أهم التطبيقات والخدمات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي

التطبيقات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي
حقوق الصورة: شترستوك.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

قبل 10 سنوات فقط، كانت فكرة مشاهدة فيلم على هاتفك غير واردة. مع ذلك، ها نحن ذا. يشاهد الناس كل شيء بنهم أكثر من أي وقت مضى، مستخدمين الأجهزة التي يحملونها في جيوبهم. 

سر مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على هاتفك الذكي هو تحميل التطبيقات الصحيحة. لديك عدد كبير من الخيارات، لذلك سنقوم بالتركيز على أفضلها. حضّر الفشار، واشحن بطارية هاتفك، واستمتع بالمشاهدة.  

خدمات البث

التطبيقات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي
موقع نيتفليكس هو أحد الخيارات لقضاء أمسية من الاسترخاء باستخدام الهاتف. ديفيد نيلد.

تقدم العديد من مواقع البث المهمة جميع الأفلام والمسلسلات التي قد ترغب بمشاهدتها تقريباً، وذلك مقابل رسوم اشتراك شهرية. ترسل هذه التطبيقات المحتوى مباشرة إلى هاتفك طالما أنك تدفع اشتراكك. مع ذلك، لا يمكنك الاحتفاظ بنسخ رقمية من مقاطع الفيديو، وإذا توقفت عن الدفع، ستفقد الوصول إلى مكتبات الفيديو هذه.  

أمازون برايم فيديو (Amazon Prime Video)

هذا التطبيق ضروري للمشتركين بخدمة «برايم»، ولكنه أقل جاذبية لأي شخص آخر. تتضمن خدمة «برايم فيديو» عدداً كبيراً من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمحتوى الأصلي، مثل مسلسلي «الأولاد» (The Boys) و«شفاف» (Transparent). توفر هذه العروض أحد أفضل الأسباب للاشتراك في خدمة برايم، وذلك إذا لم تكن مشتركاً بالفعل، ولكن يمكنك أيضاً اختيار الاشتراك في خدمة برايم فيديو لوحدها. مع ذلك، فإن تطبيقات الويب والهاتف من أمازون ليست بجودة منافسيها الرئيسيين. تبلغ تكلفة عضوية برايم، والتي تتضمن مزايا إضافية مثل الشحن المجاني، 119 دولاراً في السنة، أو 13 دولاراً في الشهر، بينما تبلغ تكلفة خدمة برايم فيديو وحدها 9 دولارات شهرياً.    

خدمة أمازون برايم فيديو متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس. وهي مشمولة بعضوية أمازون برايم، أو تكلّف 9 دولارات دون هذه العضوية. 

هولو (Hulu)

غالباً ما يُنظر إلى تطبيق «هولو» على أنه أقل جودة من تطبيق نيتفليكس، لكنه يقدم بالفعل المزيد من القنوات التلفزيونية والمزيد من البرامج التلفزيونية الحديثة أكثر من منافسيه الرئيسيين، ما يجعله مناسباً للغاية للبرامج التلفزيونية. على الجانب السلبي، تتضمن فئة الاشتراك الأرخص في التطبيق الإعلانات، كما أن برامجها وأفلامها الأصلية لا ترقى إلى مستوى نيتفليكس حتى الآن. سيكلفك الاشتراك في خدمة هولو 7 دولارات شهرياً أو 13 دولاراً إذا كنت تريد التخلص من الإعلانات، وهناك خطة تكلّف 70 دولاراً في الشهر تضيف البث التلفزيوني المباشر، ما يتيح لك الوصول إلى أكثر من 75 قناة مباشرة أثناء بثها.  

تطبيق هولو متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، بدءاً من 7 دولارات شهرياً.

نيتفليكس (Netflix)

لعب تطبيق نيتفليكس دوراً كبيراً في تغيير الطريقة التي نشاهد بها الأفلام والمسلسلات، ونشر نموذج الاشتراك الشهري ومشاهدة أي شيء في أي مكان. لا يحتوي هذا التطبيق على قدر كبير من محتوى الجهات الخارجية كما كان في السابق، ولكن بالنسبة للكثيرين، تظل عروضه الأصلية رائجة للغاية، وترفع تطبيقات موقع نيتفليكس باستمرار معايير مشاهدة التلفزيون أثناء التنقل. تبدأ خطط التطبيق بسعر 10 دولارات شهرياً، على الرغم من أنه سيتعين عليك دفع المزيد مقابل المحتوى عالي الدقة وبدقة 4K.  

تطبيق نيتفليكس متوافر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، بدءاً من 10 دولارات شهرياً.

سلينغ تي في (Sling TV)

بلا شك، هذا التطبيق هو أحد الخيارات الرائدة عندما يتعلق الأمر بالحصول على البث التلفزيوني المباشر على هاتفك. يدعم تطبيق «سلينغ» أكثر من 200 قناة مباشرة وأكثر من 85,000 فيلماً ومسلسلاً يمكنك مشاهدتها من الأرشيف. هذه هي الطريقة التي يجب أن تتم بها مشاهدة التلفزيون عبر الهاتف المحمول في القرن الحادي والعشرين. يختلف عدد القنوات التي تحصل عليها بناءً على المبلغ الذي تدفعه كل شهر. الحد الأدنى هو 35 دولاراً في الشهر، ويمكنك إلغاء الاشتراك متى شئت.   

تطبيق سلينغ تي في متوافر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، ابتداءً من 35 دولاراً شهرياً.

 يوتيوب تي في (YouTube TV)

مع سنوات من الخبرة في بث الفيديوهات، إذا كان بإمكان أي تطبيق أن يكون أداؤه ممتازاً في بث التلفزيون على هاتفك الذكي، فهو تطبيق «يوتيوب». يمكنك مشاهدة بث مباشر من قنوات مثل «إيه بي سي» و«سي بي إس» و«فوكس» و«إن بي سي» وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق خدمة تسجيل الفيديوهات السحابية، ما يمكّنك من أن تسجّل أكبر قدر ممكن من المحتوى لمشاهدته لاحقاً. تكلف الاشتراكات 65 دولاراً في الشهر.   

تطبيق يوتيوب تي في متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس مقابل 65 دولاراً شهرياً.

ديزني+ (Disney+)

يعد تطبيق «ديزني+» واحداً من أحدث الإضافات إلى تطبيقات بث الفيديو، وهو الخيار الأفضل لكل ما يتعلق بأفلام ومسلسلات ديزني، وهذا يشمل أفلاماً مثل «موانا» (Moana) و«متجمّد» (Frozen)، ولكن يشمل أيضاً الأفلام الكلاسيكية مثل «بياض الثلج» (Snow White) و«فانتازيا» (Fantasia). لكن هذا ليس كل شيء. تملك شركة ديزني أيضاً عالمين ربما قد سمعت بهما: «حرب النجوم» (Star Wars) و«مارفل» (Marvel)، ما يعني أنه يمكنك بث أفلام شهيرة مثل «المنتقمون» (The Avengers)، وكل فيلم وعرض مستوحى من شخصياته. يعد تطبيق ديزني+ أيضاً موطناً لبرامج تلفزيونية جديدة مثل «المندلوريّ» (The Mandalorian) و«وكتاب بوبا فيت» (The Book of Boba Fett). المنصة سهلة الاستخدام، ولكنها ليست مثالية (في كلا إصداري الأجهزة المحمولة والحواسيب)، ولكن قد تجد أن المحتوى وحده يستحق الاشتراك السنوي البالغ 8 دولارات شهرياً أو 80 دولاراً سنوياً.      

تطبيق ديزني+ متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس ابتداءً من 8 دولارات شهرياً.

اقرأ أيضاً: كيف تشاهد التلفاز مع أصدقائك عن بعد؟

تطبيقات القنوات وشركات الاتصالات الخاصة

ما كان يطلق عليه «إتش بي أو» هو الآن «إتش بي أو ماكس». يمكن أن يساعدك هذا التطبيق والتطبيقات المماثلة في الاستغناء عن اشتراك التلفاز الخاص بك. ديفيد نيلد  

استغرق الأمر بعض الوقت، ولكن أدركت الشبكات الكبيرة وشركات الاتصالات في النهاية الطريقة التي نشاهد بها جميعاً التلفاز والأفلام هذه الأيام. يقدم بعضها تطبيقات ملحقة باشتراك التلفاز التقليدي، لكننا اخترنا تطبيقات قائمة بذاتها ستعمل سواء كنت حالياً مشتركاً بخدمة التلفاز أم لا. 

دايرك تي في ستريم (DirecTV Stream)

هذا التطبيق هو مبادرة من شركة «إيه تي آند تي» تستهدف الأشخاص غير المشتركين بخدمة التلفاز. يتجاوز «دايرك تي في» الهواتف الذكية ليشمل كل الأجهزة الموجودة تقريباً. ستحصل على عدد كبير من القنوات والعروض (على الرغم من أن إتش بي أو تكلّف أكثر قليلاً، و«سي بي إس» غير موجودة)، ومزيج من المشاهدة المباشرة والمواد المؤرشفة. في الوقت الحالي، لن تحصل على خدمة تسجيل الفيديوهات السحابية لتسجيل برامجك المفضلة، لكن شركة إيه تي آند تي تقول إنها ستضيف هذه الخدمة قريباً. تبدأ الأسعار من 70 دولاراً شهرياً للحزمة الأساسية، ومع زيادة معدل اشتراكك، يزداد عدد القنوات أيضاً.   

تطبيق دايرك تي في ستريم متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، ابتداءً من 70 دولاراً شهرياً.

إتش بي أو ماكس (HBO Max)

يعد تطبيق «إتش بي أو ماكس» خياراً جذاباً للأشخاص الذين لا يشاهدون التلفاز بشكل مباشر (على الرغم من أنه يمكنك استخدامه بدون تكلفة إضافية إذا كان لديك اشتراك بخدمة التلفاز). يمنحك التطبيق الوصول إلى قائمة متغيرة من الأفلام، إلى جانب بعض البرامج الأكثر شهرة في تاريخ التلفزيون، مثل «صراع العروش» (Game of Thrones) و«العالم الغربي» (Westworld) و«السلك» (The Wire) و«محقق حقيقي» (True Detective) وغيرها. إذا لم تكن برامج وأفلام شبكة إتش بي أو كافية لك، فإن المنصة تتضمن أيضاً مسلسلات وعروضاً من شركة «وارنر براذرز»، مثل «الأصدقاء» (Freinds) المفضل لدى المعجبين. ستحتاج إلى دفع 10 دولارات أميركية شهرياً بعد الفترة التجريبية المجانية التي تدوم مدة شهر من أجل الوصول لكل هذا المحتوى، ولكن إذا كان التطبيق يحتوي على العروض والأفلام التي تعجبك، فإن الأمر يستحق الاستثمار.    

تطبيق إتش بي أو ماكس متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، ابتداءً من 10 دولارات شهرياً.

شو تايم أني تايم (Showtime Anytime)

إذا كنت ترغب في مشاهدة شبكة «شو تايم» على هاتف بدون اشتراك حالي، فإن هذا التطبيق ودفع 11 دولاراً في الشهر سيمكّنك من ذلك. (يمكنك أيضاً الحصول على تجربة مجانية لمدة 30 يوماً). يمنحك التطبيق إمكانية الوصول إلى البث التلفزيوني المباشر من شبكة شو تايم، بالإضافة إلى مشاهدة ما فوتَّ من البرامج الكلاسيكية التي بثتها القناة سابقاً عند الطلب. لمساعدتك في تتبع كل هذا المحتوى، يشتمل التطبيق على قوائم وتذكيرات حتى لا يفوتك أي شيء تريد مشاهدته.   

تطبيق شو تايم أني تايم متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، ابتداءً من 11 دولاراً شهرياً.

المتاجر الرقمية وخيارات أخرى

التطبيقات التي تحتاجها لمشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك الذكي
إذا كنت ترغب في شراء العروض والاحتفاظ بها، فاختر «جوجل بلاي موفيز آند تي في». ديفيد نيلد.

تعد مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت أمراً رائعاً، لكنها لا تمنحك وصولاً دائماً ومستمراً إلى أفلامك وعروضك المفضلة. إذا لم يكن نموذج المشاهدة على الإنترنت مناسباً لك، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المتاجر الرقمية لحفظ نسخك الخاصة من مقاطع الفيديو على هاتفك. باستخدام هذا الخيار، يمكنك الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بك إلى الأبد، ولن تضطر لدفع رسوم الاشتراك الشهرية أيضاً.  

جوجل بلاي موفيز آند تي في (Google Play Movies & TV)

متجر الأفلام والبرامج التلفزيونية الرقمية من شركة «جوجل» مجهز بشكل جيد. كما تتوقع من هذه الشركة، يمكنك مشاهدة الأفلام والمسلسلات والعروض من أي جهاز تقريباً، مثل متصفح الويب، وأجهزة «آيفون»، وأجهزة «أندرويد»، وأجهزة التلفزيون الذكية، وما إلى ذلك. سيتم بث أي شيء تشتريه وتشاهده إلى هاتفك، على غرار تطبيق نيتفليكس، كما أنه لديك خيار تخزين التحميلات مؤقتاً مسبقاً إذا كان اتصالك بشبكة واي فاي سينقطع. يمكنك أيضاً المشاهدة على تطبيقات الجوال الأخرى، مثل «جوجل تي في» ويوتيوب. تتميز واجهة تطبيق جوجل بلاي موفيز آند تي في بالبساطة والانسيابية، ولكنها تحتوي على كل ما تحتاجه.    

تطبيق جوجل بلاي موفيز آند تي في متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس.

آبل تي في (AppleTV)

من الصعب العثور على محتوى غير مثير للاهتمام في متجر «آبل» الرقمي. مثل تطبيق «آيتونز»، كان تطبيق «آبل تي في» من أوائل التطبيقات التي اتصلت بالإنترنت، ولكن الآن، يضم التطبيق الذي تمت إعادة تسميته كل محتوى الفيديو الخاص بك، بما في ذلك العروض والأفلام التي اشتريتها في الماضي. سواء كنت تريد مشاهدة عرض تلفزيوني شهير، أو بث مباشر، أو فيلم تم إصداره مؤخراً، أو محتوى أصلي وحصري، فستتمكن من العثور عليه على هذا التطبيق.  

تطبيق آبل تي في متضمن في نظام آي أو إس.

بليكس (Plex)

يعمل تطبيق «بليكس» تماماً مثل تطبيق نيتفليكس الشخصي الخاص بك. إذا كانت لديك مكتبة لمحتوى الفيديو (من أقراص دي في دي المنسوخة إلى مشتريات آيتونز) محفوظة على حاسوب أو محرك أقراص متصل بالشبكة، يتيح لك هذا التطبيق إرسال هذا الفيديو إلى أي جهاز آخر تريده تقريباً، بما في ذلك هاتفك الذكي. على الرغم من كل العمليات المعقدة التي تحدث وراء الكواليس، يعد هذا التطبيق بسيطاً. لمزيد من المعلومات حول إعداده، راجع دليلنا حول بث مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أجهزة متعددة. خدمة بليكس الأساسية مجانية، لكنك ستحتاج إلى الاشتراك بخدمة «بليكس باس» لمشاهدة الأفلام والعروض على الهاتف، والتي تكلف حالياً 5 دولارات شهرياً، أو 40 دولاراً في السنة، أو 120 دولاراً لمدى الحياة.    

تطبيق بليكس متوفر لأجهزة أندرويد وآي أو إس، ابتداءً بـ 5 دولارات شهرياً.