مع اقتراب فصل الصيف، تبدأ الثعابين بالتجوال بالأنحاء، وتصل إلى المنازل أحياناً، ورغم أن مجرد مشاهدة ثعبان في المنزل قد يصيب الكثير بالفزع، إلا أن هناك طرقاً بسيطةً للتخلص منها دون خوف، وإليك النصائح الواردة هنا لتعرف كيفية التخلص من الثعابين المنزلية ومنع عودتها مرةً أخرى دون أن تصاب بأذى. 
لماذا تدخل الثعابين إلى المنزل؟
تتسلل الثعابين إلى حدائق المنازل؛ أو حتى إلى داخل المنازل، من خلال الفجوات أو الشقوق في الجدران، باحثةً إما عن مأوىً أو عن غذاء، وعندما يبحث الثعبان عن مأوىً، يلجاً إلى النباتات الكبيرة التي قد تُحضرها إلى داخل المنزل، أو في القبو أو على أسطح المنازل، وقد تبحث الثعابين أيضاً عن ملجأ في الأكوام الكثيفة من السماد أو أوراق الشجر أو مناطق تجمع الماء، ويمكن أن توفر أنابيب الصرف المكسورة أو حاويات الحطب أو فتحات التهوية، ملاجئَ للثعابين للاحتماء من الحرارة. 
غالباً ما يكون هدف الثعبان هو البحث عن الطعام، ويحاول البحث عن الحيوانات التالية للتغذي عليها: الجرذان والفئران والخلد والأسماك والضفادع وحيوانات المزرعة الصغيرة والرخويات والحلزون والجنادب. 
ضع في اعتبارك أن أغلب الثعابين التي تهرب إلى المنازل غير ضارة، وأنها تسعى وراء شيء لتأكله، ولن تقترب منك إلا إذا حاولت إيذاءَها، مع العلم أنها تخاف من الإنسان أكثر من خوفه منها. 
علامات وجود

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

الوسوم: عالم الحيوان