دك دك جو يتيح للجميع إمكانية إنشاء بريد إلكتروني خاص

دك دك جو يتيح للجميع إمكانية إنشاء بريد إلكتروني خاص
حقوق الصورة: ديبوزت فوتوز.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

عملت شركة “دك دك جو” (DuckDuckGo) لسنوات بدأب على توسيع خدمات الويب التي تركز على الخصوصية، مقدمة مختلف الخدمات بدءاً من محرك البحث الذي يحمل اسمها إلى امتدادات مستعرض الويب وحتى نظام الحماية الجديد الذي ينطوي على إعادة توجيه البريد الإلكتروني ويهدف إلى إحباط المتتبعات. على الرغم من إطلاق الميزة الأخيرة في البداية ضمن اختبار تجريبي محدود عبر قائمة انتظار محددة، فإن شركة دك دك جو أعلنت الأمس أن الميزة أصبحت متاحة للجميع عبر مرحلة تجريبية جديدة ومفتوحة.

حماية البريد الإلكتروني

توفر أدوات تعقب البريد الإلكتروني هامشاً مهماً من الأرباح للشركات، حيث تقوم بإنشاء ملفات تعريفية شخصية للمستهلكين بطرق ماكرة ذكية وتستغلها لإرسال إعلانات مستهدفة لك وتشكيل النظام البيئي الخاص بك على الإنترنت وحتى نقل معلوماتك الشخصية إلى جهات خارجية أخرى. وفقاً لتقديرات الشركة، تلقى نحو 85% من الأشخاص الذين يستخدمون الإصدار التجريبي لنظام حماية البريد الإلكتروني الخاص بها رسائل بريد إلكتروني تحتوي على متتبعات مخفية.

اقرأ أيضاً: 10 إضافات تجعل تصفح الإنترنت أكثر أماناً

يمكن لأي شخص من الآن فصاعداً التوجه إلى الصفحة الرئيسية لنظام حماية البريد الإلكتروني لشركة دك دك جو من خلال متصفح سطح المكتب والاشتراك مجاناً أو عن طريق ترقية تطبيق دك دك جو لنظام أندرويد أو آي أو إس إلى أحدث إصدار. من هناك، اختر اسم مستخدم على نطاق @duck.com (أو اسمين وحتى ثلاثة- من المزايا الرائعة التي يسمح بها نظام الحماية اختيار عدد غير محدود من عناوين البريد الإلكتروني)، وابدأ في إدخال البريد الإلكتروني الجديد في النماذج للحصول على تجربة أكثر أماناً وخصوصية عبر الإنترنت. ستبدأ أيضاً في تلقي اقتراح لملء حسابك على دك دك جو تلقائياً على مواقع أخرى، وهناك خيار أيضاً يتيح لك إنشاء عنوان جديد على الفور لمزيد من الخصوصية الفردية لكل موقع. يمكن أيضاً حذف أي عنوان بريد إلكتروني بسهولة مرة أخرى. قام فريق “العلوم للعموم” التقني بإنشاء بريد إلكتروني تجريبي، وقد كان ذلك كافياً ببساطة لاختبار النظام، ولكن تجدر الإشارة إلى أن أول بريد إلكتروني أُعيد توجيهه ذهب إلى مجلد الرسائل الاحتيالية، لذلك قد يتعين على المستخدمين الجدد الانتباه إلى هذا الأمر بعد إنشاء حساب جديد.

عرضت الشركة مثالاً لسيناريو محتمل يشرح فائدة نظامها؛ فقد ترغب في الانتقال إلى منزل جديد وتريد استطلاع عروض أسعار شركات نقل الأثاث، ولكنك تفضل ألا تتمكن شركات النقل من الوصول إلى بريدك الإلكتروني الشخصي. من خلال إنشاء حساب على نطاق duck.com واستخدامه، ستجد الجهات الخارجية صعوبة بالغة في جمع معلومات إضافية عنك، لكن ذلك ليس مستحيلاً لسوء الحظ. يرد في إعلان الشركة على ما يلي: «على الرغم من أننا نخفي أكبر قدر ممكن من المعلومات الشخصية، فإن نظام دك دك جو لا ينشئ الرسالة بحد ذاتها، لذلك لا يمكننا ضمان أن البريد الإلكتروني لن يتضمن عنوان بريد إعادة التوجيه الخاص بك أو أي معرف شخصي آخر».

ومع ذلك، تضيف خدمة إعادة توجيه البريد الإلكتروني الجديدة من دك دك جو مستوى آخر من حماية الخصوصية في أثناء تواجدك على الإنترنت، لذلك من الجيد أنها أصبحت متاحة بسهولة لجميع المستخدمين في كل مكان.