوقاً، يقوم إلليك بإخطارك حول أي أنشطة حديثة ذات صلة، وتسمح لك مثلاً بالتحقق من الروتين اليومي لصديقك أو قريبك وتذكيرات الأدوية.

Content is protected !!