اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي



تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، عذرا،أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

عذراً، هناك مشكلة في البريد الالكتروني

إغلاق

قسم البيئة

الإعصار القمعي هو مزيج هائل من الطاقة والريح، يظهر بشكل عمود من الهواء يدور بعنف ويمتد من قاعدة العاصفة الرعدية على الأرض.

التصحر هو تدهور الأراضي في المناطق القاحلة وشبه القاحلة والجافة شبه الرطبة، والمعروفة مجتمعة باسم الأراضي الجافة.

الستراتوسفير هي الطبقة الثانية من الغلاف الجوي للأرض انطلاقاً من الأسفل، تحتها توجد طبقة التروبوسفير، وفوق الستراتوسفير توجد طبقة الميزوسفير.

الكهرمان ليس في الواقع حجراً، بل هو نسغ شجرة غير متبلور متحجر، إذ يتشكل من مادة الراتنج المتحجرة التي تصلبت منذ عشرات الملايين من السنين في الأشجار.

المياه الأحفورية، هي الماء الموجود في خزانات المياه الجوفية التي تم إغلاقها جيولوجياً من قبل الصخور والطبقات المختلفة، إذ لا يمكن تجديدها.

البلاتيبوس حيوان شبه مائي من الثدييات لديه منقار البطة وذيل القندس وأقدام ثعلب الماء ويتكاثر بوضع البيض، يوجد في البحيرات والجداول والأنهار العذبة.

نظام علمي يهتم بدراسة جميع جوانب المحيطات والبحار في العالم، يغطي البحث في الخواص الفيزيائية والكيميائية للمحيطات، وأصلها الجيولوجي.

مجموعة من الجزر المبعثرة بشكل متقارب في مسطح مائي، وغالباً ما يكون هذا الجسم المائي هو المحيط.

التبريد الإشعاعي هو العملية الرئيسية التي تستخدمها معظم الأجسام الساخنة للتبريد، وتحدث للأرض في الليالي الهادئة الصافية.

مجموعة ذكية من الكائنات التي تعيش في المحيط، وتنتمي لفئة الرخويات البحرية، يكون رأسها متصلاً مع أذرعها.

حركة دورية تتعلق بمدار الأرض حول الشمس، تسبب اختلافات في كمية الطاقة الشمسية التي تصل الأرض، وأن لها الدور الأكبر في حدوث العصر الجليدي والتغيرات المناخية.

تبخر الماء من النباتات، ويحدث على الأوراق عندما تكون ثغورها مفتوحة لمرور ثاني أكسيد الكربون والأكسجين أثناء عملية التمثيل الضوئي.