كيفية إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على أي منصة بث

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك
حقوق الصورة: جيشوتس دوت كوم/ أنسبلاش.
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

ربما لاحظت أن هناك كمّاً هائلاً من المحتوى على منصات البث، فهي تغص بأفلامٍ وعروضٍ تكفي لكي تشاهدها طوال حياتك، لكن سيكون من الصعب عليك تتبع جميع العناوين التي ترغب برؤيتها لاحقاً. 

تعرف منصات البث الرئيسية هذه المشكلة، لذلك تحتوي جميعها على نوعٍ ما من ميزة القائمة تتيح لك وضع إشارةٍ مرجعية على أفلامك وعروضك المفضلة حتى تتمكن من تذكّر ما تريد مشاهدته بعد ذلك. ما عليك سوى إضافة العناصر إلى القائمة ببساطة.

سيساعدك إنشاء قائمة تشغيل وتنظيمها على قضاء وقتٍ أقل في البحث عن محتوى جديد، حيث سيكون لديك دائماً الكثير من الأفلام والعروض الجاهزة بانتظار مشاهدتها، ومع السرعة التي تظهر بها العناوين الجديدة في السوق، فمن غير المرجح أن تنفد من عندك على الإطلاق.

إذا لم تجد تفاصيلاً عن خدمة البث التي تستخدمها في الشرح أدناه، فابحث في الخيارات داخل التطبيق الذي تستخدمه. غالباً ما يكون هناك نوع من ميزة قائمة الانتظار المتاحة، ويجب أن تعثر عليها بسهولة، وإذا كانت هذه الخيارات المضمنة لا تغطي احتياجاتك ، فهناك العديد من تطبيقات قوائم المشاهدة الخارجية والتي يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك.

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على نيتفلكس

قم بتسجيل الدخول إلى نيتفلكس على الويب، سترى أثناء تصفحك للموقع زرّ «إضافة إلى قائمتي» (رمز +) في بعض الأماكن. على سبيل المثال، ستجده أسفل صور مقاطع الفيديو المُصغرة وعلى جانب الأفلام والعروض عندما تشاهد قوائمها الكاملة. في تطبيق الهاتف المحمول، ستجده في الصفحات الرئيسية لكل فيلم وعرض. ما عليك سوى الضغط عليه أو النقر فوقه لإضافة عنوان إلى قائمة المشاهدة الخاصة بك على نيتفلكس.

لمعرفة العناصر الموجودة في القائمة حالياً (ولإزالة العناصر منها إذا اضطُررت لذلك)، اضغط على مُدخل «قائمتي» (My List) أعلى واجهة صفحة الويب. على الهاتف المحمول، اضغط فوق الصورة الرمزية لحسابك (في الأعلى على اليمين) ثم فوق «قائمتي». لإزالة أي عنصر من القائمة، انقر فوق زرّ «إزالة من قائمتي» (Remove from My List)، وهو على شكل علامة «».

اقرأ أيضا: البحث عن جميع الصور في ويندوز 7.

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على أمازون برايم فيديو

يظهر الزر «إضافة إلى قائمة المشاهدة» (الرمز +) أثناء تحريك الماوس فوق الأفلام والعروض على واجهة الويب الخاصة بخدمة البث هذه. كما يظهر أيضاً عندما تفتح صفحات القوائم الفردية التي تحتوي على مزيد من المعلومات. في تطبيق الهاتف المحمول، يحتوي كل فيلم منفصل وصفحة عرض على زر «+ قائمة المشاهدة» أعلى وصف العنصر.

اضغط أو انقر فوق هذه الأزرار لإنشاء قائمة المشاهدة الخاصة بك. للوصول إليها فيما بعد على الويب أو الجوال، اختر «أشيائي» (My Stuff) لرؤية ما قمت بحفظه. قم بالتمرير فوق أي عنوان (في متصفح سطح المكتب) أو انقر فوقه (على تطبيق الهاتف) للعثور على زرّ «إزالة من قائمة المشاهدة» (Remove from Watchlist).

اقرأ أيضاً: أفضل الطرق لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على هاتفك

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة على إتش بي أو ماكس

لإضافة عناوين إلى «قائمتي» على منصة «إتش بي أو ماكس» (HBO Max)، يمكنك إما التمرير فوق عنوان أثناء التصفح والنقر فوق «إضافة» أو تحديد فيلم أو عرض لرؤية قائمته الكاملة ومن ثم الضغط فوق زر «+». إذا كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول، فستحتاج إلى الانتقال إلى القائمة الكاملة للفيلم أو العرض والنقر فوق علامة «+».

سترى سطر «قائمتي» (My List) على الشاشة الرئيسية على أي جهاز، حيث تظهر فيه جميع العناوين المحفوظة. لإزالة أي عنصرٍ منها، حدده أولاً ثم انقر على رمز «» بجواره. لإزالة جميع العناصر، انقر أو اضغط على أيقونة ملفك الشخصي، ثم اختر «قائمتي» (My List) ثم «تحرير» (Edit) و «حذف الكل» (Clear all).

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على آبل تي في بلس

تعمل تطبيقات «آبل تي في» (Apple TV) بشكلٍ مختلف قليلاً. فهي تعتمد على استخدام «قائمة انتظار» (Up Next) على غرار قائمة تشغيل الموسيقى بحيث يمكنك وضع إشارة مرجعية على الأفلام والعروض لعرضها لاحقاً. افتح تطبيق «آبل تي في» على نظام ماك، سترى عند الضغط فوق القوائم الفردية زرّ الإضافة إلى قائمة الانتظار «إضافة إلى قائمة الانتظار» (Add to Up Next+). على أجهزة الآيفون، يقتصر عرض هذا الزر على رمز «+» أعلى صفحة الفيلم أو العرض التلفزيوني.

إذا قمت بالتبديل إلى علامة التبويب «المشاهدة الآن» (Watch Now) على الكمبيوتر أو على هاتف الآيفون، فستكون قائمة انتظار "التالي" بارزةً أعلى الشاشة، وتظهر فيها العناصر التي أضفتها مؤخراً في البداية. لإزالة عنصر، انقر على النقاط الثلاث على الصورة المصغرة للعنوان واختر «إزالة من قائمة الانتظار» (Remove from Up Next) على متصفح سطح المكتب، أو عد إلى صفحة القائمة وانقر على زر علامة الاختيار «» لحذفه على الهاتف الجوال.

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على ديزني بلس

على واجهة الويب أو على تطبيق الجوال الخاص بمنصة «ديزني بلس» (Disney Plus)، حدد أي فيلم أو برنامج تلفزيوني لترى رمز «+» كبيراً بجوار زرّ التشغيل. ما عليك سوى النقر فوقه لإضافة العنوان إلى قائمة المشاهدة.

يقودك رابط «+ قائمة المشاهدة» (+Watchlist) الموجود أعلى واجهة الويب إلى كل المحتوى الذي قمت بوضع إشارةٍ مرجعية عليه، بينما يمكنك العثور على هذا المحتوى من خلال النقر على الصورة الرمزية لحسابك ثم اختيار «قائمة المشاهدة» (Watchlist).

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة على هولو

تُدعى قائمة المشاهدة على هولو «أشيائي» (My Stuff). لإضافة فيلم أو عرض إلى هذه القائمة، تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة التفاصيل الخاصة بالعرض أو الفيلم والنقر فوق زر «+» أو «إضافة إلى أشيائي». على الويب، يمكنك النقر فوق النقاط الثلاث إلى جانب أي صورة مصغرة للفيديو والضغط على رمز «+» الذي يظهر في القائمة المنبثقة.

للوصول إلى العناوين التي أضفت إليها إشارة مرجعية على الويب، انقر فوق «أشيائي» في الجزء العلوي من الصفحة. يمكنك من هناك إزالة العناصر عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوقها والنقر فوق زرّ علامة «-». على الهاتف المحمول، افتح علامة التبويب "أشيائي" للاطلاع على القائمة، ثم انقر فوق عنوان لإزالته.

إنشاء وتنظيم قوائم المشاهدة الخاصة بك على يوتيوب

تتيح لك منصة يوتيوب إنشاء العديد من قوائم التشغيل المخصصة، ولكن هناك قائمة مُضمنة تُسمى «مشاهدة لاحقاً» (Watch later) يسهل الوصول إليها وإدارتها. على الويب أو في تطبيق الهاتف المحمول، انقر على النقاط الثلاث بجوار أي مقطع فيديو واختر «المشاهدة لاحقاً» (Watch Later) لإضافته إلى قائمة الانتظار. يمكنك أيضًا النقر فوق «المشاهدة لاحقًا» من صفحة الفيديو الفردية.

على الويب، انقر فوق الأسطر الأفقية الثلاثة في الأعلى على اليسار، ثم اختر تبويب «المشاهدة لاحقاً» لرؤية مقاطع الفيديو التي حددتها سابقاً لمشاهدتها لاحقاً. على الهاتف المحمول، اضغط على «المكتبة» ثم «المشاهدة لاحقاً». لإزالة أي عنصر من القائمة، انقر أو اضغط على النقاط الثلاث على يمين العنصر، ثم حدد إزالة من قائمة «المشاهدة لاحقاً».