كيف تجعل بطارية ساعة أبل تدوم لفترة أطول؟

كيف تجعل بطارية ساعة أبل تدوم لفترة أطول؟
اجعل ساعة آبل تعمل لفترة أطول. سابينا/ أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

تعتبر ساعة أبل من الجيل الثامن (Apple Watch 8) كسابقاتها من الساعات الذكية، حيث توفر نحو 18 ساعة من الاستخدام لكل عملية شحن، ما يعني أنك إذا كنت تستخدمها بكثرة، فربما تحتاج لشحنها قبل انتهاء اليوم.

وفقاً للشركة المصنّعة، تقدم ساعة أبل ألترا (Apple Watch Ultra) التي تم إصدارها حديثاً أداءً مضاعفاً، مع عمر بطارية يصل إلى 36 ساعة. ولكن هذه الساعة مصممة للاستخدام الخارجي، لذلك إذا كنت خارج المنزل لعدة أيام، فقد تواجه صعوبة في الحفاظ على ساعتك قيد التشغيل طوال تلك المدة.

ولكن مهما كان الطراز الذي تملكه، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على شحن بطارية ساعة أبل لفترة أطول. قم بتنفيذ بعض هذه النصائح وستجد أن الساعة الذكية لا تزال تحتوي على قدر كافٍ من الشحن عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف

وضع الطاقة المنخفضة

تمت إضافة هذه الميزة الجديدة في إصدار نظام التشغيل “watchOS 9″، حيث يعمل وضع الطاقة المنخفضة بنفس الطريقة التي يعمل بها في أجهزة آيفون وآيباد. ويقوم هذا الوضع بتعطيل ميزات معينة للحفاظ على الطاقة، مثل خاصية الشاشة الدائمة (always on display) وإشعارات معدل ضربات القلب وميزة قياس نسبة الأوكسجين في الدم وقياس معدل ضربات القلب التي تعمل في الخلفية والرسائل التذكيرية لممارسة التمارين الرياضية.

في هذا الوضع، ستقوم ساعة أبل أيضاً بإيقاف تشغيل خدمة الواي فاي والاتصالات الخلوية في حالة عدم وجود هاتف آيفون قريب، بالإضافة إلى حظر المكالمات والإشعارات الواردة. نتيجة لذلك، تقول شركة أبل إن إجراء المكالمات الهاتفية قد يستغرق وقتاً أطول، وسيتم تحديث التطبيقات في الخلفية بشكل متقطع، كما سيتم تحديث الوظائف الإضافية (عناصر واجهة المستخدم الموجودة على واجهة الساعة) بشكل أقل. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون ميزة الأوامر الصوتية (Siri) أبطأ، وستلاحظ أن الإيماءات وعمليات التصفح قد تبدو أقل سلاسة.

لتفعيل وضع الطاقة المنخفضة، المس باستمرار أسفل شاشة ساعة أبل لإظهار مركز التحكم، ثم اسحب لأعلى. اضغط على رمز النسبة المئوية للبطارية وقم بتشغيل مفتاح تبديل وضع الطاقة المنخفضة (Low Power Mode). كما يمكنك تنشيطه من الإعدادات الموجودة على الساعة، من خلال النقر على البطارية (Battery). عند تفعيله، يمكنك اختيار تشغيل الوضع لفترة غير محدودة، أو لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة أيام. ستلاحظ وجود دائرة صفراء تظهر أعلى الشاشة عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي

ويمكنك أيضاً تفعيل وضع الطاقة المنخفضة في كل مرة تبدأ فيها بممارسة التمارين الرياضية. من تطبيق “الإعدادات” (Settings) على الساعة الذكية، قم بالتمرير لأسفل إلى خيار “التمارين الرياضية” (Workout)، ثم قم بتشغيل مفتاح تبديل “وضع الطاقة المنخفضة” (Low Power Mode). ولا تقلق، سيستمر جهازك بقياس المؤشرات الرئيسية مثل معدل ضربات القلب وحساب خطوات المشي.

القيام بتعديلات يدوية

إذا كان وضع الطاقة المنخفضة مبالغاً فيه (أو غير كافٍ) بالنسبة لك، فيمكنك إجراء بعض التعديلات اليدوية على الإعدادات على ساعة أبل، بدلاً من ذلك. على سبيل المثال، يمكنك إيقاف تشغيل الشاشة الدائمة (always on display) بنفسك: من تطبيق “الإعدادات” (Settings) الموجود في الساعة، انقر فوق “العرض والسطوع” (Display & Brightness)، ثم قم بإيقاف ميزة “التشغيل الدائم” (Always On). يمكنك تقليل سطوع الشاشة من القائمة ذاتها عبر شريط التمرير، ما يوفر المزيد من الطاقة.

وهناك طرق أخرى للتقليل من استهلاك شاشة الساعة للطاقة وهي التبديل إلى واجهة داكنة وتقليل عدد الوظائف الإضافية التي تستخدمها. هذا لا يعني فقط تشغيل عدد أقل من وحدات البكسل، ولكن أيضاً تقليص المعلومات القابلة للتحديث في الخلفية. انقر مع الاستمرار على واجهة الساعة الحالية لتغييرها.

يمكن أن يساعد تعطيل ميزة إيقاظ الشاشة عند رفع المعصم في إطالة عمر البطارية أيضاً. بهذه الطريقة سيتم منع إضاءة الواجهة عندما تحك أذنك على سبيل المثال، ولن تضيء إلا عندما تحتاج إليها بالفعل. هذه الميزة موجودة في قائمة إعدادات “العرض والسطوع” (Display & Brightness) الموجودة في الساعة، ما عليك سوى إيقاف تشغيل خيار “إيقاظ الشاشة عند رفع المعصم” (Wake on Wrist Raise).

كما يمكن أن يؤدي إيقاف ميزة الاستماع إلى “يا سيري” (hey Siri) طوال الوقت إلى تخفيف بعض الضغط على البطارية. توجه إلى الإعدادات على ساعتك الذكية، وقم باختيار “سيري” (Siri)، ثم قم بتعطيل خَيار الاستماع إلى “يا سيري” (hey Siri). يمكنك أيضاً تعطيل ميزة “ارفع للتحدث” (Raise to Speak) لزيادة عمر البطارية.

اقرأ أيضاً: العلامات التي تخبرك أنه حان الوقت لاستبدال بطارية اللابتوب

إدارة تطبيقاتك

تؤثر طريقة استخدامك لساعة أبل على عمر البطارية أيضاً. إذا كنت ترغب حقاً بزيادة وقت الاستخدام بين عمليات الشحن، فاجعل إجراء المكالمات من خلال المعصم وخدمة الاستماع للموسيقى أقل ما يمكن، ولا تستخدم الساعة للمهام الصعبة مثل تحديد الموقع والاتجاهات. كما يجب تعطيل ميزة “ووكي توكي” (walkie-talkie) التي تستخدم مكبر الصوت والميكروفون.

يمكن أن يساهم تقليل عدد الإشعارات الواردة إلى هاتفك بزيادة عمر البطارية أيضاً. لأن ذلك من شأنه أن يخفّض عدد عمليات التحقق من الإشعارات في الخلفية وعدد المرات التي تهتز فيها الساعة وتصدر رنيناً. من تطبيق الساعة (Watch) على جهاز آيفون، انقر على “الإشعارات” (Notifications)، وابدأ بإيقاف تشغيل التنبيهات لأي تطبيقات غير ضرورية.

يمكنك أيضاً استخدام حيلة موجودة على الهواتف الذكية لإدارة عمر البطارية، وهي تفعيل ميزة “عدم الإزعاج” على ساعتك لفترة من الوقت. تقوم هذه الميزة بحظر جميع الإشعارات، وإيقاف مراقبتها بشكل مستمر، كما تقلل من الرنين والأصوات التي تصدرها الساعة. المس باستمرار أسفل شاشة ساعة أبل، وعندما يظهر مركز التحكم، اسحب لأعلى وانقر على “عدم الإزعاج” (Do Not Disturb).

كما يمكنك إعطاء أمر لساعة أبل بعدم تحديث التطبيقات في الخلفية، وبالتالي، لن يتم تحديثها إلا عندما تكون مفتوحة بالفعل. من تطبيق “الساعة” (Watch ) على جهاز آيفون، انقر فوق عام (General): يمكنك إما إيقاف تشغيل خيار “تحديث التطبيقات في الخلفية” (Background App Refresh) تماماً وإما تعطيله للتطبيقات الفردية باستخدام مفاتيح التبديل.