اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي



تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، عذرا،أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

عذراً، هناك مشكلة في البريد الالكتروني

إغلاق

علم المواد

خبز النحل |  Bee Bread

22 يناير 2023


ما هو خبز النحل؟

يعرف أيضاً باسم حبوب اللقاح المخمرة، وهو منتج طبيعي يتم الحصول عليه من تخمير حبوب لقاح النحل الممزوجة بلعاب النحل ورحيق الزهور داخل حجرات خلية النحل.

ما الفرق بين العسل وخبز النحل؟

يمتلك خبز النحل قيمة غذائية أعلى من العسل، إذ يحتوي على عناصر غذائية أكثر من العسل وحبوب اللقاح مثل فيتامين ب وفيتامين ك.

ما هو طعم خبز النحل؟

يكون طعم خبز النحل لاذعاً قليلاً ولكنه حلو بالوقت ذاته، لأنه يحتوي على بعض بقايا العسل، ويضم في تركيبه الكثير من المعادن والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية والسكريات البسيطة، كل هذه المكونات تمتزج لتعطي خبز النحل نكهته المميزة.

ما الهدف من تصنيع خبز النحل؟

تقوم النحلات بصناعة خبز النحل لأنه المصدر الرئيسي لغذاء عاملات ويرقات نحل العسل، ويختلف التركيب الدقيق لخبز النحل باختلاف النباتات التي يتغذى منها النحل.

هل يعد خبز النحل من الأغذية الخارقة؟

نعم، يعد خبز النحل من المواد المغذية النشطة بيولوجياً، إذ يحتوي على أكثر من 96 عنصراً غذائياً مختلفاً بما فيها العناصر الغذائية الضرورية لاستمرار حياة الإنسان.

ما أفضل وقت لتناول خبز النحل؟

يمكن تناول خبز النحل في أي وقت من اليوم سواء في النهار أو الليل، لكن قد يشعر البعض بفرط الطاقة بعد تناوله، لذا يكون من الأفضل تناولها في وقت مبكر من النهار بدلاً من الليل، ومن الأفضل خلطه مع الحبوب أو عصير التفاح أو اللبن وغيرها.

ما كمية خبز النحل التي يمكن تناولها يومياً؟

يفضل البدء بكميات قليلة مثل ربع ملعقة صغيرة، ويمكن زيادة الجرعة تدريجياً لتصل إلى ملعقتين كبيرتين في اليوم، ولكن يجب مراقبة الأعراض الجانبية مثل الحكة والتورم وضيق التنفس والدوخة والحساسية والتوقف عن تناول خبز النحل فور ظهورها.

ما فائدة خبز النحل؟

تم ربط تناول خبز النحل مع عدة منافع صحية مثل ما يلي: 

  • التقليل من الالتهابات.
  • تعزيز المناعة. 
  • تخفيف أعراض انقطاع الطمث.
  • تسريع التئام الجروح.

وغيرها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية.