Reading Time: 4 minutes

بعض الأشخاص لا بحبون التقاط الصور الشخصية لأنفسهم؛ على الرغم من الشهرة الواسعة لصور السيلفي؛ ولكن لا يكفي أن تكون صورتك الشخصية هي اسمك الكامل أو أحرفه فحسب، في عصر العمل من المنزل. ابحث سريعاً عن «منتج رسومات كرتونية» (avatar generator) عبر جوجل، أو في متجر التطبيقات الخاص بهاتفك، وستجد الكثير من الخيارات؛ ولكن المشكلة هي أن معظمها تستخدم النمط نفسه، وغالباً ما تظهر لك شخصية تشبه في  لعبة «كيم كارداشيان: هوليوود» أكثر مما تشبهك؛ كبيرة الأعين، ممتلئة الشفاه، وعصرية جداً، لذلك نقدم لك بعض الخيارات التي تساعدك على ابتكار شخصيتك المميزة بنفسك (تحويل صورتك إلى صورة كرتونية).

اقرأ أيضاً: 4 تطبيقات يمكنك التحكّم بها صوتياً لقيادة أكثر أماناً

1. منصة «غيت آفاتارز»

هذه منصة عادية، تسمح لك بابتكار شخصيتك من خلال اختيار السمات التي تعكس ملامح وجهك والطابع الخاص بك. ابدأ باختيار تصفيفة الشعر، ومن ثم غيّر الأوان والملامح والملابس كما ترغب، لتحصل في النهاية على أيقونة لطيفة يمكنك استخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي، والإيميل، واتصالات زووم.

غيت آفاتار هي منصة سهلة للغاية، مما قد يخلق لك بعض المشاكل أحياناً؛ إذ لا يمكنك رؤية زر التعديل قبل أن تنقر فوقه. وعلى سبيل المثال، توجد 34 تصفيفة شعر مختلفة في لائحة منسدلة للأسفل تحمل أسماء مبهمة مثل «ميا والاس بشعر طويل»، فمن الصعب تخيّلها حتى ولو كنت قد شاهدت فيلم «بالب فيكشن». كما أن خيارات لون البشرة محدودة على هذه المنصة، لذلك قد ترغب في البحث عن خيار آخر، إذا كنت تريد نمطاً مختلفاً.

غيت آفاتار تطبيق مجاني، ويمكنك استخدامه على الموقع أو من خلال الاختصار عبر جوجل كروم.

2. تطبيق «آفاتون»

إذا كنت تحب شكل دمى «براتز»، فإن آفاتون هو التطبيق المناسب لك. يمكنك تحويل صورتك إلى صورة كرتونية عبره، أو ابتكار الشخصية التي تعكس شخصيتك، حتى وإن لم تكن تشبهك تماماً. يمكنك تزويد شخصيتك بأحدث الملابس والمجوهرات والتنكرات، لكي تبقى على الموضة، كما يمكنك اختيار لون الخلفيات؛ كالأثاث والنباتات.

يمكنك قضاء الكثير من الوقت في اختيار الألبسة المختلفة لشخصيّتك، والتقاط الصور بملابس ووضعيات مميزة، كما توجد مجموعة من الثياب المخصصة للأعياد والمناسبات.

إلا أن خياراتك محدودة فيما يتعلق بالسمات الجسدية لشخصيتك؛ إذ لديك 7 خيارات لشكل الوجه، و4 خيارات لشكل الأنف (وبالحديث عن الأمر، كل منها صغير جداً)، و11 شكلاً للأعين، وتبدو معظمها متشابهة، ما عدا تلك التي تغمز.

إذا لم يعجبك ذلك؛ يمكنك الاستعاضة عنه بصورة سيلفي، فبإمكانك فتح التطبيق والتقاط صورة سيلفي وإدخالها، وسيتعرف التطبيق على ملامحك ويقدم لك صورة كرتونية بالاعتماد على الصورة. النتيجة التي حصلت عليها كانت بعيدة كل البعد عن كل ما يتعلق بي؛ ولكنه أتاح لي الفرصة لتصليح الأمر بنفسي.

آفاتون تطبيق مجاني لمستخدمي آندرويد.

اقرأ أيضاً: 6 تطبيقات تصنع خلفيات متحركة متنوعة لهواتف أندرويد

3. أداة «ميموجيز»

انتشرت شخصيات ميموجيز في كل مكان، ولهذا السبب يجدها بعض الأشخاص محرجةً؛ ولكن شركة آبل قامت بعمل رائع على هذه الميزة، ويعد منتج الشخصيات الكرتونية هذا، الأكثر دقةً وشمولية.

تقدم الأداة تدرّج شامل لجميع ألوان البشرة، وتصفيفات الشعر، والسمات المميزة، والمجوهرات، لتعكس الطابع للأشخاص من جميع الثقافات والخلفيات؛ بما فيها الشخصيات الخيالية ذات الجلد الأخضر وآذان الأقزام. توجد بعض السمات التي لا تتغير كثيراً؛ ولكن بإمكانك اختيار الألوان والتدرجات لكل منها. كما تقدم هذه الأداة من آبل خصائصاً لن تجدها على المنصات الأخرى؛ من خلال المزيد من المجالات التي يمكنك تخصيصها؛ مثل السن والتدرجات في لون الشعر.

لابتكار شخصية ميموجي خاصة بك على نظام «ماك أو إس»؛ افتح على الرسائل، ثم التفضيلات، وتوجه إلى أيقونة صورتك الشخصية وانقر على زر التعديل، واضغط بعد ذلك على إشارة الزائد (+) الموجودة أسفل «ميموجي». أما على نظام «آي أو إس»، افتح الرسائل ثم انقر على زر التعديل، واختر تعديل الاسم والصورة. إذا لم تكن تشارك اسمك وصورتك مع الآخرين بعد؛ اضغط على زر «اختيار الاسم والصورة»، ومن ثم النقاط الثلاثة، وانقر على إشارة الزائد (+) الموجودة أسفل «ميموجي». أما إذا كنت قد فعلت ذلك بالفعل؛ اضغط على زر «تعديل» تحت دائرة الشخصية الكرتونية، واضغط على إشارة الزائد (+) الموجودة أسفل «ميموجي».  

ميموجي هو أداة مضمنة في أنظمة تشغيل آبل؛ «ماك أو إس»، و«آي أو إس»، و«آيباد أو إس».

4. موقع «بيكرو.مي» لتحويل صورتك إلى صورة كرتونية

قد تشعر بالدهشة عند زيارة موقع بيكرو.مي، لأن الموقع باللغة اليابانية. قد يكون تطبيق ابتكار الشخصيات الكرتونية هذا، أكثرها متعة وتميز. لا تقدم هذه المنصة منتجاً واحداً فحسب لصنع الشخصيات الكرتونية؛ بل تقدم مجموعة منها ابتكرها فنانون حول العالم، كما يمكنك توليد شخصية بالاعتماد على رسوماتك.

إذا لم تكن تفهم اللغة اليابانية، فإن ترجمة الموقع هي الخطوة الأولى بعد الدخول إليه. إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم؛ انقر بالزر الأيمن على نافذة جديدة لتترجم الصفحة إلى الإنجليزية، وتذكر أن عليك فعل ذلك كلما أردت أن تترجم صفحة جديدة، كما قد يقدم لك جوجل كروم خيار ترجمة الصفحة فور دخولك إليها. وبعد ذلك؛ اختر واحداً من المنتجات الموجودة على الصفحة الرئيسية، أو انقر على أيقونة المصباح في الزاوية اليمينية العليا لتذهب إلى صفحة البحث؛ حيث يمكنك البحث عبر كل منتجات الشخصيات الكرتونية لإيجاد المفضلة لديك، إذ هنالك العديد من الأنماط المختلفة، كما تسمح لك بعضها بابتكار شخصية حيوانية.

انقر على إحداها لتدخل إلى المنتج، وتبدأ بابتكار شخصيتك الكرتونية. اتجه إلى اليمين لرؤية كل المجالات التي يمكنك تخصيصها، واستخدم الشبكة وزر الفرشاة الموجودة أسفل يمين الصورة للتبديل بين السمة التي تريدها واللون الذي ترغب باختياره. يختلف عدد الخيارات المتاحة باختلاف المنتج، وكذلك مدى شبهك بالشخصية الكرتونية المنتجة. معظم ما جربته كان يجتوي على عدد لا بأس به من تصفيفات الشعر، والملابس، والمجوهرات؛ إلا أن مجموعة ألوان البشرة كانت محدودة قليلاً.

عندما تنتهي، اضغط على الزر الأخضر الموجود في الزاوية السفلية اليسرى لتنزيل الشخصية الكرتونية الخاصة بك على جهازك. ومهما كان مدى الدقة الذي تحصل عليه، فإن بإمكانك قضاء الساعات في تخصيص الرسومات على بيكرو.مي، لذلك حتى وإن لم تعثر على التشابه الأمثل، فسوف تستمتع بلا شك.

بيكرو.مي متوفر على الإنترنت على بيكرو.مي

اقرأ أيضاً: 5 حيل تقنية لتعلّم العزف على آلة موسيقية

يمكنكم الاطلاع على النسخة الإنجليزية من المقال من «بوبيولار ساينس» من هنا، علماً أن المقال المنشور باللغتين محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يُعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.