3 تطبيقات تمكّنك من تغيير شكل نظام أندرويد ليصبح مثل نظام آي أو إس

3 تطبيقات تمكّنك من تغيير شكل نظام أندرويد ليصبح مثل نظام آي أو إس
حقوق الصورة:أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

إذا كنت راضياً في الغالب بهاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد (Android) ولكنك ترغب بأن تكون لواجهاته شكل نظام آي أو إس (iOS)، فهناك نوع من التطبيقات يمكنك استخدامه. تدعى هذه التطبيقات المُشغّلات، ويمكن أن تغيّر مظهر وإحساس نظام التشغيل الخاص بهاتفك بشكل جذري. تتخصص بعض هذه التطبيقات بالنواحي الجمالية لنظام آي أو إس، ويمكنها جعل شكل واجهات الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد مطابقاً لشكل واجهات أجهزة شركة أبل (Apple).

على الرغم من أن هذا يبدو مثيراً للاهتمام، فإنه يجب عليك أن تعلم أن هذه التغييرات سطحية فقط، ولن تتيح لك استخدام تطبيقات مثل فيس تايم (FaceTime) وآي مسج (iMessage) على جهاز سامسونغ (Samsung) الخاص بك. لن يطرأ أي تغيير على تطبيقاتك ونظام التشغيل الخاص بهاتفك. كما أن الكلام نفسه ينطبق على البيانات مثل جهات الاتصال والرسائل النصية.

بعد تثبيت التطبيق المُشغّل وإعداده، سيقوم بتغيير واجهة الجهاز بالكامل، ما سيُتيح لك الاستمتاع بتصميم نظام آي أو إس السلس دون الاضطرار لشراء هاتف آيفون أو الاشتراك بأي خدمات خاصة بشركة أبل.

اقرأ أيضاً: أفضل الحيل التي يمكن أن تخدع عقلك للابتعاد عن الهاتف الذكي

إذا رغبت بالعودة إلى مظهر نظام أندرويد التقليدي، فسيكون ذلك أمراً سهلاً.

طريقة عمل التطبيقات المُشغِّلة

من المعروف أن نظام التشغيل أندرويد أكثر قابلية للتخصيص من نظام آي أو إس، وإمكانية استخدام التطبيقات المشغلة هي مثال جيد على ذلك. بشكل أساسي، تتولّى هذه التطبيقات المهام الرئيسية في كل مرة تشغّل فيها هاتفك أو تنتقل إلى الشاشة الرئيسية، وهي تتحكم بتنسيقات التطبيقات وشكل الإشعارات وشاشة القفل وحتى الطريقة التي تنتقل فيها بين الشاشات والقوائم المختلفة.

لكن يتم إجراء كل هذه التغييرات ضمن نظام أندرويد. لذلك يمكنك التفكير بتطبيقات التشغيل على أنها طبقات طلاء جديدة لواجهة هاتفك. ستتمكن من استخدام نفس التطبيقات التي كنت تستخدمها. كما أنه لن يطرأ أي تغيير على الإعدادات التي قمت بضبطها من قبل (مثل وضع عدم الإزعاج).

يمكنك التبديل بين تطبيقات التشغيل المختلفة بسهولة، لكن لن يظهر هذا الخيار إلا بعد تحميل تطبيق تشغيل من طرف ثالث. انتقل إلى الإعدادات وانقر على التطبيقات ثم التطبيقات الافتراضية، ثم انتقل إلى التطبيق الرئيسي لانتقاء التطبيق الذي تريده. إذا رغبت بالتوقف عن استخدام أحد التطبيقات المشغّلة، يمكن أن تلغي تثبيته بسهولة. انقر بشكل مستمر على أيقونة التطبيق واسحبها إلى رمز إلغاء التثبيت أعلى الشاشة.

اقرأ أيضاً: أهم التطبيقات والخدمات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي

لانشر آي أو إس 16

كما يوحي اسمه، يتيح لك تطبيق لانشر آي أو إس 16 تحويل شكل نظام أندرويد إلى شكل نظام آي أو إس 16 الأحدث، لكنه لا يحتوي على جميع الميزات بعد، مثل التغييرات على شكل شاشة القفل. ما ستحصل عليه هو أيقونات نظام آي أو إس وتطبيقاته المصغرة وتطبيقات الملفات الخاصة به.

عند تثبيت هذا التطبيق، ستظهر لك قائمة طويلة من خيارات التخصيص الممكنة التي يمكنك إعدادها، والتي تتراوح من حجم أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية إلى الطريقة التي يحاكي بها التطبيق المشغّل ميزة مكتبة التطبيقات الموجودة في نظام آي أو إس. يمكن أن يجعل هذا التطبيق أيقونات تطبيقات جوجل الافتراضية تبدو كأيقونات نظام آي أو إس الافتراضية. على سبيل المثال، ستتحول أيقونة تطبيق جوجل ميت (Google Meet) إلى أيقونة تطبيق فيس تايم.

داخل التطبيق، يمكنك النقر على مركز التحكّم لتغيير الطريقة التي تستدعي فيها لوحة الإعدادات هذه وللتحكم بالخيارات التي تظهر فيها. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تطّلع على جميع التكوينات المتاحة، لكن التطبيق سيمنحك تحكّماً كاملاً بمظهر واجهة نظام التشغيل.

اقرأ أيضاً: حان الوقت للتخلص من التطبيقات غير الضرورية على هاتفك

تطبيق لانشر آي أو إس 16 متوفّر مجاناً، ولكنه يحتوي على عدد كبير من الإعلانات.

فون 13 لانشر

يعتبر تطبيق فون 13 لانشر أحد التطبيقات المشغلة الأخرى التي لها اسم مربك قليلاً. هذا مشغّل شامل آخر يحول شكل نظام أندرويد إلى شكل نظام آي أو إس ويمنحك شبكة تطبيقات وخلفيات وخيارات شاشة القفل والبحث المصممة لمحاكاة إظهارات شركة أبل في أجهزتها.

ابدأ باختيار الخلفية، ثم يمكنك التركيز على ترتيب التطبيقات بالطريقة التي تناسبك على الشاشة الرئيسية. يتيح لك هذا التطبيق استبدال أيقونات نظام أندرويد بمقابلاتها في نظام آي أو إس (في تطبيق الإعدادات الرئيسي على سبيل المثال)، ويحتوي على مركز تحكّم فريد للغاية يمكنك فتحه من خلال مسح الشاشة بإصبعك.

هناك خيارات مثل تأثير التمرير وأنماط الخط تمكّنك من تعديل نظامك بطريقة مفصّلة ليبدو مثل نظام آي أو إس. يمكنك أيضاً الحصول على إشارات الإشعارات الشبيهة بإشعارات أبل فوق أيقونات التطبيقات.

تطبيق فون 13 لانشر مجاني ولكنه يحتوي على الكثير من الإعلانات.

لانشر آي أو إس 15

التطبيق الأخير في قائمتنا هو لانشر آي أو إس 15. حتى تاريخ كتابة هذا المقال، لم يكن هناك ما يشير إلى أنه سيتم إصدار تحديث لهذا التطبيق خاص بنظام آي أو إس 16. لكن تم تحديثه من قبل بشكل منتظم، لذلك نأمل أنه سيتضّمن في المستقبل إصدارات نظام تشغيل شركة أبل الجديد.

اقرأ أيضاً: تقوم بتثبيت نفسها: إليك كيفية التخلص من التطبيقات المزعجة في الأندرويد

يعتبر هذا التطبيق فعالاً بشكل خاص في إضافة التطبيقات المصغرة التي تبدو مثل تطبيقات هاتف آيفون على الشاشة الرئيسية، مثل تطبيقات الطقس وعمر البطارية. يستطيع هذا التطبيق تغيير أيقونات نظام أندرويد الأساسية ليجعلها تبدو مثل مقابلاتها في نظام آي أو إس. كما أنه يتضمن مركز تحكّم ومكتبة تطبيقات خاصّين به، ويمكنك الانتقال بين الوضعين المظلم والفاتح أيضاً.

حتى إن لوحة الإعدادات الرئيسية للتطبيق تبدو وكأنها موجودة في نظام آي أو إس. تغطّي هذه اللوحة كل شيء من حجم شريط التنقل (عن طريق سطح المكتب) إلى نظام إدارة الملفات الخاص بالتطبيقات (عن طريق مكتبة التطبيقات).

كما هو الحال بالنسبة للتطبيقات الأخرى، هذا التطبيق مجاني ولكنه يحتوي على الإعلانات.