تُعد شاشة قفل الهاتف الحاجز الرئيسي بين جميع معلوماتك الشخصية وأي شخص قد يستعمل هاتفك بالصدفة؛ إنها مصممة لإخفاء معظم ميزات الهاتف ووظائفه. ومع ذلك؛ يمكنك وضع اختصارٍ لبعض تطبيقاتك على شاشة القفل للوصول إليها بسرعةٍ أكبر؛ مثل التقاط الصور وتشغيل مساعد جوجل، أو سيري وإجراء مكالمات الطوارئ وغير ذلك.
الوصول إلى المساعد الرقمي
سواء كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد أو آي أو إس؛ يمكنك الوصول إلى مساعد جوجل أو سيري، على التوالي، من شاشة القفل رغم أنك ستحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات للوصول إلى هذه التطبيقات دون استخدام يديك.
على هاتف الأندرويد، افتح تطبيق «مساعد جوجل» (Google Assistant)، ثم اضغط على أيقونة البوصلة في الأسفل على اليمين. بعد ذلك؛ اضغط على الصورة الرمزية الخاصة بك (في الأعلى يساراً)، ثم اختر «الإعدادات» ثم «المساعد» وأخيراً «الهاتف». قم بضبط «الوصول باستخدام الصوت» على «تشغيل»، وستتمكن بذلك من الوصول إلى مساعد جوجل من شاشة القفل. إذا لم تكن قد درّبت التطبيق على التعرّف على صوتك، فستحتاج إلى إجراء عملية إعدادٍ قصيرة لذلك أيضاً. بعد أن تنتهي من ذلك، ما عليك سوى قول «مرحباً جوجل» أو «أوكيه جوجل» على شاشة القفل للوصول إلى مساعد جوجل.
بالنسبة لهواتف آي أو إس؛ تحتاج في البداية إلى فتح «الإعدادات»، ثم اختيار «معرّف الوجه ورمز المرور». تأكد من ضبط

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.