احزم أمتعتك: إليك أفضل مواقع حجز الطيران

أفضل مواقع حجز الطيران
Shutterstock.com/muratart
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

هل تتساءل عن موقع الويب الذي يجب أن تحجز فيه تذكرة الطيران للحصول على أفضل صفقة؟ أنت لست وحدك. يبدو أن هناك خيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل مواقع حجز الطيران هذه الأيام، فبالإضافة إلى خيار الحجز مباشرةً مع شركة الطيران الخاصة بك؛ هناك العشرات من مواقع حجز الرحلات؛ والمعروفة أيضاً باسم «وكالات السفر عبر الإنترنت»، للاختيار من بينها. الحقيقة غير المريحة هي أنه لا يوجد محرك بحث واحد عن الرحلات يمكنه ضمان أفضل كل الوقت؛ ولكن استخدام مزيج من الموارد المناسبة يمكن أن يساعدك في ضمان عدم دفع مبالغ زائدة.

Travelocity

أفضل مواقع حجز الطيران

تم تبسيط الصفحة الرئيسية لموقع «Travelocity»؛ولكنها لا تقدم بحثاً بمواعيد مرنة. في صفحة النتائج، يتم الكشف عن رسوم الحقائب من خلال النقر على قائمة منسدلة لكل أجرة؛ مما يجعل من الصعب بعض الشيء مقارنة الرسوم، فمن المحتمل أن تضطر إلى التمرير قليلاً. يحدد الموقع كل خط سير رحلة بمقياس من 10؛ والذي يأخذ في الاعتبار مدة الرحلة ونوع الطائرة وجودة وسائل الراحة المتوفرة على متن الطائرة وغيرها من العوامل، ويفرض الموقع رسوم حجز لبعض الرحلات وليس جميعها.

BookingBuddy

قارن بين عدة مواقع للسفر جوا بنقرة واحدة للعثور على أفضل عروض الرحلات على موقع «BookingBuddy». يتيح لك الموقع مقارنة الأسعار بسهولة مع المواقع الأخرى -مثل Priceline- دون الحاجة إلى إجراء مجموعة من عمليات البحث المختلفة،  كما يمكنك اختيار مواقع البحث عن الرحلات التي تريد مقارنتها، ويفتح الموقع علامة تبويب جديدة مع تواريخ الرحلة المحددة والوجهات التي تم ملؤها بالفعل.

تبحث عن رحلة طيران وفندق؟ يقدم موقع «BookingBuddy» مجموعةً من عمليات البحث عن رحلات الطيران والفنادق التي يمكن أن توفر لك بعض المال عن طريق التجميع، ومن أفضل ميزاتها إمكانية التسجيل للحصول على تنبيه بانخفاض الأسعار؛ حيث يرسل لك الموقع رسالة بريد إلكتروني عندما تنخفض التكاليف على مسارك المحدد.

CheapOair

يتقاضى موقع «CheapOair» رسوماً قدرها من 0 دولار إلى 35 دولاراً لكل تذكرة، كما يعرض الموقع ميزة «أسعار التوفير الممتازة»؛حيث لا تعرف شركة الطيران التي ستسافر على متن خطوطها إلا بعد الحجز؛ مما يعني أنك لن تعرف أيضاً رسوم الأمتعة المطبقة إلا بعد الحجز، ومع ذلك، فقد تكون المدخرات تستحق العناء.

TripAdvisor Flights

أفضل مواقع حجز الطيران

يُعرف موقع «TripAdvisor» بتقييماته للفنادق، ويمكن للمسافرين الآن تطبيق تصنيفاتهم على شركات الطيران، بالإضافة إلى البحث عن أسعار تذاكر الطيران على الرحلات. عند اختبار موقع حجز الرحلات هذا، ستجد أنه من الواضح أنه لا يقدم دائماً أرخص الأسعار. مع ذلك، فهو يمنحك دائماً خيار عرض نتائج مواقع حجز الرحلات الأخرى، بحيث يمكنك المقارنة على الفور بنقرة واحدة.

تحتوي رحلات طيران موقع «TripAdvisor» أيضاً على بعض خيارات البحث المفيدة مقدماً؛ مثل مربع الاختيار لتحديد أولويات الرحلات بدون توقف، وتعد أداة البحث عن رحلات الطيران الخاصة بالموقع فريدةً من نوعها عن غيرها؛ إذ أنها توفر خطوط طيران قائمة على المراجعة لشركات الطيران جنباً إلى جنب مع أسعارها، لذلك فمن غير المرجح أن تحجز مع شركة طيران غامضة وضعيفة التصنيف دون أن تدرك ذلك.

Skyscanner

موقع شهير يعمل مع المئات من مزودي خدمات السفر الآخرين للعثور على أفضل الأسعار؛ إذ يمكنك تحديد رحلات طيران بدون توقف مباشرةً من الصفحة الرئيسية، وهناك أيضاً خياراً سهل الاستخدام، وهو «في كل مكان» إذا لم يكن لديك وجهة معينة في الاعتبار وتريد معرفة المتاح.

تُظهر نتائج البحث الخيار الأفضل بناءً على مزيج من السعر والسرعة، بالإضافة إلى الخيار الأسرع والأرخص، ويمكنك التصفية حسب شركة الطيران وعدد محطات التوقف وأوقات الرحلات. عند تحديد نتيجة، سترى مجموعةً متنوعةً من الأماكن لحجز تلك الرحلة المعينة.

يقدم الموقع شبكةً واسعة، لذلك سترى غالباً أسعاراً رخيصةً جداً من مواقع الحجز التي لم تسمع بها من قبل، لمساعدتك في معرفة مدى جدارة الجهة بالثقة، يعرض الموقع تصنيفات النجوم لكل مستخدم.

Travelzoo

يختلف «Travelzoo» تماماً عن المواقع الأخرى المُدرجة هنا، فبدلاً من حجز مسارات محددة؛ يمكنك البحث في جداول زمنية واسعة -هذا الأسبوع، الشهر المقبل، هذا الصيف، إلخ- عن الصفقات في وجهتك المرغوبة حسب الشهر أو الموسم.

هذا يجعل الموقع مناسباً للأشخاص الذين لديهم ميزانية محددة وإطار زمني؛ ولكن ليس لديهم فكرة ثابتة عن متى أو حتى أين يريدون الذهاب. الجانب السلبي هو أنه إذا كان لديك خطط محددة في الاعتبار، فمن غير المحتمل أن يكون الموقع مفيداً.

أفضل ميزة في الموقع هي إمكانية توفير بعض الصفقات الرائعة التي لن تجدها في أي مكان آخر؛ مثل الرحلات الجوية الرخيصة في درجة رجال الأعمال ومسارات الرحلات متعددة المدن التي ستجعل رحلة الأحلام ممكنة بأسعارٍ معقولة أكثر مما كنت تعتقد.

Google Flights

أفضل مواقع حجز الطيران

هو موقع بحث قوي وبسيط يأتي خالياً من الإعلانات والمشتتات تابع لشركة جوجل. بعد إدخال مطارات المغادرة والوصول، يُملأ التقويم مسبقاً بالأسعار حتى تتمكن من استهداف التواريخ بأسعار أقل، وبمجرد حصولك على نتائجك؛ يمكنك تتبع الأسعار في التواريخ التي اخترتها وتلقي التحديثات عبر البريد الإلكتروني، كما يمكنك أيضاً عرض الأسعار على مدار تواريخ مختلفة باستخدام «الرسم البياني للسعر»؛ والذي يعرض لك رسماً بيانياً شريطياً يسهل عليك معرفة وقت توفر أقل الأسعار.

وبدلاً من وضع مدينة معينة كوجهة؛ يمكنك تحديد منطقةً أكبر مثل أوروبا أو جنوب إفريقيا. سترى بعد ذلك أسعار تذاكر السفر إلى مدن مختلفة داخل تلك المنطقة معروضةً كلها مرةً واحدة على الخريطة؛ يمكن أن يكون هذا مفيداً إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أوروبا في عطلة الصيف، على سبيل المثال؛ ولكن لا تفكر في وجهة معينة.

Kayak

غالباً ما تم تقليد موقع «Kayak» ونسخه بشكلٍ متكرر، وكان بمثابة تغيير في قواعد اللعبة، واعتُبر واحداً من أفضل مواقع حجز الطيران عندما تم إطلاقه في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولا يزال واحداً من أقوى أدوات البحث الوصفية المتاحة.

يمكنك أيضاً إعداد تنبيهات الأسعار لتتبع الأسعار بمرور الوقت. واجهته أكثر ضوضاءً من «Google Flights» بسبب كثرة الإعلانات؛  ولكنه لا يزال سهل الاستخدام، وحاله حال المذكور؛ يحتوي على ميزة بحث مرنة تتيح لك البحث عن صفقات جيدة لمنطقة مثل أوروبا أو حتى مجرد اختيار «أي مكان».

ميزة أخرى مفيدة متوفرة في العديد من مسارات الرحلات؛ مربع «نصيحتنا» الذي يتيح لك معرفة ما إذا كان عليك الشراء الآن أو الانتظار، اعتماداً على ما إذا كان الموقع يعتقد أن الأسعار سترتفع أو تنخفض خلال الأيام السبعة المقبلة.

Airfarewatchdog

موقع «Airfarewatchdog» هو أفضل مواقع حجز الطيران للمسافرين المرنين الذين يبحثون فقط عن صفقة رائعة على تذاكر الطيران. ابحث عن الأسعار من مدينة إلى مدينة، أو يمكنك «اختيار مغامرة»؛ والتي ستُظهر لك أسعار تذاكر السفر من مدينتك إلى مختلف النقاط الساخنة اعتماداً على ما تبحث عنه.

كما تتميز مدونتهم بنصائح سفر رائعة، ومن أفضل الميزات تنبيهات الأسعار التي يمكنك التسجيل للحصول عليها، وإذا كنت تعلم أنك تريد السفر إلى مكانٍ ما؛ ولكن كل ما تريده هو سعر رخيص، قم بالتسجيل للحصول على تنبيه، وستكتشف ذلك بمجرد انخفاض السعر حتى تتمكن من حجزه على الفور.