تعرف على أهم 5 ميزات جديدة ستضاف إلى أجهزة أبل

5 ميزات جديدة ستضاف إلى أجهزة أبل
إحدى الميزات الجديدة هي توسيع قدرات تطبيق كار بلاي. شركة أبل
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio
 
أقامت شركة “أبل” مؤتمر المطورين العالميين في 6 يونيو/حزيران 2022، وقامت كما تفعل عادةً بمعاينة عدد كبير من الميزات الجديدة التي ستضاف إلى أجهزة “آيفون” و”ماك” وغيرها. سلطت الكلمة الرئيسية للمؤتمر الضوء على عدد كبير من التغييرات من الكبيرة إلى البسيطة.

سنستعرض في هذه المقالة 5 من العروض الجديدة البرمجية التي ستجريها شركة أبل الأم التي تتخذ مقراً لها في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا على أجهزتها في وقت ما خلال الأشهر القليلة المقبلة.

إلغاء إرسال رسالة على تطبيق آي مسج أو تعديلها

أضافت شركة أبل ميزة رائعة جديدة إلى نظام “آي أو إس 16“، وهو الإصدار التالي من نظام التشغيل الذي تعمل أجهزة آيفون وفقه. وهذه الميزة هي إلغاء إرسال رسالة على تطبيق “آي مسج”. هذا يعني أنه يمكن نظرياً استرجاع الرسائل التي ترسلها إلى شخص ما والتي تريد إلغاءها. (سيتم إضافة ميزة مشابهة لتطبيقات رسائل البريد الإلكتروني أيضاً).

إحدى الميزات الأخرى التي ستضاف إلى تطبيق آي مسج هي القدرة على تعديل رسالة قمت بإرسالها لتصحيح خطأ إملائي أو لإعادة كتابة الرسالة كلياً. بهذه الطريقة، إذا غير المصحح الآلي كلمة كنت تريد كتابتها، يمكنك تعديل هذه الكلمة مجدداً. وهي ميزة تسعدنا إضافتها.

سيكون لديك مجال قدره 15 دقيقة لإلغاء إرسال رسالة ما أو تعديلها.

تغيير شاشة القفل

ستتغير شاشة القفل في أجهزة أبل أيضاً. وهي تتضمن الوقت والتاريخ والصورة أو الخلفية وكل ما تراه على شاشة هاتفك قبل أن تفتح القفل وتدخل إلى الشاشة الرئيسية. أوضح نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في الشركة “كريغ فيديريغي” أن أبل “تعيد تصور شكل شاشة القفل والطريقة التي ستناسب فيها احتياجات المستخدمين بشكل كامل”.

على الرغم من وجود عدد من الخيارات المختلفة، إلا أن بعض الميزات البارزة تتضمن منح المستخدمين القدرة على تغيير الخط أو لون الساعة وإضافة الأدوات (مثل الطقس) وكذلك إنشاء شاشات قفل متعددة لاستخدامها في سيناريوهات مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تخصص شاشة قفل للطقس وأخرى للعمل.

باختصار، أصبح هناك العديد من الخيارات لتعديل شاشة القفل. ترددت العديد من الشائعات التي تفيد بأن هذه الميزة ستتم إضافتها من قبل. ويمكنك تعلم المزيد عنها في الفيديو أدناه:

تغيير في مكتبة الصور

إذا كنت تستخدم تطبيق الصور على هاتف آيفون الخاص بك، فستكفيك مكتبة صورة واحدة فقط. وإذا كنت ترغب في مشاركة صورة مع شخص ما، يمكنك فعل ذلك في تلك المكتبة من خلال إنشاء ألبوم مشترك أو إرسال الصورة إلى شخص ما بالإضافة إلى طرق أخرى مثل أن تريه هذه الصورة مباشرة من هاتفك.

تقوم شركة أبل الآن بإنشاء مكتبة صور مشتركة في خدمة “آي كلاود”. هذه المكتبة هي مكتبة صور منفصلة يمكنك المساهمة فيها بشكل مشترك مع ما يصل إلى 5 أشخاص آخرين. الفكرة هي منح المستخدمين (مثل مجموعة من الأصدقاء) القدرة على إنشاء مكتبة صور مشتركة ومشاركة صورهم فيها. سيسمح خيار في القائمة المنسدلة الموجودة في تطبيق الكاميرا لأي شخص باختيار المكتبة التي سيتم تخزين الصورة فيها في أثناء التقاط الصور. (نتطلع إلى إضافة الصور إلى المكتبة الخطأ من الآن فصاعداً). ستتم إضافة هذه الميزة إلى الإصدار الجديد من نظام تشغيل جهاز “آيباد” (“آيباد أو إس”) أيضاً.

توسيع تطبيق كار بلاي

ذكرت شركة أبل أيضاً ميزات جديدة ستتم إضافتها إلى تطبيق “كار بلاي”، وهو برنامج تزوّد به بعض السيارات يتيح ربط هاتف آيفون بشاشة السيارة الرقمية. سيتم توسيع هذه الميزة التي تتيح الوصول إلى تطبيقات مثل “مابس” و”مسنجر” بشكل كبير. تقول أبل أنها تعمل مع شركات السيارات مثل “لاند روفر” و”هوندا” و”فولفو” و”فورد” وغيرها. والجدير بالذكر أن تطبيق كار بلاي سيظهر المزيد من المعلومات في المستقبل في بعض أنواع السيارات.

خذ “مجموعة الأدوات” الخاصة بسيارتك على سبيل المثال، وهو المكان الذي يمكنك رؤية المعلومات الأساسية فيه مثل سرعة السيارة أو وضع التشغيل مثل “القيادة” أو “الوقوف”. سيتمكن تطبيق كار بلاي من عرض هذه المعلومات أيضاً، وستكون قابلة للتخصيص من ناحية المظهر. باختصار، تخيل أن تطبيق كار بلاي سيُظهر المعلومات المتعلقة بلوحة القيادة مثل سرعة السيارة بالإضافة إلى البوصلة والمعلومات الملاحية.

قالت كبيرة المدراء في هندسة تجربة قيادة السيارات في شركة أبل “إيميلي شوبرت” في مؤتمر الشركة الأخير: “الجيل التالي من تطبيق كار بلاي سيشغّل مجموعة الأدوات الخاصة بك بأكملها”، وأضافت: “للقيام بذلك، يتصل جهاز آيفون الخاص بك بالأنظمة اللحظية الخاصة بالسيارة بطريقة تتيح لك استخدام ميزات وخدمات الجهاز ولا تنتهك الخصوصية، ويعرض لك جميع المعلومات الخاصة بالقيادة مثل السرعة وعدد دورات المحرك بالدقيقة ومستوى الوقود ودرجة الحرارة وغيرها”.

اقرأ أيضاً: 7 تطبيقات مهمة خلال السفر لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت

تنظيم التطبيقات والنوافذ

ستقدّم شركة أبل في نظام التشغيل القادم الخاص بحواسيب “ماك” (والذي اسمه “فينتورا”) طريقة جديدة لتنظيم التطبيقات والنوافذ المفتوحة. سيتم تخصيص الجزء الأيسر من شاشة جهاز ماك لتجميع التطبيقات المفتوحة وجميع صفحاتها بالإضافة للحفاظ على الجزء السفلي كالمكان التقليدي لرموز التطبيقات. سيتم تطبيق نفس الطريقة التنظيمية في الإصدار القادم من نظام تشغيل أجهزة “آيباد” أيضاً.

هذه التحديثات الخمسة هي من بين التحديثات الأهم، لكن أعلنت شركة أبل عن أخبار أخرى أيضاً. سيتم إصدار 4 أشكال جديدة لأجهزة “أبل ووتش”، وستتمكن هذه الأجهزة من تتبع مراحل النوم مثل نوم حركة العين السريعة. أخيراً، في المجال الصحي، تعلن الشركة عن إصدار طريقة جديدة لتتبع الأدوية التي قد تتناولها.

أما فيما يتعلق بالأجهزة الجديدة، تنتج الشركة حالياً شريحة “إم 2” من الجيل التالي التي ستصنعها بنفسها، والتي ستكون شريحة السيليكون الجديدة في حاسوب “ماك بوك إير” و”ماك بوك برو” الجديد الذي يبلغ قطر شاشته 13 بوصة (33 سنتيمتراً).

اقرأ أيضاً: طرق سهلة وذكية لإدارة تحديثات البرامج في نظامي ويندوز وماك أو إس

يمكنك مشاهدة المؤتمر في الفيديو أدناه: