إليك أفضل 7 تطبيقات للمحادثات الجماعية

4 دقيقة
إليك أفضل 7 تطبيقات للمحادثات الجماعية
حقوق الصورة: shutterstock.com/ Darko 1981
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ربما تريد المشاركة في محادثات جماعية أكثر، مع أصدقاء الجامعة القدامى والجيران وفريق كرة السلة، وأولياء الأمور في مدرسة ولدك، والأشخاص الذين قابلتهم في عطلة التزلج التي قضيتها العام الماضي، وغيرها.

على الرغم من أن معظم تطبيقات المراسلة، كمنصات الوسائط الاجتماعية إنستغرام وتويتر، تحتوي على مهام للدردشة الجماعية، فإن بعض التطبيقات تعتبر أفضل من غيرها في إدارة المحادثات الجماعية.

يتطلب اختيار التطبيق المناسب للمحادثة الجماعية تحديد ما تحتاجه من ذلك التطبيق، بما في ذلك الحد الأقصى لعدد المشاركين، وخيارات التخصيص المتاحة، والإضافات مثل مكالمات الفيديو.

اقرأ أيضاً: تقنيات بسيطة تساعدك على جذب انتباه جمهورك أثناء مكالمات الفيديو

جوجل تشات

مع قيام التطبيقات بتغيير الأسماء والشعارات أو اختفائها تماماً، لم يكن من السهل اتّباع استراتيجية تطبيق المراسلة من شركة جوجل، ولكن يبدو أن الشركة قد التزمت الآن بتطبيق جوجل تشات. يعد هذه التطبيق جيداً وسريعاً ورائعاً في العثور على المحادثات السابقة، كما أنه مرتبط بشكلٍ وثيق مع التطبيقات الأخرى، مثل جيميل، لذلك سيكون في متناولك في كثيرٍ من الأحيان .

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لإنشاء محادثات مع نفسك على تطبيقات الدردشة لتزيد إنتاجيتك

في هذا التطبيق، يمكن أن تشمل المحادثات الجماعية ما يصل إلى 150 مشاركاً، مع تغطية جميع الميزات الأساسية، بما في ذلك مشاركة الملفات. كما تحتوي المنصة على خيار محادثة جماعية أكثر تقدماً يسمى سبيسز (Spaces)، حيث يمكنك تعيين المهام للأشخاص، واستخدام سلاسل المحادثات كما هو الحال في تطبيق سلاك (Slack)، بالإضافة إلى تخصيص اسم للمجموعة. إن المنصة موجهة لفرق العمل بشكلٍ أساسي، ولكن بإمكانك استخدامه لأي شيء تريده.

يعد تطبيق جوجل تشات (Google Chat) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

واتساب

يُعد تطبيق واتساب عملاقاً حقيقياً عندما يتعلق الأمر بالمحادثات الفردية العادية. لكن الدردشة الجماعية هي أيضاً من بين نقاط قوة التطبيق المملوك لشركة ميتا (Meta)، وهو أحد أفضل التطبيقات فيما يتعلق بإطلاق ميزات جديدة باستمرار. يتضمن تطبيق واتساب مجموعة كبيرة من الأدوات، بما في ذلك الدردشة ومكالمات الفيديو والملاحظات الصوتية ومشاركة الموقع وتشفير المحادثات التام.

يمكنك إعداد دردشة جماعية على تطبيق واتساب، وإضافة ما يصل إلى 512 شخصاً، وهو عدد كافٍ بالتأكيد لإجراء محادثات بين عدد كبير من المستخدمين. بالإضافة إلى مشاركة الملفات، داخل الدردشة الجماعية ستتمكن من إنشاء استطلاعات للرأي وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات الفيديو مع جميع المشاركين وإعداد الحذف التلقائي للرسائل وتخصيص المحادثات من خلال وضع اسم وأيقونة خاصة بها.

يعد تطبيق واتساب (WhatsApp) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

اقرأ أيضاً: 6 بدائل آمنة لتطبيق واتساب

سناب شات

إن تطبيق سناب شات ليس التطبيق الأول للمراسلة، ولكن إذا أعجبك التطبيق بالفعل، فقد يكون رائعاً للمحادثات الجماعية، حيث يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل ذاتية الاختفاء.

يمكن أن تضم المحادثات الجماعية ما يصل إلى 100 عضو على تطبيق سناب شات، وهناك أيضاً خيار مشاركة الموقع وإنشاء مكالمات الصوت أو الفيديو من داخل تلك المحادثات. إذا كنت ترغب في تحسين تجربة الدردشة، فإن تطبيق سناب شات يقدم لك الآن اشتراكاً بقيمة 4 دولارات شهرياً، بحيث يمكنك الوصول إلى نسخة الويب من التطبيق وبعض الميزات الإضافية، بما في ذلك تخصيص أيقونات لتطبيقات الهاتف المحمول والتحكم بعدد مرات مشاهدة القصص.

يعد تطبيق سناب شات (Snapchat) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس. افتح الميزات الإضافية باشتراك شهري بقيمة 4 دولارات.

ديسكورد

يتشابه تطبيق ديسكورد (Discord) مع تطبيق سلاك (Slack) من حيث إنه يقدم قنوات عامة وخاصة لمزيد من المناقشات المفتوحة بالإضافة إلى المحادثات الفردية والمحادثات الجماعية مع ما يصل إلى 10 مشاركين. ولكن إذا كنت بحاجة إلى محادثة أوسع، فيمكنك إعداد خادم قادر على التعامل مع آلاف الأفراد وعشرات القنوات المخصصة.

يمكن أن تتضمن الدردشات والقنوات الجماعية مكالمات صوتية ومكالمات فيديو ومشاركة الملفات وغيرها من الميزات الرائعة مثل الإشارة إلى المستخدمين وتثبيت الرسائل في الجزء العلوي من المحادثة. ويمكنك أيضاً الدفع مقابل الاشتراك بخدمة نيترو (Nitro)، بدءاً من 3 دولارات شهرياً، للوصول إلى المزيد من الميزات مثل الملصقات المخصصة والقدرة على مشاركة ملفات أكبر.

يُعد تطبيق ديسكورد (Discord) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس. تتوفر ميزات إضافية مع اشتراك نيترو (Nitro) بدءاً من 3 دولارات شهرياً.

اقرأ أيضاً: عشر حيل بسيطة للحد من صخب مجموعات الدردشة على هاتفك الذكي

فيسبوك مسنجر

حتى لو تضاءل عدد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق فيسبوك، فإن الكثير من الناس لا يرغبون بالتخلي عن حساباتهم على التطبيق الشهير. هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك مسنجر لمحادثاتك الجماعية، فلن تضطر إلى إقناع جميع أصدقائك وأفراد عائلتك بالانتقال إلى تطبيقٍ جديد. ومع ذلك، هناك الكثير من الأسباب الأخرى لاستخدامه أيضاً.

يمكن أن تتضمن المحادثات الجماعية ما يصل إلى 250 شخصاً ويمكنك تخصيصهم بعدة طرق، بما في ذلك أسماء المجموعات والألوان. تعد مشاركة الملفات أمراً بسيطاً، كما أننا نفضّل معرض الوسائط الذي يتتبع جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمنا بمشاركتها في المجموعة. كما تتوفر أيضاً ميزات التشفير التام للمحادثات وميزة اختفاء الرسائل تلقائياً، ولكنها اختيارية.

يُعد تطبيق فيسبوك مسنجر (Facebook Messenger) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

آي مسنجر

تحتوي خدمة آي مسنجر المضمنة في تطبيق أبل ميسيجز ( Apple Messages) على الكثير من الميزات الرائعة، بالإضافة إلى جانب سلبي مهم: فهي متوفرة فقط على أجهزة أبل. إذا كان هناك شخص ما في مجموعتك يستخدم جهاز أندرويد، فلن تستطيع إجراء محادثة جماعية، لذلك إذا كان هناك الكثير من مستخدمي أندرويد بين أصدقائك وعائلتك، فمن الأفضل اختيار تطبيق مختلف.

بافتراض أن الجميع يستخدمون منتجات أبل، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 32 شخصاً في محادثة جماعية واحدة، وسيتم تشفيرها بشكلٍ كامل افتراضياً. ويمكنك تشغيل تطبيق فيس تايم (FaceTime) لمكالمات الفيديو بنقرة واحدة، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمواقع وإعادة تسمية المجموعة على النحو الذي يُرضيك.يُُعد تطبيق آي مسج (iMessage) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظام التشغيل آي أو إس.

جروب مي

إذا كنت تبحث عن تطبيقٍ مصمّم خصيصاً للمحادثات الجماعية، فأنصحك بتجربة تطبيق جروب مي (GroupMe). إنه يحتوي على كل ما تحتاجه لإنشاء وإدارة محادثات جماعية متعددة، بما في ذلك مشاركة الصور والفيديو، بالإضافة إلى بعض الإضافات المفيدة مثل القدرة على تنظيم أحداث ومناسبات داخل المجموعات، وإعداد طلبات للرد على دعوة الحضور.

اقرأ أيضاً: عشر حيل بسيطة للحد من صخب مجموعات الدردشة على هاتفك الذكي

يمكن أن يكون لديك في هذا التطبيق ما يصل إلى 5000 شخص في المحادثات الجماعية، ولن تحتاج إلى هذا العدد الكبير ما لم يكن لديك الكثير من الأصدقاء والعلاقات. يمكنك بسهولة إنشاء استطلاعات للرأي داخل المجموعات، والرد على رسائل محددة، والإشارة إلى المستخدمين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دعوة أشخاص جدد للانضمام عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ورمز الاستجابة السريعة.

يعد تطبيق جروب مي (GroupMe) مجانيّاً في كلٍّ من نسخة الويب ونظامَي التشغيل أندرويد وآي أو إس.