9 تطبيقات تساعدك في بيع الخردة المستعملة

9 تطبيقات تساعدك في بيع الخردة المستعملة
ما عليك سوى أن تعرف ما الأشياء التي تحتاجها فعلاً من الخردة. أليكسندر شيميك/أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أنت محاصر بالفوضى الناتجة عن وجود أكوام من الأغراض التي لا تحتاجها حقاً. ولا تعيقك هذه الفوضى فحسب، بل إنها تشغل مساحة يمكنك وضع مشترياتك الجديدة فيها. لكن معرفة ما يجب التخلص منه وما يمكن الاحتفاظ به ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة أمر مرهق للغاية .لكن يمكن أن تساعدك التطبيقات الواردة في هذا المقال على تنظيم الخردة ورقمنتها والتخلص منها. كما قد تساعدك على كسب القليل من المال مقابل بيع هذه الخردة.

1. شبوك 

شبوك
يساعدك تطبيق شبوك على بيع ممتلكاتك القديمة. شبوك

يمكنك أن تجرب تطبيق “شبوك” الذي يصفه مطوروه بأنه “سوق لبيع وشراء الأغراض المستعملة” إذا كنت تريد التخلص من الخردة وكسب بعض المال. نحب هذا التطبيق لأنه سهل للاستخدام للغاية. ما عليك سوى كتابة بعض الكلمات وتحديد الأسعار وتحميل صور لها. يساعدك هذا التطبيق في مشاركة قوائمك على مواقع التواصل الاجتماعي. وعندما يكون هناك شخص قد يرغب في شراء ما تقدّمه، سيتيح له التطبيق القيام بعمليات دفع آمنة باستخدام “باي بال”.

بالإضافة إلى ذلك، لا يفرض تطبيق شبوك أية رسوم على القوائم أو المعاملات. ولكن يمكنك أن تدفع المال مقابل مجموعة من العروض الترويجية إذا كنت تريد إيصال قوائمك للمشترين بشكل أفضل. تبدأ أسعار هذه العروض عند دولارين فقط اعتماداً على الطريقة التي تختارها للإعلان. ويمكنك أيضاً شراء عضوية مميزة مقابل 9.50 دولاراً شهرياً.

اقرأ أيضاً: 4 تطبيقات يمكن أن تساعدك على اكتشاف وجهات جديدة

تطبيق شبوك متوفر مجاناً للأجهزة التي تعمل بنظام”أندرويد” و”آي أو إس” مع وجود مدفوعات اختيارية ضمن التطبيق واشتراك مميز بقيمة 9.50 دولار شهرياً.

2. إي باي

يمكنك الوصول لمجموعة واسعة من المشترين باستخدام تطبيق إي باي. إي باي
يمكنك الوصول لمجموعة واسعة من المشترين باستخدام تطبيق إي باي. إي باي

لا يوجد تطبيق أفضل من “إي باي” الكلاسيكي في الوصول إلى أعداد هائلة من المشترين المحتملين. يتيح لك التطبيق إنشاء قوائم مزودة بأوصاف نصية مباشرة من هاتفك. يجب بعد ذلك أن تختار ما إذا كنت تريد بيع العنصر غير المرغوب فيه عبر عملية المزاد أو بسعر محدد. يمكنك في بعض الحالات أن تتخلص من المنتجات التالفة، إلا أنه يجب عليك أن توضح وجود تلف فيها ضمن القوائم.

يجب عليك أن تقوم بشحن الأغراض التي تبيعها إلى الشخص الذي قام بشرائها. لذلك قد يستهلك العمل على تطبيق إي باي وقتاً أطول وجهداً أكبر مقارنة بالتطبيقات الأخرى في هذه القائمة. يتقاضى التطبيق أيضاً 10% من السعر النهائي لقاء خدماته. ولكنك ستصل إلى عدد أكبر من الأشخاص باستخدامه، ما يعني أنه يمكنك تحديد أسعار أعلى عادة.

تطبيق إي باي متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس، باستثناء وجود بعض الرسوم مقابل عمليات البيع.

3. كام سكانر 

كام سكانر
رقمن مستنداتك مع تطبيق كام سكانر. كام سكانر

ليست الخردة التي يمكنك بيعها هي السبب الوحيد للفوضى في منزلك، بل يمكن أن تتسبب المستندات والملفات بهذه الفوضى أيضاً. إذا قمت بحفظ هذه المستندات بشكل رقمي، ستتمكن من إفراغ خزانة الملفات الخاصة بك (وبيعها باستخدام تطبيق آخر أيضاً). يعتبر تطبيق “كام سكانر” أحد أفضل الأدوات في هذا المجال. إذا أنه يتيح لك مسح الأوراق بدقة عالية باستخدام كاميرا هاتفك الذكي فقط. يقوم التطبيق بعد ذلك بتحويل مستنداتك إلى ملفات بصيغة “بي دي إف” ويساعدك على تخزينها على جهازك أو في السحابة. يستطيع التطبيق أيضاً تسوية الصفحات المنثنية وجعل النصوص فيها قابلة للبحث (أي أنك ستستطيع إيجادها بالبحث عنها ضمن التطبيق).

النسخة الأساسية من هذا التطبيق مجانية. ولكن إذا دفعت 5 دولارات شهرياً أو 50 دولاراً سنوياً مقابل الاشتراك المميز، ستحصل على مساحة تخزين سحابي تبلغ 10 غيغابايت لملفاتك. سيكون أيضاً لديك خيار تعديل النصوص في مستنداتك بعد مسحها.

كام سكانر متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس مع خيار الاشتراك المميز مقابل 5 دولارات شهرياً.

 4. دي كلاتر 

دي كلاتر 
يحدد تطبيق كلاتر أسعاراً ثابتة للخردة التي تريد بيعها. دي كلاتر

قد لا تتمكن من إنشاء قوائم منفصلة لجميع العناصر التي تريد بيعها. ويعتمد ذلك على كمية الخردة التي تتعامل معها. إذا لم تكن تمانع في تقليل أسعار الخردة التي تريد بيعها قليلاً، يسهّل عليك تطبيق “دي كلاتر” عملية بيع الأقراص الرقمية وأقراص الفيديو الرقمية وأقراص “بلو راي” وألعاب الفيديو والكتب والأجهزة الإلكترونية. يعمل التطبيق بجعلك تبيع العناصر للشركة المطورة له بدلاً من بيعها للمشترين بشكل مباشر. ويمكنك استخدامه من خلال مسح الرموز الشريطية الموجودة على العناصر التي تريد بيعها أو إدخال تفاصيلها يدوياً. يحدد التطبيق سعراً للعناصر المدخلة. وإذا كان السعر مناسباً، ستصلك عبوة لشحن العناصر مجاناً.

على الرغم من أن هذا التطبيق يتطلب جهداً أقل، إلا أنه يميل لأن يعود عليك بكمية أقل من المال مقارنة ببيع العناصر مباشرة للمشترين. من ناحية أخرى، فهو سريع وسهل الاستخدام وآمن، كما أن المدفوعات ستصلك خلال أيام.

دي كلاتر متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس.

اقرأ أيضاً: تطبيقات بسيطة لصنع أفلام رسوم متحركة باستخدام الهاتف الذكي

5. إيفرنوت 

 إيفرنوت 
نظّم العديد من مناحي حياتك باستخدام إيفرنوت. إيفرنوت

إن ترتيب المنزل وإزالة الفوضى منه خلال زمن قصير مهمة تتطلب مستويات عالية من التنظيم. ويمكن أن يساعدك تطبيق “إيفرنوت” في ذلك. يمكنك استخدام هذا التطبيق لتتبع جدول المواعيد وإدارة قوائم المهام ومسح المستندات وإنشاء التذكيرات وحفظ المعلومات من الإنترنت. يجب عليك استخدام هذا التطبيق المخصص لتدوين الملاحظات كأداة تنظيمية لحياتك بأكملها.

يمكنك الاستفادة من جميع ميزات تطبيق إيفرنوت مجاناً. ولكن إذا أردت استخدام ميزات أكثر تقدّماً مثل وضع عدم الاتصال بالإنترنت والبحث المحسّن، يجب عليك أن تدفع مبلغ 8 دولارات شهرياً.

إيفرنوت متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس مع قابلية الحصول على الإصدار المميز مقابل 8 دولارات شهرياً.

اقرأ أيضاً: 7 تطبيقات لا غنى عنها لإدارة وقت العمل من أي مكان بكفاءة عالية

6. سورتلي 

سورتلي
يساعدك تطبيق سورتلي في تتبع العناصر التي قمت ببيعها وتلك التي لا تزال لديك. سورتلي

يجب عليك أن تبدأ عملية إزالة الفوضى بمعرفة ما الخردة التي تملأ مساحات منزلك ثم تتبع هذه العناصر أثناء تخلصّك من بعضها واحتفاظك ببعضها الآخر. يمكّنك تطبيق “سورتلي” من تصوير ممتلكاتك وتصنيفها وترتيبها في قوائم. وستساعدك هذه العملية في تنظيم هذه العناصر والتأكد من أنها لا تعطّلك حتى لو احتفظت بها في نهاية الأمر.

تتسع النسخة المجانية من هذا التطبيق لما يصل إلى 100 عنصر. لكن يمكنك الاشتراك بالإصدار المميز الذي يزيد من عدد العناصر التي يمكن تخزينها ويزامنها عبر 3 أجهزة أخرى أو أكثر.

سورتلي متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس مع وجود إصدارات مميزة تبدأ أسعارها عند 25 دولاراً شهرياً.

7. هاندي 

هاندي
يساعدك هاندي في الحصول على المساعدة من الآخرين. هاندي

يتطلب أحياناً تنظيم أمور المنزل أكثر من شخص واحد. لذلك لا تتردد في طلب المساعدة عندما تحتاجها. يسهّل عليك تطبيق “هاندي” توظيف منظّف محترف أو مدبّر منزل يمكن أن يساعدك في ترتيب المنزل. إحدى ميزات هذا التطبيق هي مرونته. إذ يمكنك تحديد الموعد والتاريخ الذي تريد أن يأتي أحد ما ليساعدك فيه، ثم عليك أن تتحقق من الموظفين المتوفرين في هذه الأوقات.

على الرغم من أن هذا التطبيق مجاني، إلا أنك يجب أن تدفع المال مقابل توظيف الأشخاص. يمكن أن تختلف الأسعار اعتماداً على المهمات التي تحتاج المساعدة فيها. وقد لا تتمكن من إيجاد الشخص المناسب باستخدام التطبيق في بعض المناطق. لذلك تأكد من التحقق من جميع التفاصيل في التطبيق قبل أن تختار الخدمة التي تحتاج المساعدة فيها.

هاندي متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس ولكن تكاليف الخدمات تختلف.

اقرأ أيضاً: 4 نصائح تجنبك دفع المزيد من أموالك للاشتراك في التطبيقات

8. إيبيك وين 

إيبيك وين
يجعل إيبيك وين المهام المنزلية مسلية أكثر بقليل. إيبيك وين

إذا كنت تريد أن تجعل من تنظيف وترتيب العلية أو البرّاد نشاطاً عائلياً، يمكنك أن تجرب استخدام تطبيق “إيبيك وين”. يستخدم هذا التطبيق مبدأ قوائم المهام القابلة للمشاركة ويضيف له فكرة التلعيب لجعل الجميع محفّزين للعمل. يمكنك أنت وأفراد عائلتك أو شركاء السكن من خلال هذا التطبيق الذي يكلف دولارين أن تكسب النقاط مقابل إنجاز المهام. يجعل هذا عملية إزالة الفوضى مسلّية أكثر ويسمح لك ولأفراد أسرتك بتتبّع المهام التي تم إنجازها من عدمها.

يمكنك شراء إيبيك وين مقابل دولارين لأجهزة أندرويد وآي أو إس.

9. جوجل كيب 

جوجل كيب 
يسمح لك جوجل كيب بالقيام بالكثير من الأشياء بخلاف تدوين الملاحظات. جوجل كيب

يبدو تطبيق “جوجل كيب” للوهلة الأولى مثل أي تطبيق عادي لتدوين الملاحظات. لكن إذا تعمّقت في مزاياه، سترى كم يمكن أن يكون مفيداً عندما تحاول تنظيم عملية إزالة الفوضى. يمكنك إضافة الوسوم والرموز اللونية حتى تتمكن من معرفة نوع المهمة أو العنصر الذي تسمح لك الملاحظة بتتبعه بلمح البصر. كما يمكنك مشاركة هذه الملاحظات (مثل قوائم المهمات) مع الآخرين لتتمكن من التعاون معهم. يتيح لك التطبيق أيضاً أن تنشئ تذكيرات تابعة لبعض الملاحظات حتى لا تنسى إتمام مهمة ما. ويمكنك تصوير إيصال أو نموذج ورقي وتحويله إلى ملاحظة والبحث عن النصوص الموجودة داخل الصور.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع بعض التطبيقات من تذكيرك ببعض الصور

جوجل كيب متوفر مجاناً لأجهزة أندرويد وآي أو إس.