حياتنا والمنزل

حياتنا والمنزل

الطقس السيئ
3 دقائق

خلال الطقس السيئ: 4 أشياء عليك تجهيزها كخطة طوارئ

قد تضطر للتعامل مع كارثةٍ بعد أخرى في بعض الأحيان كما يقول المثل الشعبي «المصائب لا تأتي فُرادى»، كما حدث…

6 دقائق

لست بحاجة إلى المبيدات: 8 طرق طبيعية للتخلص من الحشرات

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة؛ تصبح الحشرات مشكلة مزعجة للغاية، وعلينا التعامل معها يومياً في المنازل، خصوصاً إذا…

4 دقائق

كيف تحارب الفيروسات في المنزل دون أن تزيد مقاومة البكتيريا؟

من المفهوم أن فيروس كورونا (سارس-كوف-2) -المسؤول عن الجائحة الحالية- ما يزال يشغل بالنا إلى حدٍ كبير. ولكن حتى في…

قفاز الثعلب,نباتات, الغطاء النباتي, الأرض, بيئة
6 دقائق

الحدائق جميلة لكنها غير آمنة: 10 نباتات يمكن أن تؤذيك

لا تحاول النباتات إيذاءك عموماً، لكنها لن تمانع إن اضطرت لذلك، وبعض النباتات، بما فيها النباتات العشرة المذكورة هنا، مجهزة…

5 دقائق

هذه هي النباتات التي تجذب الطيور المغردة إلى فناء حديقتك المنزلية

هل تحب الطيور المغرِّدة؟ حسناً، لست وحدك، فالكثير من الناس يحبونها أيضاً. أما بالنسبة للحشرات، فتلك قصة أخرى، اذكر "يرقات…

7 دقائق

كيف تزيل بقع النبيذ الأحمر والدم والقهوة والدهن والحبر وغيرها؟

تعد إزالة البقع من أكثر المشاكل شيوعاً في الكيمياء وعلم المواد، ونرى -من وجهة نظر علمية بحتة- أن الزيت على…