البيتزا وجبةٌ لا تستغني عنها أي أسرة، وهي لذيذةٌ في أي وقتٍ من النهار أو الليل. لذلك هناك احتمالٌ كبير أن تأكل دائرة بيتزا بأكملها في غضون ساعاتٍ قليلة. هناك شيءٌ سحريٌّ في البيتزا، هذه الوجبة المستديرة، سواء كان العجين المنفوش أو الجبن الذائب بين طياتها، وصلصة الطماطم التي تغمرها وغيرها من الإضافات الكثيرة، يجعلها لا تُقاوم أبداً. جميعنا نفكّر لو كان بإمكاننا الحفاظ على البيتزا شهيةً هكذا إلى الأبد.
ومع ذلك، لن يكون بإمكانك مقاومة إغراء تناول بقاياها في اليوم التالي، عندما تقوم بفتح الثلاجة وتشاهدها هناك. ربما تحبّ البيتزا باردةً، ولا مشكلة في ذلك، لكّن إن كنت ترغب في استعادة بعض من سحر البيتزا الطازجة كما كانت عندما اشتريتها عن طريق إعادة تسخينها، فستحتاج إلى معرفة ما ينبغي عليك القيام به لفعل ذلك.
لذلك قام فريقنا باختبار الاستراتيجيات الأكثر شعبية والمُتبعة في هذا الصدد، حيث اشترى مجموعةً كبيرة من وجبات البيتزا لاختبار إعادة تسخينها، من أجل التوصّل إلى الطريقة الأفضل لإعادة تسخين البيتزا، وتقديمها شهيةً مجدداً كما كانت أول مرّة.
لكّن دعنا في البداية نعلم متى تصبح البيتزا بائتة، ومتى لا يعود بالإمكان إصلاح أي أضرار بها.
عندما تخرج البيتزا من الفرن تكون ساخنةً جداً ولا يمكن أكلها، وقد لا تكون قد نضجت تماماً بعد. لكّن عندما تنخفض حرارتها لتصل إلى 60 درجة مئوية -وهي الحرارة التي ينصح الخبراء عندها تناول البيتزا كي لا تحرق فمك-؛ تبدأ رحلتها المحتومة نحو التحلّل الكامل شيئاً فشيئاً، تماماً مثل طبيعة أي شيءٍ آخر على الأرض.
إذا لم يكن بمقدورك تناول البيتزا وهي طازجة (وهذا غالباً ما يحدث)، فكل ما يمكنك فعله لاحقاً، هو التحكم في التلف الحاصل

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.