ميزة جديدة في إنستقرام: زر واحد لترتيب منشورات صفحتك زمنياً

ميزة جديدة في إنستقرام: زر واحد يمكّنك من ترتيب منشورات صفحتك زمنيّاً
قل وداعاً لخوارزمية ترتيب الصفحة الرئيسية القديمة، ورحّب بخوارزمية الترتيب الزمني الجديدة. كوتن برو/بيكسلز.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

لسنوات، تطلع مستخدمو موقع «إنستقرام» إلى عودة الترتيب الزمني للمنشورات، وفعلاً، بدأ التطبيق بإجراء تغيير يتيح لك وضع أحدث المنشورات أولاً. ومع ذلك فهناك مشكلة، اختيارك لفرز المنشورات بحسب الترتيب الزمني إجراء مؤقت، ولا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك. 

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن التطبيق، والذي تملكه شركة «ميتا»، بدأ باختبار هذه الميزة في وقت سابق من عام 2022، إلا أنه لا يمكن للجميع استخدامها حتى الآن. أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت الميزة متوفرة لك هي الانتقال إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق (رمز المنزل) والبحث عن سهم صغير بجوار اسم إنستقرام في الجزء العلوي الأيسر. إذا كان الخيار موجوداً، ستكون الميزة متوفرة، وإذا لم يكن كذلك، فحاول تحديث التطبيق. إذا لم يكن السهم هناك حتى بعد التحديث، فسيتعين عليك الانتظار حتى يضيفها الموقع إلى حسابك. في هذه الأثناء، يمكنك النقر على عرض المنشورات الأقدم لتتصفح المنشورات التي قد تكون فاتتك.     

اقرأ أيضاً: 10 ملحقات ممتازة للاستمتاع بتطبيق إنستقرام على متصفح الإنترنت

كيفية ترتيب المنشورات زمنياً؟

عرض المنشورات بترتيب زمني أمر بسيط. من الشاشة الرئيسية لتطبيق إنستقرام، انقر على شعار إنستقرام في الجزء العلوي الأيسر لفتح قائمة منسدلة تحتوي على خيارين: الحسابات التي تتابعها والحسابات المفضلة. قد ترى خياراً ثالثاً (الصفحة الرئيسية) إذا كنت لا تزال تستخدم الإصدار التجريبي من الميزة، ولكن يبدو أنه تمت إزالة هذا الخيار في الإصدار النهائي. انقر على خيار الحسابات التي تتابعها لمشاهدة أحدث المشاركات منها. هذا كل ما في الأمر.     

كما ذكرنا أعلاه، هذه الميزة محدودة، فإذا أغلقت التطبيق وأعدت فتحه، ستعود فوراً إلى ترتيب المنشورات حسب خوارزمية إنستقرام التقليدية. لن تتمكن أيضاً من مشاهدة القصص بالترتيب الزمني، لذلك فالصفحة الرئيسية ستبدو مختصرة إلى حد كبير. ولكن إذا قمت بالنقر على أي من الرموز الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة (البحث، مقاطع الفيديو القصيرة، المتجر، وصفحتك الشخصية)، ثم عدت إلى الصفحة الرئيسية، سيظل الترتيب الزمني مفعّلاً. للرجوع إلى الترتيب التقليدي، انقر على سهم الرجوع في أعلى اليسار.    

اقرأ أيضاً: كيف تجعل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة؟

كيفية ترتيب منشورات الحسابات المفضلة زمنياً

إذا كنت تتابع الكثير من الحسابات، فقد يصبح تصفح المنشورات المرتبة زمنياً مملاً. عندما أعلن «آدم موسيري»، مدير موقع إنستقرام، عن إصدار الميزة في يناير/كانون الثاني 2022، أشار إلى أن معظم الأشخاص لا يرون معظم المنشورات في الصفحة الرئيسية. يمكنك استخدام خيار الحسابات المفضلة لمشاهدة أحدث المنشورات فقط من حسابات أنت تحددها.  

هذا الخيار هو الخيار الثاني في القائمة المنسدلة التي تحدثنا عنها سابقاً، ولكن النقر عليه سيعرض صفحة رئيسية فارغة ما لم تكن قد اخترت حساباتك المفضلة مسبقاً. انقر على خيار إضافة حسابات مفضلة المعروض على الصفحة، واستخدم خيارات البحث والإزالة والإضافة في الصفحة التالية لإعداد قائمتك، مع العلم أن إنستقرام لن يُعلم الأشخاص عند إضافتهم أو إزالتهم من هذه القائمة. انقر على تأكيد الحسابات المفضلة للإنهاء، ثم قم بتحديث صفحة الحسابات المفضلة لرؤية جميع المنشورات من حساباتك المختارة بترتيب زمني.  

قال موسيري في منشور على مدونة ميتا الرسمية إن المنشورات من قائمة الحسابات المفضلة الخاصة بك سيتم تمييزها بنجمة وستظهر في أعلى الصفحة الرئيسية في الموقع.

اقرأ أيضاً: كيف تحتفظ بكافة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك عدة طرق لإدارة قائمة الحسابات المفضلة بعد إنشائها. إذا كنت تتصفح منشورات الحسابات المفضلة، انقر على رمز القائمة المميزة بنجمة في الجزء العلوي الأيسر لإضافة حسابات أو إزالتها. يمكنك أيضاً النقر على رمز النجمة الموجود بجوار أي منشور من منشورات الحسابات المفضلة، ثم النقر على إدارة الحسابات المفضلة للوصول إلى نفس الشاشة. يمكنك أيضاً النقر على الأسطر الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك الشخصية، ثم النقر على الحسابات المفضلة. إنها طريقة رائعة للاحتفاظ بأفضل المنشورات فقط وبتسلسل زمني.