$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6990 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(37248)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(14) "18.221.187.121"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#6968 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(317) "/%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d9%88%d8%a8%d8%b3%d8%a7%d9%8a/%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%88%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a9/%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%AA%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D9%85%D9%83%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B2/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(16) "popsciarabia.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "8751bdcc5ce32270-ORD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(14) "18.221.187.121"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(76) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at popsciarabia.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(16) "popsciarabia.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(10) "172.18.0.6" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "18.221.187.121" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "47956" ["REDIRECT_URL"]=> string(113) "/دليل-بوبساي/حيل-ونصائح-تقنية/طرق-توصيل-مكبرات-الصوت-بالتلفاز/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1713244986.470568) ["REQUEST_TIME"]=> int(1713244986) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#6967 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#6978 (2) { ["content_id"]=> int(37248) ["client_id"]=> string(36) "2f44be15-307a-4a5b-aeea-7ee6f634e946" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

أفضل الطرق لتوصيل مكبرات الصوت بالتلفاز

أفضل الطرق لتوصيل مكبرات الصوت بالتلفاز
يخفي الجزء السفلي من مكبر الصوت "أمبيو" (AMBEO) من شركة "زينهايزر" لوحة المنافذ، والتي تحتوي على منافذ وصلات :إتش دي إم آي» (HDMI) والوصلات الضوئية. ماركوس روفيتو
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

بينما يبدو أن جودة الصور التي تمتلكها أفضل أجهزة التلفاز تتحسن عاماً بعد عام، إلا أن مكبرات الصوت الخاصة بهذا الأجهزة المذهلة التي تزداد نحفاً ليست ذات جودة عالية. ولهذا يشعر الكثيرون بالحاجة لوصل مكبرات الصوت الخارجية بالتلفاز. ليس من المستغرب أن تزداد شعبية مكبرات الصوت الخارجية كل عام. إذ أنها يمكن أن توفر للمستخدمين تجربة سماعية تشابه تلك التي يختبروها في صالات السينما. إذا كنت تخطط لتحديث نظام المسرح المنزلي الصوتي الخاص بك، يجب عليك أن تتأكد من أنك ستستفيد من جميع الميزات التي دفعت المال مقابلها. إليك دليلنا الخاص حول كيفية توصيل مكبرات الصوت بالتلفاز وما يجب أن تعرفه عن الفرق بين وصلات “إتش دي إم آي” والوصلات الضوئية.

تعرف على خيارات مكبرات الصوت المتاحة

إذا كان لديك تلفاز ذكي حديث مزوّد بخدمات “نيتفليكس” و”أمازون برايم فيديو” وما إلى ذلك، وكنت تريد توصيل تلفاز “أبل تي في” وجهاز “بلاي ستيشن 5” بهذا التلفاز. سترغب على الأرجح بالحصول على أفضل جودة ممكنة للصوت باستخدام أقل عدد ممكن من الكابلات التي توصل مكبرات الصوت بالتلفاز.

يمكنك شراء مكبرات الصوت للمبتدئين مقابل أقل من 100 دولار، وهناك العديد من الخيارات التي لا تتجاوز أسعارها 300 دولار أو حتى 500 دولار. بينما يمكن أن تكلفك أفضل أنواع مكبرات الصوت المخصصة للتلفاز (مثل طراز “أمبيو” من شركة “زينهايزر” الذي يحتوي على منفذ إتش دي إم آي 2.1 الأحدث) أكثر من 2000 دولار. بغض النظر عن السعر، ربما هناك بعض اللبس فيما يتعلق بكيفية توصيل مكبرات الصوت الخارجية بالتلفاز. هل ستحتاج فقط للوصلات البينية متعددة الوسائط وعالية الوضوح (إتش دي إم آي) أم يجب عليك استخدام الكابلات الصوتية الضوئية؟ وإذا كنت تحتاج لوصلات إتش دي إم آي فقط، هل يمكنك استخدام أي نوع منها؟ سنجيب في هذا المقال عن جميع هذه الأسئلة.

ستعتمد إجاباتنا بشكل كبير على عمر المعدات التي تستخدمها ومستوى تكنولوجيا وصلات إتش دي إم آي الموجودة في مكبرات الصوت التي تريد وصلها وبالتلفاز الخاص بك. تتطلب العديد من الأجهزة التي صُنعت قبل 2009، بالإضافة إلى بعض الأجهزة التي صنعت بعد ذلك، استخدام كل من وصلات إتش دي إم آي والكابلات الضوئية. بينما يمكن توصيل أجهزة التلفاز ومكبرات الصوت الأحدث باستخدام كابل إتش دي إم آي واحد فقط. تتطلب أحدث صيغ تسجيلات الصوت متعددة الأبعاد، مثل معايير تكنولوجيا “دولبي أتموس” (Dolby Atmos) و “دي تي إس: إكس”(DTS:X) المعتمدة على الإشعاع الحراري للمكونات، كبلاً واحداً من كابلات التلفاز عالية الدقة (إتش دي تي في أو HDTV) له نطاق ترددي معين، ولكنها تستحق أن تأخذها بعين الاعتبار.

بمجرد قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية توصيل مكبرات الصوت بالتلفاز للحصول على أفضل تجربة صوتية، سترى أن هذه العملية سهلة على الرغم من وجود بعض التفاصيل التكنولوجية التي يجب أن تلم بها. وعندما تختبر جودة الصوت في النهاية، سواءً كان يخرج من نظام ستيريو محسن أو من نظام يعتمد على تكنولوجيا الصوت المكاني المستقبلية، فستكون سعيداً لأنك خصصت بعض الوقت للتعلم عن توصيل مكبرات الصوت.

كابلات إتش دي إم آي أيه آر سي مقابل الكابلات الضوئية

تنقل جميع كبلات إتش دي إم آي كلاً من الصوت والفيديو. ولكن منذ عام 2003 إلى 2009 تقريباً، كانت كابلات إتش دي إم آي تستطيع نقل بيانات الصوت والفيديو باتجاه واحد فقط. لذلك كان يجب عليك عند توصيل تلفاز بمكبر الصوت أو جهاز استقبال إشارات الصوت والفيديو استخدام كبل إتش دي إم آي للفيديو ووصلة ثانية مثل كبل الصوت الرقمي الضوئي لإرسال الصوت إلى المكبر.

ولكن عندما تمت إضافة تكنولوجيا “قناة إرجاع الصوت” (أو “أيه آر سي” اختصاراً) إلى كابلات إتش دي إم آي في عام 2009، أصبح من الممكن إنشاء اتصال ثنائي الجهة باستخدام كبل إتش دي إم آي واحد فقط يصل بين تلفاز ومكبر صوت (أو مستقبل إشارات الصوت والفيديو) يدعمان هذه التكنولوجيا. تمتلك الكابلات المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت نطاق تردد صوتي أقصى أعلى من الكابلات الضوئية. كما أن هذه التكنولوجيا تدعم ميزة “التحكم بالإلكترونيات الاستهلاكية” (أو “سي إي سي” اختصاراً)، والتي تعني أن جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفاز يمكنه أيضاً التحكم في تشغيل مكبر الصوت ومستوى الصوت وكتمه. كما مكّنت تكنولوجيا قناة إرجاع الصوت مصنعي أجهزة التلفاز من تصحيح مشكلات مزامنة الشفاه بين الفيديو في التلفاز والصوت الخارج من المكبرات.

مع ذلك، لم تستخدم كل شركات تصنيع الإلكترونيات تكنولوجيا قناة إرجاع الصوت في جميع أجهزتها. مع إدخال تكنولوجيا “قناة إرجاع الصوت المحسّن” (أو “إي أيه آر سي” اختصاراً) ذات النطاق الترددي الأعلى على كابلات إتش دي إم آي في عام 2017، أصبح تصحيح مزامنة الشفاه إلزامياً وإعداد ميزة التحكم بالإلكترونيات الاستهلاكية مبسطاً، كما أصبح دعم ترميز الصوت بشكل كامل أكثر انتشاراً.

ما هو تأثير هذه التكنولوجيات على الكابلات؟ 

ما هو تأثير هذه التكنولوجيات على الكابلات؟ 
عندما يتعلق الأمر بقنوات نقل بيانات الصوت والفيديو، فكابلات إتش دي إم آي ذات قناة إرجاع الصوت المحسّن هي الأفضل. شركة إتش دي إم آي لايسنسينغ أدمينستريتور.

يمكن استخدام نظام إتش دي إم آي ذو قناة إرجاع الصوت المحسّن (ARC HDMI) من عام 2009 مع أي كبل إتش دي إم آي تقريباً، مع تمكين CEC. وهو يسمح للتلفاز بالتحكم في مكبر الصوت مع تمكين ميزة التحكم بالإلكترونيات الاستهلاكية. ومع ذلك، لا تدعم تكنولوجيا قناة إرجاع الصوت تنسيقات الصوت المحيطي الأكثر حداثة مثل الصوت غير المضغوط ذو الـ 7.1 قناة والصيغ الأخرى الحديثة (مثل تلك التي تستخدم في تكنولوجيا دولبي أتموس و دي تي إس: إكس) بالإضافة إلى الصوتيات الأخرى عالية معدل البت مثل “دولبي ترو إتش دي” و “دي تي إس-إتش دي ماستر أوديو” (والتي تدعم دقة تصل إلى 24 بت/192 كيلو هرتز). لذلك فإن عروض نيتفليكس ذات الدقة “4 كاي” (4 كيلو بكسل) أو الأفلام والمسلسلات المسجلة على أقراض “بلو راي” لن تبدو بأحسن صورة لها.

تزوَّد أفضل مكبرات الصوت المخصصة لأجهزة التلفاز في عام 2022 بميزات التوافق مع تكنولوجيا دولبي أتموس ودي تي إس: إكس. لذلك يجب أن يحتوي تلفازك على منفذ إتش دي إم آي ذو قناة إرجاع الصوت المحسن إذا كنت تريد الاستمتاع بتجربة صوتية مكانية. لحسن الحظ، تحتوي معظم أجهزة التلفاز التي صنعت عام 2018 وما بعده على هذا المنفذ. لذا إذا كنت تريد شراء تلفاز يعتمد على تكنولوجيا الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء (“أو إل إي دي”) أو تلفاز يعتمد على تكنولوجيا صمامات النقاط الكمومية الثنائية الباعثة للضوء (“كيو إل إي دي”) فلن يكون لديك شيئ لتقلق حياله.

مع ذلك، لن تستطيع استخدام أي كبل إتش دي إم آي. يجب عليك لتوصيل أجهزة التلفاز التي تدعم تكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن بمكبرات الصوت التي تدعم هذه التكنولوجيا أن تبحث عن كابلات إتش دي إم آي تدعم الاتصال بشبكات الإيثرنت أو كابلات إتش دي إم آي عالية السرعة تدعم الاتصال بشبكة الإيثرنت أو كابلات إتش دي إم آي فائقة السرعة من الجيل التالي (وهي الخيار الذي سيخدمك أكثر في المستقبل). إذا قمت بشراء مكبر صوت مزود بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن، فمن المرجح أن يشتمل على كبل إتش دي إم آي قادر على الاتصال بالتلفاز، ولكن هذا هو نوع الكابل الذي يجب أن تبحث عنه إذا لم تكن متأكداً.

إذا كان التلفاز الخاص بك مزود بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن ولكن كان مكبر الصوت مزود بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت فقط أو بالعكس، من المرجح ألا يكون هناك مشكلة في الاتصال بين الجهازين، ولكنك لن تتمكن من الاستفادة من صيغ الملفات الصوتية عالية معدل البت التي يمكن أن توفرها تكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن ما لم يكن التلفاز ومكبر الصوت مزود بنفس التكنولوجيا.

اقرأ أيضاً: لتحرّي الدقة وتنوع البيانات: أفضل 7 مواقع لقياس سرعة الإنترنت

كيفية توصيل مكبرات الصوت بالتلفاز 

إذاً تحدثنا عما تحتاج لتتمكن من توصيل مكبر الصوت بالتلفاز. أما بالنسبة لكيفية توصيل هذه الأجهزة، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه (المثال التالي مبني على عملية توصيل جهازين مزودين بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن لأجل التبسيط):

  1. قم بإيقاف تشغيل التلفاز ومكبر الصوت. ولتكن أكثر أماناً، قم بفصل أسلاك التغذية الكهربائية الخاصة بالجهازين.
  2. قم بوصل منفذي إتش دي إم آي المزودين بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن والموجودين في التلفاز ومكبر الصوت باستخدام كبل إتش دي إم آي فائق السرعة. إذا لم يكن التلفاز يحتوي على منفذ إتش دي إم آي باسم “قناة إرجاع الصوت المحسن” (أو “إي أيه آر سي”) أو “قناة إرجاع الصوت” (أيه آر سي)، فقم بوصل كبل إتش دي إم آي من المنفذ الخاص بالتلفاز في مكبر الصوت إلى أي منفذ مخصص لكبل إتش دي إم آي في التلفاز. سينقل هذا الاتصال بيانات الفيديو (وبعض بيانات الصوت الأساسية). بالإضافة لذلك، يجب عليك أن تقوم بوصل كبل الصوت الرقمي الضوئي بالجهازين لتنتقل البيانات الصوتية بينهما. قم بوصل كبل الصوت الرقمي الضوئي (والذي لا يتجاوز طوله 5 أمتار) من المخرج الضوئي (OPT OUT) في التلفاز إلى المدخل الضوئي (OPT IN) في مكبر الصوت.  
  3. قم بتوصيل أي من أجهزة الفيديو الأخرى التي تحتوي على منافذ آتش دي إم آي، مثل مشغلات أقراص بلو راي أو أجهزة ألعاب الفيديو، بمنافذ التلفاز الأخرى. يمكنك بدلاً من ذلك أن توصل هذه الأجهزة بمنافذ آتش دي إم آي الموجودة في مكبر الصوت. يمكنك استخدام التلفاز أو مكبر الصوت كموزع مركزي أو مصدر انتقاء لجميع الأجهزة الخارجية الأخرى لنقل إشارات الصوت والفيديو عبره. يتوقّف الأمر في النهاية على الجهاز الذي يحتوي على أكبر عدد من المنافذ أو الجهاز الذي تفضل استخدامه.
  4. قم بإعادة توصيل أسلاك التغذية الكهربائية للتلفاز ومكبر الصوت. 
  5. ادخل على قائمة إعدادات التلفاز لتفعيل التوافق الكامل مع مكبر الصوت. ستحتاج في العديد من الحالات إلى تعديل بعض الإعدادات في التلفاز لتتأكد من توافقه مع مكبر الصوت. وتختلف التعليمات الخاصة بضبط إعدادات الصوت وفقاً للعلامة التجارية وطراز التلفاز.

بشكل عام، ستحتاج إلى الوصول إلى إعدادات الصوت من قائمة التلفاز وتعيين إعدادات مخرج صوت إتش دي إم آي أو المخرج الضوئي أو إعدادات الصوت الرقمي لتكون “تلقائي/تجاوز/تمرير” أو “التضمين النبضي المرمّز (“بي سي إم”)” أو “رقمي/تيار بتّات”.

قد تحتاج أيضاً إلى الدخول في التلفاز على قائمة النظام ثم الصوت أو إعدادات الخبراء لتفعيل وضع إتش دي إم آي المزود بقناة إرجاع الصوت المحسن أو قناة إرجاع الصوت ووضع التحكم بالإلكترونيات الاستهلاكية. يمكنك للحصول على الإرشادات المخصصة لطراز التلفاز الخاص بك أن تطّلع على دليل التلفاز أو موقع الشركة المصنعة للعثور على إعدادات القائمة الدقيقة اللازمة لتوصيل مكبر الصوت بالتلفاز.

كيفية عمل أجهزة التحكم الخاصة بالتلفاز ومكبر الصوت

عندما يتم توصيل مكبرات الصوت المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن بجهاز تلفاز متوافق وضبط جميع الإعدادات كما يجب، سيكون جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز وأزرار التحكم المدمجة قادرة على تشغيل وإيقاف تشغيل كلا الجهازين. كما ستتحكم أزرار التحكم بالصوت الخاصة بالتلفاز بمستوى صوت المكبر بينما سيتم تجاوز مكبرات الصوت الداخلية للتلفاز. يفترض أيضاً أن يكون جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكبر الصوت قادراً أيضاً على تشغيل وإيقاف تشغيل كلا الجهازين. يمكن أن يقوم كلا جهازي التحكم عن بُعد بوظائف خاصة لا يستطيع الآخر القيام بها. لذلك يجب عليك الاحتفاظ بكليهما أو استبدالهما بجهاز تحكم عن بعد عالمي.

ما هي أسماء أفضل منافذ توصيل مكبر الصوت بالتلفاز؟

ما هي أسماء أفضل منافذ توصيل مكبر الصوت بالتلفاز؟
تقوم الشركات المصنعة بتسمية مآخذ التوصيل الخاصة بها بشكل مختلف. ولكن لن يكون لديك شيئ تقلق حياله طالما أنك وجدت مأخذاً مكتوباً عليه “eARC”. ماركوس روفيتو

تختلف أشكال منافذ إتش دي إم آي في مكبرات الصوت والتي تتوافق بشكل كامل مع التلفاز الذي يدعم ميزة قناة إرجاع الصوت المحسن اعتماداً على نوع المكبر. وتبين القائمة التالية كيف تسمي العلامات التجارية الشهيرة لمكبرات الصوت منافذ إتش دي إم آي المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن الخاصة بها.

  • مكبرات “جاي بي إل”: HDMI OUT (TV ARC/TV eARC) 
  • مكبرات “كليبش”: HDMI-ARC 
  • مكبرات “إل جي”: (TV eARC/ARC) HDMI OUT 
  • مكبرات “سامسونج”: HDMI TO TV (eARC/ARC) 
  • مكبرات “زينهايزر”: HDMI TV (eARC) OUT 
  • مكبرات “سوني”: HDMI OUT TV (eARC/ARC) 
  • مكبرات “فيزيو”: HDMI OUT (eARC) 
  • مكبرات “ياماها”: HDMI OUT (ARC) 

اقرأ أيضاً: دليلك لنقل ملفاتك عند تحويل استخدامك من هاتف أندرويد إلى آيفون

توصيل مكبرات الصوت يصبح سهلاً عند اختيار الكابلات المناسبة

الآن بعد أن عرفت كيفية توصيل مكبر الصوت بالتلفاز، يجب أن تطمئن إلى أن إجراء التوصيلات الأساسية أمر بسيط للغاية. يعتمد ما إذا كان التلفاز ومكبر الصوت يدعمان منافذ إتش دي إم آي المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن أو قناة إرجاع الصوت أو منافذ إتش دي إم آي عادية إلى حد كبير على عمر الأجهزة. بالنسبة للتوصيلات المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت المحسن وقناة إرجاع الصوت، يمكنك توصيل مكبر الصوت بالتلفاز باستخدام كبل إتش دي إم آي واحد. بخلاف ذلك، ستحتاج فقط إلى توصيل كبل صوت ضوئي بالإضافة إلى كبل إتش دي إم آي. بغض النظر عما إذا استخدمت كابلات إتش دي إم آي المزودة بتكنولوجيا قناة إرجاع الصوت أم الكابلات الضوئية، فلا يوجد أي شيئ يمنعك عن الاستمتاع بتجربة الصوت المحسّن التي توفرها مكبرات الصوت.

Entire Load Time (PHP):  float(0.47640395164489746)