الفيتامينات من المركبات الكيميائية الحيوية المهمة في الجسم، ولكلٍ منها دور مفصلي في وظيفة واحد أو أكثر من الأعضاء. غالباً ما يحصل الجسم على حاجته منها من النظام الغذائي؛ لكن في بعض الأحيان يجب تناول المكملات الغذائية أو الأدوية لتعويض النقص. ومن أهم العقاقير التى تُعطى لتعويض نقص فيتامين ب، عقار أوريبلكس.
ماهو عقار أوريبلكس؟
تُستخدم أقراص أوريبلكس لعلاج حالات نقص فيتامين ب3، واضطرابات العين، والتهاب المفاصل، ومشاكل القلب، والإسهال، وهشاشة العظام، ومضاعفات الحمل، والاعتلال العصبي السكري وغيرها.
يعمل على حماية الخلايا من أضرار الأكسدة عن طريق زيادة مستوى الغلوتاثيون، ومساعدة الأنسجة في التنفس والتمثيل الغذائي للدهون؛ وبالتالي يقلل البروتين من نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق تثبيط تخليق البروتين الدهني منخفض الكثافة، ويعمل على التمثيل الغذائي للكربوهيدرات؛ مما يحافظ على النمو الطبيعي، كما يُعطى للحفاظ على العديد من أنسجة الجسم في حالات نقص فيتامين ب2، ويساعد على إنتاج الأجسام المضادة، ويساعد في الحفاظ على المعدلات الطبيعية لمستوى السكر في الدم.