مثل أي مستهلك، لا شك أن منزلك مليء بشتى أنواع الأجهزة المتعطشة للكهرباء من شاشات وأدوات مطبخية. يتطلب إنتاج ما تستهلكه من الكهرباء يومياً كميات متنوعة من الغاز، والفحم، والنفط، والرياح، والطاقة الشمسية، والمياه، وحتى الوقود النووي، بحسب مصادر الطاقة المتوفرة لديك. ولكن ماذا لو كان منزلك يعتمد على أحد هذه المصادر فقط؟ إليك فيما يلي كيف يمكن لكل من هذه المصادر أن يفي بالاحتياجات اللازمة.
الألواح الشمسية
42 متراً مربعاً
يمكن للوحة الشمسية التي تبلغ استطاعتها 300 واط، ومساحتها 1.7 متراً مربعاً، أن تحول أشعة الشمس في يوم عادي في كاليفورنيا إلى 1.2 كيلو واط ساعي (بالمناسبة، الكيلو واط الساعي يعني استهلاك 1,000 واط خلال ساعة واحدة). وبالتالي، فالسكان هناك بحاجة إلى 25 لوحاً منها تقريباً فوق سطح المنزل لتغطية حاجتهم اليومية من الكهرباء.
الغاز الطبيعي
6.6 متراً مكعباً
تؤمّن هذه المادة عملية احتراق أكثر نظافة وأقل تكلفة من الفحم، وهي وفيرة أيضاً (بفضل تقنية التصديع المائي). مما جعلها مؤخراً تتصدر جميع مصادر الكهرباء الأخرى، حيث تشكل 34% مما نستهلكه. وقد نحتاج إلى ما يعادل 41 حوض استحمام ممتلئ كل يوم.
الرياح
54 ثانية
بوجود رياح قوية وثابتة، يمكن للعنفة الهوائية النموذجية أن تولد ما يعادل 2 ميجاواط ساعي من الكهرباء في الساعة. لكي تُبقي الأضواء مشتعلة في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.