في نظام تشغيل مايكروسوفت  «ويندوز 10»، تحدث شاشة الموت الزرقاء؛ المعروفة أيضاً باسم «الشاشة الزرقاء» أو «خطأ الإيقاف» أو «تعطل النظام»، دائماً بعد حدوث خطأ فادح لا يستطيع النظام معالجته وحله تلقائياً، والجزء الأكثر إحباطاً هو أنك سترى فقط خلفيةً زرقاءَ فارغةً نوعاً ما، ووجهاً حزيناً بدون معلومات قيّمة كافية لتحديد السبب الحقيقي للمشكلة. في دليل بوبساي هذا، سنرشدك عبر العديد من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها من أجل حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
كيفية حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 أثناء الترقية نظام التشغيل
عند الترقية إلى إصدار جديد من ويندوز 10، قد ترى أخطاء الشاشة الزرقاء؛ والتي يمكن أن تحدث لأسباب عديدة. قد يكون ذلك نتيجةً لمشكلة توافق مع برنامج قديم أو برنامج أمان. أو قد يكون بسبب الملفات التالفة في التثبيت الحالي أو وسائط التثبيت التالفة؛ على سبيل المثال لا الحصر.
عادةً؛ عند حدوث خطأ سيعيد الإعداد التغييرات إلى التثبيت السابق بدون سبب، وفي حال كنت تتعامل مع أخطاء أثناء تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10، فقد يؤدي إلغاء تثبيت التطبيقات غير الأساسية أو مسح التنزيلات الفاسدة أو فصل الأجهزة الطرفية غير الضرورية أو حتى إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل إلى حل المشكلة.
قم بإلغاء تثبيت التطبيق غير المتوافق
لإلغاء تثبيت تطبيق قد يتعارض مع تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10؛ استخدم الخطوات التالية:

افتح الإعدادات.
انقر فوق التطبيقات.
انقر فوق التطبيقات والميزات.
حدد التطبيق الذي قد يتسبب في حدوث مشكلات وانقر فوق الزر «إلغاء التثبيت».
ملاحظة سريعة: إذا كنت تقوم

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.