لا تعتبر رؤية النمل في المنزل مشكلة خطيرة، لأن غالبية الأنواع التي تستوطن المنازل غير ضارة، ونادراً ما تعض، وتقتصر أضرارها على حفر الخشب، لذلك يبحث البعض عن كيفية التخلص من النمل في المنزل، بعكس نمل الحديقة، فهو مفيد للتربة، ولا داعي للتخلص منه. فيما يلي بعض أفضل الطرق للتخلص من النمل وطرده من المنزل.
أسباب وجود النمل الأسود في البيت
يفضّل النمل الأسود العيش خارج المنازل والمباني في مناطق مظلمة ومحمية، مثل التربة وتحت الصخور وجذوع الأشجار. لكنها تدخل إلى المنازل لأسباب عدة من الثقوب والشقوق في الجدران.
البحث عن الطعام
يمتلك النمل الأسود شهية كبيرة، ويأكل أي شيء يجده مثل بقايا الطعام، ويأكل أيضاً اللحوم والأطعمة الدهنية والبذور والحلويات والحشرات خاصة المن. لذلك إن كنت تخزّن الطعام أو تحتفظ به بطريقة غير مناسبة غالباً سيجد النمل الأسود طريقه إليه.
البحث عن الماء
يدخل النمل الأسود المنزل بحثاً عن الرطوبة والماء، لذلك تجده نجده غالباً في المطبخ والحمام والأماكن التي توجد بها رطوبة كالخزانات والأحواض.
البحث عن الدفء والمأوى
عندما تتقلب درجات الحرارة ويصبح الجو أكثر برودة خلال فصل الشتاء، يبدأ النمل بالبحث عن مكان يؤويه من البرد في الخارج، وينشط في الداخل.
التكاثر والانتقال من منزل الجيران
إذا كانت لدى جارك أعشاش من النمل، فمن المحتمل أن يغزو منزلك في موسم التكاثر، عندما يبدأ بالبحث عن موائل جديدة يسكنها الأفراد

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.